(CNN)-- قالت وزارة الدفاع الروسية، السبت، إن روسيا اعترضت هجوما بطائرة مسيرة أوكرانية على منطقة موسكو، دون وقوع أضرار أو إصابات.

وذكر بيان لوزارة الدفاع: "بعد ظهر اليوم، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار، على أهداف في موسكو ومنطقة موسكو".

وأضافت الوزارة: "تعرضت الطائرة المسيرة للتشويش وسقطت بالقرب من مستوطنة بوتيلكوفو القريبة من العاصمة الروسية، ولم تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار".

وفي الأشهر الأخيرة، ازدادت بشكل كبير هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على العاصمة الروسية ومناطق أخرى.

وفي الوقت نفسه، قال وزير الشؤون الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو، في تحديث لعدد الضحايا، إن سبعة أشخاص على الأقل قُتلوا وأصيب 90 آخرون في هجوم صاروخي روسي على مدينة تشيرنيهيف شمال أوكرانيا، السبت.

وأضاف الوزير الأوكراني في برقية على تيليغرام: "تم العثور على جثة ضحية أخرى في تشيرنيهيف، لامرأة مجهولة الهوية، وارتفع عدد القتلى إلى 7".

أوكرانياروسياالأزمة الأوكرانيةالجيش الأوكرانيالجيش الروسيموسكونشر السبت، 19 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الأوكراني الجيش الروسي موسكو

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسي يدمر عشر مُسيرات أوكرانية فوق ثلاث مناطق

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي، اعترضت ودمرت خلال الليلة الماضية، عشر طائرات بدون طيار أوكرانية فوق مقاطعات بيلغورود وفورونيج وكورسك.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت: “خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، لكن منظومات الدفاع الجوية اعترضت ودمرت عشر طائرات بدون طيار أوكرانية”.

وذكرت الوزارة أنه “تم اعتراض وتدمير سبع طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وتدمير طائرة بدون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج وتدمير طائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك”.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • "الدفاع الروسية": تدمير محطة وقود قرب "أوديسا".. واستهداف البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف
  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر عشر مُسيرات أوكرانية فوق ثلاث مناطق
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • وزارة الأوقاف تعلن السبت فاتح شهر ربيع الثاني 
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك