نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمنطقتي عمل السيدة زينب والمقطم، ضمن سلسلة الجولات التي بدأتها المديرية لمكاتب العمل التابعة لها، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتفعيل منظومة العمل في التفتيش العمالى والتشغيل والسلامة والصحة المهنية لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين، وضمان سير العمل في سهولة ويسر.

جولة تفقدية لمديرية العمل بالقاهرة لمتابعة سير العمل بمنطقتي عمل السيدة زينب والمقطم وزارة العمل: تدريب فتيات المنيا على التفصيل والخياطة وزارة العمل تعلن تعيين 870 شابًا وفتاة في شمال سيناء

 وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة في تقريره الذي تلقته الوزارة، أنه ترأس لجنة مشكلة من عادل العشيري مدير عام شئون المناطق، ووائل سالم مدير عام الشئون القانونية، ومحمود صقر مدير صندوق الطوارئ بالمديرية، وزيزي مصطفى مدير ادارة الرعاية،. 

 

وذلك بهدف التأكد من سير العمل علي الوجه الاكمل ومتابعة الخدمات المقدمة للجماهير، ومراجعة انشطة المكاتب من تفتيش العمل وعلاقات العمل والسلامة والصحة المهنية وكذلك الاعمال الإدارية، موضحاً أن العمل بالمنطقة يسير طبقاً للتعليمات واللوائح وانه سيتم متابعة جميع مناطق العمل التابعه للمديرية بشكل مستمر.

 وأضاف مدير المديرية ان المكاتب التابعة للمديرية لديها خطط دورية تنفذ على مدار العام، يجري خلالها متابعة تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى فيما يخص توفير فرص العمل ومعلومات سوق العمل، وكذلك التدريب المهني وبرامج المقدمة مجاناً للشباب، والتفتيش على اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على العمال والمنشآت، وتنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف حول أحكام القانون وحقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال لتعزيز علاقات العمل بين الطرفين وذلك تحت اشراف الإدارات المركزية المختصة بالوزارة..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل مديرية العمل بالقاهرة صندوق الطوارئ سیر العمل

إقرأ أيضاً:

«التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»

دبي: «الخليج»
واصل الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، تفقده للإجراءات المتبعة في القطاع الخاص للالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»، حظر تأدية الأعمال تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة التي تبدأ عند الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الثالثة من بعد الظهر، والتي تم تطبيقها منذ 15 يونيو الماضي وتستمر حتى 15 سبتمبر المقبل.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير وقيادات الوزارة، أمس الجمعة، لموقع إنشائي تابع لشركة «بن غاطي للتطوير العقاري»، للاطلاع على مدى التزام شركات القطاع الخاص بالوفاء بمتطلبات الحظر الذي يطبق للعام العشرين على التوالي بهدف توفير بيئة عمل آمنة للعمال ويضمن صحتهم وسلامتهم في ضوء ارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف.
وتقتضي متطلبات الحظر بإلزام الشركات بتوفير أماكن مظللة للعمال خلال أوقات التوقف عن العمل وقت الظهيرة وتأمين أدوات التبريد المناسبة وتوفير كميات كافية من المياه ومعدات الإسعاف الأولية وغيرها من وسائل الراحة.
واستمع الدكتور عبد الرحمن العور، بحضور محمد بن غاطي، رئيس مجلس إدارة الشركة إلى شرح حول أبرز المبادرات التي تتبناها الشركة في حماية العاملين وتوفير بيئة العمل اللائقة والآمنة، مشيدًا بمبادرات الشركة والتزام شركات القطاع الخاص في الدولة وتقيدها بمعايير واشتراطات الصحة والسلامة المهنية التي تراقبها الوزارة سواء في مواقع العمل أو في السكنات العمالية.
وكان العزر قد زار موقعا انشائيا تابعا لشركة «شوبا» العقارية في يونيو الماضي، للاطلاع على الاستعدادات قبل تطبيق الحظر، حيث قام بجولة على أماكن الاستراحة ومتابعة معايير الصحة والسلامة التي تتبعها الشركة.
وتواصل فرق التفتيش التابعة للوزارة زياراتها الميدانية لمواقع العمل للتأكد من مدى التزام الشركات بتطبيق القرار، بالتوازي مع حملات التوعية بأحكامه ومتطلباته، وإجراء الفحوصات الطبية للعاملين، وتدريب مسؤولي مواقع العمل الخارجية على كيفية إجراء الإسعافات الأولية والتركيز على الحالات المرتبطة بالإجهاد الحراري وذلك بالتعاون مع شركاء الوزارة في القطاعين الحكومي والخاص.
ويترافق مع تطبيق الحظر هذا العام، توفير 6 آلاف موقعا لاستراحة عمال خدمات توصيل الطلبات وإتاحة خريطة تفاعلية بهذه الاستراحات لتمكين العمال من الوصول إليها بسهولة وذلك بموجب التعاون بين الوزارة وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، ومركز النقل المتكامل بأبوظبي، والدوائر الاقتصادية في مختلف إمارات الدولة، بالإضافة لشركات توصيل الطلبات.
وتستقبل الوزارة البلاغات عن أية ممارسات غير مسؤولة أو إخلال بأحكام حظر العمل وقت الظهيرة عبر مركز الاتصال على الرقم 600590000 ومن خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة تصدر نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الفندقية
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • «التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»
  • القطاع التعليمي يستمر في مواجهة الأزمات.. والجامعة اللبنانية تحقق انجازاً جديداً
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي