موقع النيلين:
2024-09-09@20:12:29 GMT

ماسك يعلن إلغاء خاصية الحظر على منصة “إكس”

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

ماسك يعلن إلغاء خاصية الحظر على منصة “إكس”


قال إيلون ماسك -أمس الجمعة- إن منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي ستلغي ميزة تسمح للمستخدمين بحظر مشاركات من حسابات معيّنة.

وقال ماسك “سيلغى الحظر كخاصية مع استثناء الرسائل المباشرة”، موضحًا أن الخيار سيبقى متاحًا “للرسائل المباشرة” بين مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي، التي كانت تُعرف باسم “تويتر”.

وتستخدم هذه الخاصية لتقييد التفاعل مع حسابات معينة على المنصة.

ومنذ استحواذه على المنصة لقاء 44 مليار دولار نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تراجعت عائداتها الإعلانية بحوالى النصف “بسبب منهجه الأكثر مرونة في منع خطاب الكراهية، وإعادة حسابات متطرفة كانت محظورة سابقًا”، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتحدّث ماسك مرارًا عن أن رغبته في حرية التعبير، هي الدافع وراء التغييرات التي أجراها.

وحسب مركز مكافحة الكراهية الرقمية، وهو منظمة غير حكومية، ازدهر خطاب الكراهية على المنصة.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعاد ماسك تشغيل حساب الرئيس السابق دونالد ترامب على “تويتر”، لكنّ الأخير لم يعُد بعدُ إلى المنصة.

وحُظر ترامب من “تويتر” مطلع 2021 لدوره في اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني 2021، سعيًا لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 وفاز فيها الرئيس الحالي جو بايدن.

كما أعادت شبكة “إكس” تشغيل حساب مغني الراب والمصمم الأميركي كانييه ويست، بعد حوالي ثمانية أشهر على تعليقها إياه، على ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

الجزيرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بنك الخليج: منصة “وايز” الاستثمارية.. سهلة وشفافة وبتكلفة منخفضة 

في إطار سلسلة GB Talks، استعرضت مساعد مدير الاستثمار في بنك الخليج السيدة/ حنان الأشوك القنوات الاستثمارية المتعددة، التي يوفرها بنك الخليج وشركة انفست جي بي لجميع العملاء وفي مقدمتهم شريحة النساء.

وأشارت الأشوك إلى أن منصة الاستثمار الرقمية الأكثر ابتكاراً في الكويت، والتي تتبع منهجية الاستثمار الحائزة على جائزة نوبل، توفر العديد من المزايا الاستثمارية للعملاء في الأسواق العالمية المتنوعة بطريقة تتسم بالسهولة والشفافية والتكلفة المنخفضة، تقوم على مبدأ الاستثمار من خلال محافظ دولية متنوعة، بشكل يتيح للعميل تحقيق العائد المثالي المعدل حسب المخاطر على المدى الطويل، مع إمكانية متابعة أداء استثماراته من أي مكان وفي أي وقت.

ونوهت إلى أن المنصة حققت عوائد قياسية تجاوزت توقعات العملاء في عام 2023، على الرغم من الظروف الاقتصادية والجيوسياسية الصعبة، بمتوسط 10.7% للمحافظ المتحفظة، و20.9% للمحافظ مرتفعة المخاطر، فيما حققت محفظة “وايز” الإسلامية عوائد بلغت 22%، في حين بلغت عوائد محفظة الدخل 9.2% مدعومة بتوزيعات أرباح سنوية مرتفعة بلغت 6%.

وذكرت أن منصة وايز هي الحل الأمثل للاستثمار في الأسواق العالمية، بفضل المزايا التنافسية التي تتمتع بها، حيث تواصل تقديم حلول تلبي أهداف العملاء الاستثمارية والادخارية بكفاءة عالية، من خلال استغلال فرص استثمارية متنوعة ومختارة بعناية، تراعي التنوع الجغرافي في الأسواق المالية.

ولفتت إلى أن المنصة توفر للعملاء فرصة بناء محافظ مصممة خصيصًا للعملاء، بناءً على أهدافهم المالية وآفاقهم الاستثمارية ورغباتهم في المخاطرة، من خلال توفير البدائل الاستثمارية المتنوعة وتقديم أفضل الخدمات والأدوات التمويلية التي تلبي احتياجات العملاء ورغبتهم، وكذلك الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وبما يساعد العملاء على تحقيق أهدافهم الاستثمارية وتنمية ثرواتهم.

ولفتت إلى أنه بإمكان العملاء التحكم الكامل في محافظهم الاستثمارية، وزيادة الاستثمار أو سحب محافظهم بناءً على احتياجاتهم، بالإضافة إلى القدرة على متابعة أداء المحافظ في أي وقت ومن أي مكان، من خلال هواتفهم المحمولة، كما أنها تتيح للعملاء خيارات سحب الأرباح وإعادة الاستثمار.

وبين أن منصة وايز باعتبارها أداة للاستثمار الرقمي، توفر لعملائها فرصة الاستثمار في محافظ متنوعة عالميًا بنهج طويل الأجل، من خلال ملء استبيان بسيط، يحدد الأهداف المالية للعملاء ورغبتهم في المخاطرة وأفقهم الاستثماري، للتوصية بمحفظة مخصصة حسب احتياجاتهم، وعلى مدار فترة الاستثمار، حيث يقوم مديرو الاستثمار في بنك الخليج بمراقبة ومراجعة محافظ عملائهم بشكل مستمر، في محاولة لحماية ثرواتهم وزيادتها، بالإضافة إلى عقد اجتماعات دورية مع العملاء، للتأكد من توافق الأداء الاستثماري مع الأهداف المحددة سلفاً.

يذكر أن الاستثمار عبر منصة “وايز” متاح للكويتيين وغير الكويتيين، والذين لديهم حسابات لدى بنك الخليج، علماً أن الحد الأدنى لفتح المحفظة هو 10,000 دولار أمريكي.

المصدر بيان صحفي الوسومبنك الخليج منصة "وايز"

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • هل ينجح العراق في وقف تهريب الدولار بعد قرار إلغاء المنصة الإلكترونية؟
  • هيفاء وهبي تواجه “روتانا” بعد حذف أغنياتها عن تيك توك
  • تليجرام تتيح خاصية الإبلاغ عن المحتوى الضار
  • حظر منصة إكس في البرازيل يدفع أنصار بولسونارو الغاضبين للتجمع من أجل حرية التعبير
  • ماسك: إطلاق أول مركبات “ستارشيب” غير مأهولة إلى المريخ خلال عامين
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • تحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولة
  • بنك الخليج: منصة “وايز” الاستثمارية.. سهلة وشفافة وبتكلفة منخفضة