أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن مبادرة "حياة كريمة" تواصل سلسلة الإنجازات في مختلف قطاعات العمل العام، بما يسهم في تحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية الجديدة. 

وأوضح المحافظ بأنه يتم تكليف الجهات المختصة لاستكمال سلسلة الجهود الهادفة للتشغيل التجريبي لأي مشروعات يتم الانتهاء منها ضمن المبادرة الرئاسية، حتى يستطيع المواطنون الاستفادة المُثلى منها، وجني ثمار هذه الإنجازات، والتي تجسدت في تنفيذ خدمات ملموسة مقدمة بشكل حضاري ونموذجي وراقي، وبجودة عالية.

 

وحدة متنقلة لتدريب الفتيات والسيدات بنصر النوبة أسوان على الخياطة والتفصيل محافظ أسوان يتابع جهود الوحدات المحلية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حياة كريمة 

وفي هذا الإطار تابع العميد ياسر عبدالشافي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، إجراءات وصول الأثاثات والتجهيزات الفنية للتشغيل التجريبي لـ9 مجمعات خدمية بمركز نصر النوبة، والتي تأتي ضمن 31 مجمعًا خدميًا على مستوى المحافظة بتكلفة تصل لأكثر من 360 مليون جنيه شاملة الأعمال الإنشائية التي تم الانتهاء من تنفيذها بواسطة الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان بالقرى المدرجة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بمراكز: إدفو، وكوم أمبو، ونصر النوبة، وذلك بإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، فضلًا عن التجهيزات اللوجستية المختلفة لأكثر من 20 صنفًا بكل مجمع.

وخلال تفقده لمجمع قرية أبوهور أوضح ياسر عبدالشافي، أن المجمعات الخدمية تضم منافذ خدمة للإدارة المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، والسجل المدني، والشهر العقاري، ومركز تكنولوجي من أجل تخفيف أعباء ومشقة تنقل المواطنين.

ولفت إلى أن المجمعات الخدمية تشمل 13 مجمع في مركز إدفو وهي: "الحجز بحري، القنان، البصيلية قبلي، الرديسية بحري، الحجز قبلي، الكلح شرق، الكلح غرب، وادي الرديسية، وادي الصعايدة، وادي عبادي، الرمادي قبلى، الطوناب، والرمادي بحري".

أورمان أسوان تقدم الدعم الطبى للمرضى الأولى بالرعاية بعدد من القرى وكيل تعليم أسوان يلتقى طلاب الثانوية العامة المرشحين لمنحة الجامعة المصرية اليابانية مجمعات 

بالإضافة إلى 9 مجمعات في مركز كوم أمبو وهي: "المنشية، العباسية، حجازة، سلوا، إقليت، الكاجوج، كفور، كوم أمبو فارس، والعتمور قبلي"، بالإضافة إلى 9 مجمعات في مركز نصر النوبة وهي: "بلانة، أبو سمبل، عنيبة، خريت، الحكمة، المالكي، قورته ثانى، أبوهور، والدكة. 

وكان قد قال محمود عليان رئيس مدينة السباعية بأنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان فقد تم تنظيم حملة مكبرة للمرور الميدانى والتفتيش على المحلات التجارية والمطاعم ومتابعة الأسعار ، بجانب تفقد المخابز البلدية للتأكيد علي المواصفات والأوزان وجودة رغيف الخبز المقدم للمواطنين. 

ولفت إلى أن الحملة شارك فيها مسئولى إدارة التموين ، وقد أسفرت عن تحرير 24 محضر مخالفة متنوعة ما بين عدم إعلان أسعار وشهادات صحية ونقص أوزان ، وتم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز

 

أكد عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية، أن المبادرة التوعوية " رد الجميل" التى دشنها تعليم قوص مطلع العام الجارى زارت أكثر من ٥٠ مشروع قومى تنموى من نتاج المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بقرى المركز، مشيدا بالنقلة الحضارية التى شهدتها قرى جمهورية مصر العربية منذ بدء تنفيذ المبادرة على أرض الواقع والتى وضعت على عاتقها التطوير الخدمى الشامل لكل الملفات التى من أهم ركائزها المواطن البسيط  والأسر الأولى بالرعاية.

وأشار مدير تعليم قوص إلى أن القيادة السياسية كانت ولاتزال تضع نصب عينيها كيفية توفير الحياة الكريمة التى ترضى المواطن سواء فى الحضر أو الريف، مؤكدا أن ملف التعليم والصحة ومياة الشرب كانوا الركيزة الرئيسة التى شغلت القيادة السياسية خلال الخمس سنوات الإخيرة حيث شهد ملف التعليم خلالها الفترة الماضية دعم الحكومة للجانبين الإدارى الانشائي من خلال تنفيذ الهيئة العامة الأبنية التعليمية أكثر من ٨٠ عملية إحلال وتجديد وإضافة أجنحة وإستحداث مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية الأمر الذى افتقده الصعيد من أكثر من ٤٠ عامًا مما ساهم فى الحد من كثافة التلاميذ بالفصول والاتجاه بالايجاب نحو إلغاء العمل بنظام الفترتين بمدارس القرى، منوها إلى  الأكاديمية المهنية للمعلمين نفذت عدة خطط مهنية دربت خلالها عدد كبير من المعلمين على أسس تربوية جديدة ساعدت فى تطوير حقيقى للمعلم الذى يمثل الركيزة الاساسية لدعم الطالب ورفع كفاءته داخل الفصل.

كانت إدارة قوص التعليمية - جنوب قنا، قد دشنت مارس الماضى  مبادرة توعوية بعنوان " رد الجميل" إستهدفت خلالها تعريف الطلاب. وهيئات التدريس التابعين للإدارة پإنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة من خلال التجول الميدانى بالطلاب للمشروعات التنموية التى تنفذها القيادة السياسية بقرى حياة كريمة لروح روح الولاء والانتماء لديهم والتعرف على الدور الناجز الذى تلعبه القيادة السياسية ودعمهم للجمهورية الجديدة فى ظل قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي راعي مسيرة التنمية.

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية «كوم أمبو - أسوان»
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة
  • محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى