أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أن «هزيمة الغرب في أوكرانيا أمر حتمي لا مفر منه»، مشدداً على أن روسيا لن تتوقف حتى تتم الإطاحة بنظام كييف.

وقال «مدفيديف»، عبر قناته على موقع «تليجرام»، وفقاً لما نقلت قناة «روسيا اليوم» الإخبارية، مساء اليوم السبت، إنه «يجب ألا نتوقف حتى يتم تفكيك الدولة الأوكرانية الحالية وتدميرها تماماً، وحتى الرماد منها يجب ألا يبقى».

صراع وجودي وحرب بأيد غريبة

وأكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن «هذه الحرب بأيد غريبة، عاجلاً أم آجلاً ستصبح مملة ومكلفة وغير فعالة»، مضيفاً أن «هذه الأزمة بالنسبة لنا مأساة لشعبنا، وهذا صراع وجودي، حرب من أجل الحفاظ على الذات، إما هم أو نحن».

السلطات الغربية ستتغير مع الوقت

وأشار إلى أنه سيمر بعض الوقت، وستتغير السلطات الغربية، وستتعب نخبها وتتوسل المفاوضات وتجميد النزاع، مؤكداً أن أي هجوم مضاد سوف يفشل، وسيدفنون موتاهم، وسيلعقون جراحهم.

وأوضح أن الحل الوحيد هو «التخلص الكامل من الآلة السياسية للدولة المعادية، وضمان ولائها المطلق في المستقبل»، معتبراً أن هذا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال سيطرة روسيا على كل ما يحدث وسيحدث فى أراضى دولة «بانديرا» السابقة، واختتم بقوله: «سوف نحقق هذا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الغرب الدولة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا

أعلنت روسيا، اليوم السبت، سيطرتها على قرية جديدة قرب مدينة "بوكروفسك" التي تعدّ تقاطعا لوجستيا بالنسبة للجيش الأوكراني في شرق البلاد، وتتقدم باتجاهها قوات موسكو تدريجيا منذ أسابيع.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في تقرير يومي "بفضل العمل النشط والحاسم، سيطرت وحدات القوات الجنوبية على قرية جيلانوي فتوروي".
تقع هذه القرية إلى جنوب شرق مدينة "أوكرايينسك" التي سيطر عليها الجيش الروسي أواخر سبتمبر الماضي.
في هذا القطاع من الجبهة، تسعى القوات الروسية للسيطرة على مدينة "بوكروفسك" التي تعد تقاطعا لوجستيا أساسيا بالنسبة للجيش الأوكراني، وحيث تقع مناجم فحم كبيرة.
ومنذ أشهر، تحقق روسيا تقدما في شرق أوكرانيا ولا يكاد يمر أسبوع دون أن تعلن السيطرة على قرية أو مدينة.

أخبار ذات صلة روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج