الثورة نت|

أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز إقدام مرتزقة العدوان على هدم ضريح العلامة علي إبراهيم السروري في تربة أبو الأسرار بمديرية المضاربة محافظة لحج.

واستنكر مكتب حقوق الإنسان بتعز في بيان تعز، اعتداء المرتزقة على موقع العلامة السروري ونبشه والعبث بمحتوياته وتدمير أجزاء منه.

وأشار إلى أن الاعتداء على الضريح السروري، يأتي ضمن مخطط دول التحالف لاستهداف وتدمير الأضرحة والقبور والمساجد والمعالم التاريخية والأثرية في اليمن بهدف إشعال نار الفتنة، لافتاً إلى أن الكثير من الأضرحة والمقابر والمساجد التاريخية في مديريات تعز والحديدة الساحلية والمناطق التي تسيطر عليها دول تحالف العدوان تعرضت للقصف والإستهداف والتدمير والنبش والعبث خلال السنوات السابقة بصورة ممنهجة.

وأفاد البيان بأن عدد الأضرحة والمعالم الأثرية الإسلامية التي تم استهدافها وتدميرها بتعز من قبل المليشيات التابعة لدول العدوان سواءً عبر قصف طيران تحالف العدوان أو بالهدم والنبش بلغ 15 ضريحاً منها ضريح العلامة جمال الدين الجنيد ومقام الشيخ العلامة حسان بن سنان

واعتبر مكتب حقوق الإنسان، تلك الأفعال، منافية لتعاليم الدين الإسلامي وتجرّمها الأعراف والقوانين الدولية، محملاً دول تحالف العدوان ومرتزقته كافة المسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء ذلك.

وحث البيان كافة وسائل الإعلام والمنظمات الدولية، ومنها اليونسكو والمحلية المعنية على تحمل مسؤوليتها ورصد وتوثيق هذه الجرائم والعمل على ملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: تعز مكتب حقوق الإنسان مکتب حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان

طهران-سانا

فرضت إيران عقوبات على عدد من الأمريكيين المتورطين في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان خلال قمع الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها أنه “تماشياً مع تطبيق قانون (مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال الخطيرة والإرهابية للولايات المتحدة في المنطقة) تم فرض عقوبات على أشخاص أمريكيين لانتهاكهم حقوق الإنسان من خلال قمع الاحتجاجات السلمية للطلاب وأساتذة الجامعات في الولايات المتحدة الذين تظاهروا دعماً للشعب الفلسطيني المظلوم ضد جرائم الكيان الصهيوني في غزة”.

وأضاف البيان: إن كل مؤسسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية بناء على موافقات الجهات المعنية ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق هؤلاء الأشخاص، والتي تشمل حظر إصدار التأشيرات ومنع الدخول إلى الأراضي الإيرانية، وتجميد الحسابات المصرفية في النظام المالي والمصرفي.

وتضم القائمة عدداً من ضباط الشرطة والمسؤولين عن فض اعتصامات الطلبة المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • ضبط مكتب انتاج فنى غير مرخص فى القاهرة
  • العبداللات: تعديل قانون الانتخاب والأحزاب عزز منظومة حقوق الإنسان في الأردن
  • حرب غزة والغرب.. ماذا تبقى من شعارات حقوق الإنسان؟!
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان