التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الكاردينال بيتر إردو رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بالمجر.
جاء ذلك بعد وصول البابا إلى العاصمة المجرية بودابست، في زيارة بدعوة رسمية من حكومتها، للمشاركة في احتفالات العيد القومي للمجر، ومن المنتظر أن يعقد قداسة البابا خلال الزيارة، لقاءات مع كبار المسؤولين هناك، وقيادات الكنيسة الكاثوليكية.



يذكر أن  قداسة البابا  سيحصل خلال الزيارة على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة بازمان بيتر المجرية، والتي سبقت ومنحت الدرجة ذاتها للبابا شنودة الثالث عام ٢٠١١، وهي الدرجة التى يتم منحها للشخصيات المُلهمة والمؤثرة في العالم.

يرافق قداسة البابا أثناء الزيارة وفد يتكون من الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا برنابا أسقف تورينو وروما بإيطاليا، والأنبا جابرييل أسقف النمسا، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات الاجتماعية، وتماڤ تكلا رئيسة دير الشهيد مار جرجس بمصر القديمة، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوى مدير مكتب قداسة البابا، و بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

وينضم إلى الوفد في بودابست الأنبا جيوفاني أسقف وسط أوروبا، والقمص يوسف خليل كاهن الكنيسة القبطية بالمجر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البابا تواضروس الثاني البابا تواضروس قداسة البابا

إقرأ أيضاً:

الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة

 

ترأس، نيافة الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على كندا وأمريكا، صلاة القداس الإلهي، بكنيسة السيدة العذراء سيدة مصر، بمونتريال، بكندا.

جاء ذلك بمشاركة القمص أغابيوس باخوم، راعي الكنيسة، حيث ألقى صاحب النيافة عظة الذبيحة الإلهية بعنوان "العتاب الشيطاني".

تضمن القداس الإلهي أيضًا احتفال الزائر الرسولي بتخرج دفعة جديدة من الشباب الخدام، عقب بعد دورة تكوينية، استمرت لمدة سنتين، حيث قام نيافته بتقديم شهادات التقدير لكل واحد منهم، رفقة صليب مُصغر لصليب قداسة البابا فرنسيس، مقلدًا إياهم بوشاح أبيض، رمزًا للعهد بين الكنيسة، والخدام، مشجعًا إياهم على استمرار تسليم ونقل الإيمان من جيل إلى جيل.

وفي الختام، بارك الأب المطران أبناء الكنيسة، مشيرًا بوجه خاص إلى مجهود مؤسسى هذه الكنيسة من قدامى المصريين، الذين نزحوا إلى كندا منذ أكثر من أربعين أو خمسين عامًا، وكيف أن ما يحدث الآن هو أكبر هدية، وتقدير لصبرهم وصمودهم في طريق الإيمان.

وعقب القداس الإلهي، التقى نيافة المطران مجموعة من شمامسة الرعية، بحضور القمص أغابيوس باخوم، حيث أثنى الأنبا بولا على مجهودهم، خلال القداسات الإلهية، ممتنًا لهم، لاحتفاظهم بتقليد الطقس القبطي.

ومن جانبهم، قام الشمامسة في الاجتماع بالتناقش مع صاحب النيافة حول الصعوبات التي تقابلهم ومن أهمها: قلة مَقدرة الجيل الناشئ على قراءة اللغة العربية، رغم تَحدُث أكثريتهم بها، الأمر الذي يتطلب منهم، ويضطرون معه لكتابة الألحان بالحروف اللاتينية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم
  • البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية اليوم بكنيسة السيدة العذراء في مهمشة
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تشارك باجتماع لجنة الحوار اللاهوتي الرسمي
  • لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي
  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)
  • الأنبا فيلوباتير يدشن أواني خدمة وشمامسة جدد في "أبو قرقاص"
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات