للمرة الثانية المديرية العامة للدفاع المدني تدعو المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر ونوهت على أنه يجب البقاء في أماكن آمنة كما يجب البعد عن الأماكن التي تتجمع فيها السيول والمستنقعات المائية والأودية، وشدد الدفاع المدني على المواطنين بعدم السباحة في تلك المستنقعات لأنها تعتبر غير آمنة وتعتبرها أماكن غير مناسبة للسباحة كما اعتبرتها من الأماكن الخطرة، كما أشار الدفاع المدني السعودي أنه لا بد من الالتزام بالتعليمات التي يتم الإعلان عنها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وجاء ذلك بعد أن نبه مركز الأرصاد بالمملكة على استمرار فرص هطول الأمطار الغزيرة على أغلب مناطق المملكة، وسيكون ذلك بداية من يوم غد الأحد حتى يوم الخميس القادم.

طقس السعودية.. أمطار خفيفة الـ36 ساعة المقبلة طقس السعودية.. هطول أمطار رعدية وسيول ونشاط للرياح  مكة المكرمة 

ومن جانبها فقد بينت أن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تتسبب في جريان السيول وتساقط البرد ورياح سريعة مثيرة للأتربة والغبار ويؤثر هذا المناخ على مناطق الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، ومناطق عسير والباحة وجازان ونجران والمدينة المنورة.

هطول الأمطار في السعودية 

كما أشارت إلى أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة ويؤثر ذلك المناخ على مناطق  الجموم وبحرة والقنفذة والليث والمويه والخرمة ورنية وتربة.

 

وأيضا سوف تتأثر منطقة الرياض بهطول أمطار خفيفة ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، ويؤثر هذا المناخ على مناطق “عفيف والدوادمي والقويعية والرين والزلفي والمجمعة والغاط وشقراء وثادق وحريملاء ورماح، ومنطقة مكة المكرمة لتشمل جدة وخليص ورابغ، ومناطق القصيم والمدينة المنورة وتبوك.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع المدني السعودية هطول الامطار معظم مناطق المملكة هطول الأمطار في السعودية مکة المکرمة هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة على منطقتيّ عسير ومكة المكرمة

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية على محافظات المجاردة وبارق ورجال المع ومحايل.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة السابعة مساءً.
أخبار متعلقة حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمةالأماكن والمواعيد.. ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية ومكة المكرمة"الأرصاد" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"أمطار غزيرة على مكة
كما نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة (الطائف - ميسان - أضم- العرضيات ) بدءًا من اليوم 30 سبتمبر 2024 إلى يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 م.
وأهاب الدفاع المدني بالجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار
  • أمطار غزيرة على منطقتيّ عسير ومكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار