قال محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية أقامت العديد من المشروعات لخدمة المواطنين وخاصة فئة الشباب من أهمها المشروعات الزراعية.

ونوه إلى أن الدولة أخذت على عاتقها إنشاء البنية التحتية في الوادي الجديد وغيرها من الأماكن التي لن يدخلها القطاع الخاص إلا بعد تجهيزها، مشيرًا إلى أن مصر تطعم وتسقي ويعيش 114 مليون شخص على أراضيها.


 

محلية القوصية: إزالة 5 حالات تعدي على أراضي زراعية ببني إدريس محافظ أسيوط يستعرض آخر مستجدات ملف تقنين أراضي الدولة

ولفت إلى أن وجود أراضي مجهزة وبها منزل تبحث عن شباب يعمل وينتج ودراسة الجدوى جاهزة له في الوادي الجديد، ذاكرًا أن الرئيس السيسي هو أول رئيس مصري يعمل ويعمر في المليون كيلو متر وهي إجمالي مساحة الدولة.


وأكد أن من الإيجابية استمرار مدة الإعداد للحوار الوطني عامًا كاملًا، مضيفا أن الحوار الوطني اتسم بالحرية في الإدلاء بالرأي والاستماع لجمع الأطراف دون اعتراض أو جدال غير مجدي، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمود القط الدولة المصرية القطاع الخاص الوادى الجديد السيسى الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

شباب تعز: الجمهورية المشروع الوطني الواجب استعادة مضامينه

أكد شباب محافظة تعز، أن الجمهورية هي عنوان المشروع الوطني الذي يجب استعادة مضامينه، مطالبين بوضع حد لعبث الحوثيين بالإقتصاد الوطني والمزيد من القرارات الهادفة لإستعادة أدوات الفعل والتأثير الاقتصادي.

 

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الموسع للشباب الذي عقد، الأحد، في محافظة تعز.

 

وأكد بيان اللقاء، على الدعم الكامل لتوجهات مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، وقيادة البنك المركزي اليمني بعدن، في إستعادة أدوات الفعل والتأثير الإقتصادي، لتعزيز الاقتصاد الوطني، وشل حركة وعبث الحوثيين بالاقتصاد الوطني، مطالبا بالمزيد من الاجراءات الجادة والمسؤولة.

 

وشدد البيان الختامي الصادر عن اللقاء، على أهمية احياء الثقافة الجمهورية، وربطها بالواقع، لمقاومة التهديدات الناجمة عن انبعاث جثة التاريخ المتمثلة بالإمامة، لافتاً إلى أن الجمهورية هي عنوان المشروع الوطني الذي يجب استعادة مضامينه.

 

وطالب البيان، بـ "ضرورة توظيف المؤسسات التعليمية والإعلامية والثقافية والحقوقية في مجابهة المشروع السلالي العنصري، والتصدي لمساعيه القذرة والعبث بالهوية الوطنية، من خلال إعادة تفعيلها واشراك واستيعاب الطاقات الشبابية الفاعلة والمؤهلة في مختلف القطاعات الرسمية".

 

ودعا البيان، لـ "سرعة وضع حد لتدهور العملة الوطنية، وإنعاش الاقتصاد الوطني، واتخاذ اجراءات فورية لحماية موظفي القطاع العام المدني والعسكري من التدهور في سعر العملة الوطنية، وإتخاذ إجراءات حاسمة وفورية لإعادة تصدير النفط والغاز، وتنمية الإيرادات، ومكافحة الفساد، ووضع حد لتهديدات وابتزاز المليشيات الحوثية".

 

وجدد البيان، دعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والسلطة المحلية في محافظة تعز، باعتبارها التجسيد العملي للشراكة الوطنية الواسعة، مشدداً على ضرورة تبني استراتيجية وطنية من شأنها تجاوز كافة الاخفاقات ومظاهر الفشل.

 

وثمن البيان، الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة تعز في ضبط الأمن والاستقرار ومواجهة المخططات للمليشيات الحوثية لتقويض الأمن والاستقرار.

 

وأدان البيان، جرائم جماعة الحوثي في اختطاف وإخفاء الكوادر الوطنية، والعاملين في المنظمات الإنسانية والمدنية، والتضامن مع معاناة أسرهم وما تواجهه من ابتزاز.

 

وحيا المشاركون في اللقاء الشبابي، نضالات الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، مشيرين إلى أن استغلال جماعة الحوثي لمأساة الشعب الفلسطيني لا يعدو عن كونه استغلال للمزايدة والدعاية الإعلامية لتبييض جرائمها بحق الشعب اليمني.


مقالات مشابهة

  • شباب تعز: الجمهورية المشروع الوطني الواجب استعادة مضامينه
  • الوادي الجديد تحتفل بالعام الهجري الجديد.. صور
  • لبحث فرص الاستثمار.. محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماعًا مع الوفد المصري- الصيني "صور"
  • محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين
  • محافظ أسوان يتابع انطلاق الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة
  • التحالف الوطني ببورسعيد يُخصص قاعات مجهزة لمراجعة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • «طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة