مسقط ـ (الوطن):

حلت الجمعيتين العموميتين لشركة الطيران العماني وشركة مطارات عمان خلال اجتماعها أعضاء مجالس إداراتها، كما وافقت على انتخاب مجالس إدارة جديد للجمعيتين.
وعقد مجلس الإدارة الجديد لشركة الطيران العماني وشركة مطارات عمان اليوم برئاسة معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس المجلس اجتماعين للشركتين كُلا على حده؛ اعتمد خلالهما الهيكل التنظيمي الجديد لشركة الطيران العماني واللجان الجديدة لمجلس الإدارة، وتعيين نائباً لرئيس مجلس إدارة الشركة، كما أقر الخطوات التنفيذية لبرنامج الاستدامة المالية للشركة، مؤكداً على أهمية تنفيذ البرنامج وفق رؤية إصلاحية شاملة للقواعد والأسس التجارية والحوكمة المؤسسية مع رأس المال البشري.


واستعرض مجلس الإدارة استراتيجية شركة مطارات عمان للأعوام الخمس القادمة، كما ناقش الحسابات المالية للشركة للنصف الأول من العام الجاري، واعتمد تشكيل اللجان الجديدة لمجلس إدارة الشركة، وتعيين نائباً لرئيس مجلس إدارة الشركة.

وأكد معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على تظافر الجهود خلال المرحلة القادمة لتعزيز إمكانات شركات قطاع الطيران المدني بما يتوافق مع توجهات الحكومة التي تركز على تعظيم عوائد الاستثمار وتحقيق القيمة المحلية المضافة والوصول إلى الاستدامة المالية في القطاع.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة


كتب- محمد أبو بكر:

وجه أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، التهنئة للقطاع السياحي والأعضاء الستة المنتخبين الفائزين بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية من قبل الجمعية العمومية الخاصة التي أوكل إليها القانون اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المنتخبين، والتي أُجريت اليوم السبت الموافق 29 يونيو الجاري.

وقال "عيسى"، بحسب منشور عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، اليوم السبت: خطوة جديدة ومهمة للأمام على طريق بناء صناعة سياحة مصرية متقدمة.

وأضاف وزير السياحة: تطوير مؤسسات العمل المدني التي تمثل القطاع الخاص، وتحركها للقيام بالأدوار القيادية التي تقوم بها مثيلاتها في الدول المتقدمة في السياحة هما من أهم أركان الاستراتيجية الوطنية للسياحة الجاري تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وشهدت العملية الانتخابية إقبالاً غير مسبوقاً لأعضاء هذه الجمعية العمومية، حيث حضر 106 مندوب من إجمالي عدد 128 مندوب بها، قاموا بانتخاب الستة أعضاء المنتخبين لمجلس الإدارة لمدة 4 سنوات من 2024 إلى 2028.

وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من حسام الشاعر، ناصر تركي، إيهاب عبد العال، عمرو أبو زيد، نبيل رشدان، وأمجد الجندي.

ومن المقرر أن يقوم، الوزير، وفقاً لأحكام القانون، بإصدار قرار خلال المدة القانونية المحددة بتعيين باقي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ليكتمل مجلس الإدارة في تشكيله كاملاً.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات
  • 30 يونيو.. الطيران المدنى.. 11 عاماً من التحديات والإنجازات
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • تراجع سعر البيع الرسمي للخام العماني إلى 82.5 دولار للبرميل
  • إدارة سوسطارة تفند إبرام تعاقدات جديدة مع مدربين ولاعبين جدد
  • مياه الشرقية تناقش الموازنة التقديرية الجديدة للعام المالى 2024 / 2025