مع استمرار الغضب الشعبي المتصاعد ضد المليشيات الحوثية، جراء قطعها لمرتبات الموظفين للعام الثامن على التوالي، أعاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداول مقطع فيديو سابق، لرئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مهدي المشاط يتحدث فيه عن رواتب الموظفين.

وهروبًا من صرف رواتب الموظفين، حاولت قيادة الجماعة الحوثية، التبرير بتصريحات متناقضة عن من يقف خلف قطع الرواتب، على الرغم من أنها، كسلطة أمر واقع تسيطر بالانقلاب وقوة السلاح على مناطق معينة في اليمن، فإنها بطبيعة الحال ملزمة بالقيام بواجب أي سلطة، حتى وإن كانت سلطة احتلال لا سلطات شرعية.

وفي تصريح أدلى به في وقت سابق، يظهر المشاط، يقول إن جماعته خصصت إيرادات ميناء الحديدة لصرف رواتب الموظفين، لكن أمريكا رفضت فتح الميناء ضمن مؤامرتها على راتب الموظف اليمني، حسب زعمه!.

في التصريح القديم يؤكد المشاط أن إيرادات ميناء الحديدة مخصصة لرواتب الموظفين، لكن الإجراءات المفروضة على الميناء، مرفوعة منذ قرابة العامين، فضلا عن أن المليشيات كانت قد التزمت في اتفاق ستوكهولم عام 2018 بصرف مرتبات الموظفين من عائدات الميناء مقابل وقف الشرعية والقوات المشتركة هجومهم للسيطرة على المحافظة الاستراتيجية.

اقرأ أيضاً اختراق سعودي يجبر المليشيات الحوثية على إغلاق قنوات الاتصال المباشر مع الرياض.. ورسالة إيرانية مطمئنة بشأن المرتبات بيان هام من نادي المعلمين اليمنيين بشأن إشاعات الحوثيين حول رفع الإضراب الكشف عن 5 بنود طرحها عبدالملك الحوثي على الوفد العماني.. بينها الرواتب وتوحيد العملة بالأرقام.. عضو ثورية الحوثي ينشر معلومات صادمة عن إيرادت الجماعة من فوارق المشتقات النفطية: تكفي لصرف 3 رواتب شهريًا عضو بالمكتب السياسي للحوثي يشبه المطالبين بالرواتب بـ”بني إسرائيل” ويصفهم بـ”المنحطين” فيديو مؤلم من وسط صنعاء.. معلمات اليمن يحرق خمارهن أمام مجلس النواب للمطالبة بالرواتب ”شاهد” يحملان الأكياس الثقال على ظهورهما.. قطع الرواتب يُلجئ معلمين بصنعاء للأعمال الشاقة ”صورة” ماذا طلب ”عبدالملك الحوثي” من سلطنة عمان لإنقاذ جماعته من ”ثورة الرواتب”؟ دولة عربية تتحرك لإنقاذ الحوثيين من ثورة غضب عارمة جراء انقطاع المرتبات وتصاعد الاحتقان الشعبي بينها الرواتب والمطار.. أنباء عن وصول وفد عماني إلى صنعاء لاستئناف المفاوضات وطرح هذه الملفات على جماعة الحوثي لإنهاء الحرب وصرف المرتبات.. السعودية تدعو الحوثيين لتحكيم العقل وقبول ”المبادرة الاستراتيجية” البرلماني ”عبده بشر” من صنعاء يبدأ بنشر غسيل الجماعة بشأن النفط والرواتب بعد ”تحرش” محمد علي الحوثي

وكان المشاط نفسه في تصريحات سابقة قال إن جماعته لن تصرف الرواتب، محملا التحالف العربي والشرعية مسؤولية الصرف.

جاء هذا التصريح قبل أن يعود المشاط هو ذاته للقول إن التحالف والشرعية وافقوا على صرف المرتبات، لكن جماعته رفضت وأفشلت المفاوضات بهذا الشأن ، مصرة على أن تكون المرتبات، من عائدات النفط والغاز في مناطق سيطرة الشرعية، بمعنى أن تقوم الأخيرة بتوريد إيرادات المشتقات النفطية إلى البنك المركزي بصنعاء، مقابل أن يقوم الحوثيون بصرف مرتبات الموظفين منها!.

وفي تصريحات أخرى للمشاط بعينه، وقيادات حوثية أخرى، تزعم أن إيرادات الجماعة لا تكفي لصرف المرتبات، في حين أن عائداتها السنوية من ميناء الحديدة فقط، تُقدر بنحو 2 تليريون ريال يمني، خصوصا منذ هدنة إبرايل العام الماضي.

كما أن الميشيات ، وبحسب وثائق ومعلومات كشف عنها برلمانيون في مجلس النواب الخاضع لسيطرة الجماعة بصنعاء، تجني من فوارق أسعار المشتقات النفطية المستوردة، شهريًا 186 مليار ريال يمني.

https://twitter.com/Twitter/status/1692683962525651419

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: رواتب الموظفین

إقرأ أيضاً:

هجوم بطائرات مسيرة فوق تل أبيب.. والاحتلال يدعي اعتراضها (شاهد)

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض "هدف جوي مشبوه" قبالة شواطئ تل أبيب الكبرى.

أكدت تقارير إسرائيلية في وقت سابق سماع دوي انفجارات قوية في منطقة تل أبيب الكبرى، دون إطلاق صفارات الإنذار.

عاجل
انفجار ضخم نتيجة اصابه مباشره في وسط تل ابيب الان بعد وصول مسيرات pic.twitter.com/J1UhfvwdG9 — ابوزنجبيل الحوثي (@Ali_Alhouthi0) October 2, 2024



وأمس الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، عن استهدافها مواقع عسكرية في عمق "إسرائيل" بـ"3 صواريخ مجنحة"، وذلك غداة شن إيران هجوما انتقاميا بالصواريخ على "إسرائيل".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع: "نفذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية (قوات الجماعة) عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكرية (لم يحددها) في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة".

وأوضح سريع في بيان متلفز، أنه تم تنفيذ العملية "بثلاثة صواريخ مجنحة نوع "قدس 5" (لم تكشف الجماعة عن مواصفاته) تمكنت من الوصول إلى أهدافها بنجاح، وسط تكتم العدو عن نتائج العملية".

ولم يذكر المتحدث تاريخ تنفيذ العملية، كما أنه لم يتوفر تعقيب إسرائيلي حتى الساعة الـ09:10 "ت.غ".

وتوعد سريع بأن "استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار".

وبارك الرد الصاروخي الإيراني "ضد العدو الإسرائيلي"، وأكد "استعداد قوات الجماعة للمشاركة في أي عمليات عسكرية مشتركة ضد العدو الإسرائيلي انتصارا للشعبين الفلسطيني واللبناني، وردا على أي عدوان إسرائيلي يطال جبهات الإسناد".

و"ردا على اغتيال ’إسرائيل’ لإسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان"، أطلقت إيران الثلاثاء عشرات الصواريخ على "إسرائيل" (180 بتقدير "تل أبيب")؛ ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما صفارات الإنذار تدوي بكامل البلاد.

وشدد المتحدث الحوثي على أن قوات الجماعة "لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وكذلك وقف العدوان على لبنان".



ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن "إسرائيل" أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر حتى صباح الأربعاء عن ما لا يقل عن 1073 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا وأكثر من مليون نازح، وفق رصد وكالة الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء "إسرائيل"، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم صارم من الرقابة العسكرية الإسرائيلية على الخسائر البشرية والمادية، بحسب مراقبين.

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي عن تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرّة استهدفتا مدينتي يافا و"إيلات" وسط "إسرائيل"، مؤكدة تحقيق "أهدافهما بنجاح".

وفي اليوم ذاته، أعلنت الجماعة أنها نفدت ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، استهدفت سفينتين إحداهما نفطية بريطانية تعرضت لإصابة بالغة.

مقالات مشابهة

  • تحليل عبري: جماعة الحوثي تستعد لسد الفراغ الذي خلفه حزب الله (ترجمة خاصة)
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • شخصية غامضة و حلقة الوصل مع إيران.. من هو حسن قصير الذي استهدفته غارة إسرائيلية بالمزة
  • ماذا فعل الهجوم الإيراني على إسرائيل في نتنياهو؟.. «بدا مرعوبًا»
  • هجوم بطائرات مسيرة فوق تل أبيب.. والاحتلال يدعي اعتراضها (شاهد)
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله
  • الحوثي يتحسس رأسه بعد تمكن إسرائيل من تصفية «نصر الله»
  • الأمم المتحدة توجه صفعة قوية لمليشيات الحوثي في الحديدة