ناشد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الإندونيسيين بالتحلي بالشجاعة لتذكير قادتهم المستقبليين بمواصلة تصنيع ومعالجة المواد الخام في جميع المجالات.

سفيرا إندونسيا وصربيا يشيدان بجودة منتجات معرض أندية الفتاة والمرأة أخر موعد للتقديم في وظائف الأمن العام السعودي لعام 1445

وأضاف ويدودو في بث مباشر على موقع يوتيوب أصدرته الأمانة الرئاسية اليوم: "لذلك لا تصدروا المواد الخام.

في وقت لاحق، يرجى تذكير قادة المستقبل بعدم تصدير المواد الخام. يجب أن يتحلى الناس بالشجاعة لتذكيرهم بذلك".

وذكرت وكالة أنتارا الإندونيسية للأنباء أنه على الرغم من أن إندونيسيا حققت مكاسب من تصدير المواد الخام، إلا أن المبلغ كان قليلا جدا.

وبحسب "الألمانية" أكد الرئيس الإندونيسي أن الدولة تحصل على رسوم وضرائب من الشركات المصدرة، إلا أن عمليات التصنيع تفتح المجال لوظائف في البلاد.

وقال إن أرباح الدولة ستتعاظم إذا تمت عملية المعالجة والتصنيع مع سلع مثل البوكسيت والنحاس والقصدير والفحم، وحتى السلع غير التعدينية مثل زيت النخيل والأعشاب البحرية والأسماك النيئة وغيرها.

في سياق آخر، قال بودي آري سيتيادي وزير الاتصالات والمعلوماتية الإندونيسي إن بلاده تعتزم تعزيز الالتزام إزاء اليابان والهند بصدد ثلاث قضايا ذات أولوية تتعلق بمجموعة العمل بشأن الاقتصاد الرقمي، في ظل رئاسة الهند لمجموعة العشرين لاقتصادات الدول الكبرى خلال عام 2023، حسبما أفادت وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية.

وعقد الوزير سيتيادي اجتماعا مع وزير التحول الرقمي في اليابان، تارو كونو، والذي كان يرافقه وزير الشؤون الداخلية تسوجي يوشيفومي، ووزير

الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندي أشويني فايشناو، على هامش اجتماع وزراء مجموعة العشرين المعنيين بالاقتصاد الرقمي في الهند أمس.

وأوضح سيتيادي في بيان نشر اليوم: "باعتبارنا أعضاء في ثلاثي رئاسة مجموعة العشرين بالهند (إندونيسيا والهند والبرازيل)، نقلنا وجهات نظرنا في المسائل الاستراتيجية، بما يشمل ثلاث مسائل ذات أولوية، وهي جزء من الوثيقة المنبثقة عن اتفاق مجموعة العمل بشأن الاقتصاد الرقمي".

وأشار الوزير إلى أن كل طرف ناقش القضايا المتعلقة بالاقتصاد الرقمي خلال الاجتماع، كما أعرب عن أمله في أن يعزز الاجتماع العلاقات الراسخة بين الدول أعضاء مجموعة العشرين، إضافة إلى إتاحة وجهات النظر المشتركة بشأن القضايا ذات الأولوية في مجموعة العمل بشأن الاقتصاد الرقمي العام الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اندونيسيا مجموعة العشرین المواد الخام

إقرأ أيضاً:

الطاقم الإندونيسي ضمن الفارس الشهم 3 يواصل تقديم الخدمات العلاجية في غزة

واصل الطاقم الطبي الإندونيسي، ضمن عملية "الفارس الشهم 3"، تقديم الخدمات العلاجية المتنوعة للأشقاء الفلسطينيين من الجرحى في قطاع غزة؛ حيث يعمل الطاقم الطبي من جمهورية إندونيسيا جنبا إلى جنب مع الكوادر الطبية الإماراتية على تقديم الدعم الطبي للجرحى والمصابين من قطاع غزة وتقدم رعاية صحية متكاملة لهم وفق أرقى المعايير العالمية.

وأسهم الطاقم الطبي الإندونيسي منذ انضمامه إلى المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة، والمستشفى الإماراتي العائم، في علاج أكثر من 250 حالة بالإضافة إلى إجراء نحو 180 عملية جراحية.

وجاء انضمام الطاقم الطبي، ترجمة للعلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا، وسعيا لتعزيز الدور الإنساني تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

أخبار ذات صلة تنبيه من سفارة الإمارات في فيينا سهيل المزروعي: الإمارات حققت تقدماً ملحوظاً في ارتفاع نسبة مساهمة إنتاج الطاقة النظيفة

وتتواصل الجهود الطبية لعلاج المصابين والجرحى من قطاع غزة ضمن آلية عمل تتوافق مع أعلى المعايير الصحية العالمية، والتي أصبحت نموذجا ناجحا في التعامل مع الحالات الحرجة وعلاجها؛ إذ بلغ عدد الحالات التي تم علاجها أكثر من 49 ألف حالة، وعدد العمليات الجراحية أكثر من 3 آلاف عملية ناجحة، إلى جانب عمليات تركيب الأطراف الاصطناعية وغيرها من الجهود الإنسانية التي تهدف إلى إعادة الأمل للأشقاء في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.

وفي سياق متصل، يواصل مركز الأطراف الصناعية في عملية "الفارس الشهم 3"، تركيب الأطراف الصناعية للجرحى والمصابين الذين فقدوا أطرافهم خلال الحرب في قطاع غزة؛ حيث بلغ عدد الأطراف الصناعية التي تم تركيبها إلى الآن 63 طرفا صناعيا، فضلا عن دعم المصابين ومساعدتهم بمجموعة مُتكاملة من أحدث الأجهزة الطبية في مجال علاج وتقويم العظام.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • وزير الموارد: توجه لإنشاء مجموعة سدود حصاد المياه للاستفادة من السيول
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • انطلاق الجولة التعريفية بالتوجهات والمشروعات الحكومية في مجال الاقتصاد الرقمي
  • محاسبة الشركات المتقاعسة.. بيان من الإسكان بشأن مشروعات مرافق وطرق بالمناطق الصناعية
  • الرواحي لـ"الرؤية": "النقل والاتصالات" تقود جهود الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي
  • خبير مناخ يصدم المصريين بشأن الشتاء القادم على مصر
  • الطاقم الإندونيسي ضمن الفارس الشهم 3 يواصل تقديم الخدمات العلاجية في غزة
  • ” مجموعة العشرين” تناقش اقتصاد الفضاء وتغير المناخ