لقي شخص مصرعه علي طريق الدلنجات بمحافظة البحيرة، إثر تعرضه لحادث مروري حيث دهسته سيارة مسرعة أحد المواطنين، أثناء عبوره الطريق، ما أدى لوفاته.

4 مصابين إثر حادث تصادم سيارتين استشهاد نقيب ومُجندين في حادث انقلاب سيارة سيارة مسرعة تنهي حياة شخص علي طريق الدلنجات بالبحيرة 

ونقلت سيارة إسعاف المتوفي إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وحرر محضر بالواقعة عقب إزالة أثار الحادث وتم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

كانت مديرية أمن البحيرة، قد تلقت إخطارا بالحادث من شرطة النجدة، وبالفحص تبين مصرع "ع.ال ع". 35 سنة إثر اصطدامه بسيارة بطريق "القاهرة - الإسكندرية الصحراوي".

 

كما عاقبت  محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، بالسجن المؤبد لمتهم بالإتجار في المواد المخدرة بقرية سرياقوس مركز الخانكة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سيد رفاعي محمد حسين، رئيس محكمة جنايات بنها، وعضوية المستشارين عماد فتحى حلمي ويصا ود.مصطفى علي خلف ومصطفى أنور، ووكيل النيابة ممدوح احمد خورشيد، وأمين سر مينا عوض ميخائيل>

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 27701 لسنة 2022 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 2880 لسنة 2022 حصر كلي شمال بنها، أنه في يوم 18 / 12/ 2022، تم ضبط: الحسيني م. ف 28 سنة بائع خضار ومقيم سرياقوس مركز الخانكة، سعيد ع. ع 26 سنة، هارب.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم أحرز وحاز جوهر مخدر هيروين بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها.

وكشفت تحريات مباحث مفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة القاهرة الكبرى، أنه نفاذًا لأذن النيابة العامة الصادر بشأن ضبط وتفتيش شخص ومسكن المتهم الثاني انتقل وبرفقته الشاهد الثاني متجهين صوب مسكنه وآن ذاك ابصر المتهم الأول مسرعا من مدخل منزل المأذون بضبطه وتفتيشه وحاملا لحقيبة وسقطت من بين طيات ملابسه كيس بلاستيكي شفاف استقر أرضًا وخرج من داخله لفافات بلاستيكية شفافة وبالتقاطها تبين انها مائة وخمسون لفافة تحوي مسحوق وحصوات بيج اللون لجوهر الهروين المخدر، وبتفتيش الحقيبة تبين بداخلها ثلاث أسطوانات لذات المخدر، مائة كيس لمخدر الآيس خمسة وسبعون قرص مخدر ومیزان حساس وبضبطه عثر على مبلغ مالي وهاتفان محمول، سلاح ابيض مطواه وبمواجهته بالمضبوطات. 

وبمواجهة المتهم أقر بأحرازه للمضبوطات بقصد الإتجار بها، مشاركا مع المتهم الهارب والمبلغ المالي جزءا من متحصلات الإتجار، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن تجارته.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي، أن المضبوطات عبارة عن: كيس بلاستيكي شفاف بداخلة 100 كيس بلاستيكي شفاف بداخل كل كيس مادة بلورية شفافة تزن قائما بالأكياس 55 جراما، ثبت أنها لمادة الميثامفيتامين المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة البحيرة النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية

الوحدة نيوز/ نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة .

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة صعدة، القاضي إبراهيم جاحز ، أن هذه العملية تأتي في إطار مهام النيابة العامة الإنسانية، بالتعاون مع فرع الادلة الجنائية ومكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، مبينا أن بعض الجثث تعود لجنسيات أفريقية ماتوا على الحدود السعودية أما موت طبيعي أو استهدفهم حرس الحدود السعودي.

وأكد القاضي جاحز أن النيابة عملت كل ما تستطيع من أجل الوصول إلى ذوي الجثث بالتنسيق مع فرع الشؤون الانسانية واللجنة الدولية للصليب الاحمر، وبعد أن تعذر ذلك شرعت في إجراءات الدفن المؤقت وفقا للقانون.

من جانبه، أشار مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، إلى أن عملية الدفن جاءت تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني، انطلاقا من مبدأ “إكرام الإنسان حياً وميتاً”.

وبيّن الدكتور الضبيعي أن الدفن يمثل الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد حرص النيابة على تنفيذ عملية الدفن للجثث حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور، والتي سبقها أيضا الإعلان في الصحف .

حضر عملية الدفن وكيل نيابة المخالفات والبحث والسجون القاضي محمود علوي، وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيب الشرعي، ماجد الحكيمي، والطبيب هيثم الصامت، وممثل فرع الادلة الجنائية في صعدة النقيب أحمد على سالم ، وممثل الجالية الاثيوبية في صعدة محمد عارف .

مقالات مشابهة

  • صعقة كهربائية تنهي حياة شاب وسط اليمن
  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة
  • سيارة تصدم 8 مركبات مصطفة على طريق المدينة الرياضية
  • النيابة تستعلم عن صحة عامل أصيب في حادث سير بـ6 أكتوبر
  • 120 مرشحاً للانتخابات البلدية ملاحقون في جنايات وجنح
  • عاجل.. حريق هائل في سيارة ملاكى يتسبب فى تعطل طريق طنطا ـ المحلة الكبرى
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • حبال الغسيل تنهي حياة طفل في البصرة
  • مطرقة القصاص تنتظر مُنهي حياة الرضيعة جانيت
  • جنايات الرباط تنطق بحكمها في حق مدير مدرسة خاصة افتض بكارة تلميذة