العسل غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن أن يلعب دورًا في إدارة مرض السكري كجزء من نظام غذائي متوازن.

والعسل سائل شراب يصنعه نحل العسل من رحيق النبات، وهو إنه مكون شائع في العديد من الأطعمة ومتوفر بأشكال عديدة، ويحتوي المنتج أيضًا على العديد من الفوائد الصحية المحتملة ويلعب دورًا في العديد من العلاجات المنزلية وعلاجات الطب البديل.

فئات ممنوعة من تناول العسل 

وفقًا لما ورد في موقع " stylecraze"، هناك العديد من الأشخاص ممنوعون من تناول العسل، على الرغم من فوائده الصحية إلا أنه يشكل ضرر كبير على صحتهم. 

 

- الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن

يحتوي العسل على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والسكر، ما يزيد من خطر إصابتك بزيادة الوزن وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، لذا يُوصي هؤلاء المرضى بتجنب استهلاكه بصورة مفرطة.

 

- مرضى حساسية العسل

الأشخاص الذين يعانون من حساسية العسل ممنوعون من تناوله، لأنه يُثير الجهاز المناعي لديهم، ويسبب أعراض تشمل، الطفح الجلدي، وتورم في الوجه، والغثيان، والقيء، فضلا عن السعال، الصداع ، والدوخة ، والإرهاق.

 

- الرضع اللذين تقل أعمارهم عن عام

يحدث التسمم الغذائي عند الرضيع عندما يبتلع جراثيم بكتيرية تنتج سمًا داخل الجسم، يحدث هذا بسبب وجود "البوتولينوم" وقد يؤدي التسمم عند الرضيع إلى إصابته بالإمساك، ومشكلات في الجهاز الهضمي، وترهل الجفون، وفقدان التحكم في الرأس، والبكاء الضعيف، وفشل الجهاز التنفسي.

 

- مرضى السكري

نظرًا لاحتوائه على كمية عالية من السكريات التي تسبب على المدى الطويل زيادة مستويات الهيموجلوبين المرتبط بالجلوكوز في الدم، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر بالدم، لذا على مرضي السكري توخى الحذر عند تناوله.

 

- التسمم الغذائي

من الضروري توخي الحذر عند تناول العسل، في حال إصابة شخص واحد أو عائلة بالتسمم الغذائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العسل فوائد العسل مرضى السكري تناول العسل العدید من من تناول

إقرأ أيضاً:

على رأسهم "زيزو".. الزمالك يفتح ملف تجديد عقود النجوم

يسعى نادي الزمالك بعد التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي إلى الحفاظ على نجوم الفريق، من خلال محاولة تجديد عقودهم في أقرب فترة ممكنة.

قالت صحيفة اليوم السابع: "تستغل إدارة نادي الزمالك حالة النشوة التي يعيشها نجوم الفريق الكروي الأول في الفترة الحالية بعد التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي، لفتح ملف تجديد تعاقد رباعي الفريق الذين ينتهي تعاقدهما مع "القلعة البيضاء" بنهاية الموسم المقبل".

تصريح ناري من دونغا ضد إمام عاشور.. يبحث عن "اللقطة" - موقع 24وجه اللاعب نبيل عماد "دونغا" تصريحات نارية ضد اللاعب إمام عاشور، عقب المشادة التي حدثت بينهما.

وأضافت: "يرغب الزمالك في حسم ملف تجديد تعاقد كل من أحمد مصطفى "زيزو"، ونبيل عماد "دونغا"، والتونسيين سيف الدين الجزيري، وحمزة المثلوثي، ويحق للرباعي التوقيع لأي نادٍ في يناير (كانون الثاني) المقبل، نظراً لانتهاء تعاقدهم مع الزمالك بنهاية موسم 2025، لاسيما أن مسؤولي الزمالك يبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق الاستقرار داخل الفريق، والحفاظ على قوامه الأساسي في المرحلة المقبل، مع إبرام تعاقدات لتدعيم "الفارس الأبيض".

الزمالك يواجه ريال مدريد برعاية تركي آل الشيخ - موقع 24أكد رئيس نادي الزمالك المصري، حسين لبيب أن هناك محاولات لإقامة مواجهة تاريخية مع ريال مدريد.

واختتمت: "من المنتظر أن تعقد إدارة الزمالك جلسات مع اللاعبين الذين قاربت عقودهم على الانتهاء، من أجل حسم تجديدها والحفاظ على استقرار الفريق، ويعتبر تجديد تعاقد "زيزو" هو الملف الأبرز على طاولة مجلس إدارة الزمالك في المرحلة المقبلة، خاصة أن اللاعب كان على مقربة من الرحيل في الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تلقيه عروضاً للاحتراف، قبل أن يتم غلق الملف وإعلان اللاعب استمراره مع الفريق بشكل رسمي".

مقالات مشابهة

  • استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء
  • على رأسهم "زيزو".. الزمالك يفتح ملف تجديد عقود النجوم
  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال
  • "العطس الخريفي.. بين الحساسية الموسمية وأعراض الأمراض الفيروسية
  • يمكننا حماية ملايين الأطفال من قاتل عالمي بتكلفة زهيدة
  • بغداد.. عشرات حالات التسمم بسبب صاج بـ3 آلاف