أبدى أصحاب المنازل تفضيلًا مؤخرًا للطلاب الأجانب في سوق الإيجارات، وهم الآن يطلبون أيضًا درجات الائتمان من المستأجرين. وفقًا لخبيرة العقارات غمزة أوزلو، يبحث الكثير من أصحاب المنازل عن طرق جديدة للتجاوز عن حد الزيادة السنوية المقررة بنسبة 25% في الإيجار.

وفي التفاصيل٬ تشهد السوق العقارية تطورات جديدة حيث يبدو أن هناك تركيزًا من قبل أصحاب المنازل على الطلاب الأجانب.

هذا الاهتمام المتزايد يأتي في ظل رغبة أصحاب المنازل في تاجير المنازل لفترات قصيرة٬ وايضا هناك واحدة من الاستراتيجيات الجديدة التي طرأت على السوق هي طلب أصحاب المنازل لدرجات الائتمان قبل الموافقة على الإيجار.

تقول غمزة أوزلو، خبيرة العقارات: “أصحاب المنازل الراغبين في تأجير ممتلكاتهم لفترات قصيرة بدأوا في التركيز على الطلاب الأجانب نظرًا لتحديث تصاريح الإقامة السنوية.” وأضافت: “في العقود الجديدة، يضع بعض أصحاب المنازل شروطًا تُمكِّنهم من إنهاء العقد في أي وقت، مما يضع الطلاب الأجانب في موقف حرج.”

وتُظهر الإحصائيات أن ارتفاع أسعار العقارات والإيجارات في إسطنبول أدى إلى تحديات اقتصادية واجتماعية، حيث يُعتبر البعض أن الإيجارات المرتفعة تتجاوز بكثير الحد الأدنى للأجور. ويواجه الأشخاص الذين كانت لديهم مشكلات في درجة الائتمان صعوبة في الحصول على مسكن.

هذه التحديات تعكس حاجة السوق لمراجعة وتحسين شروط وأسعار الإيجار لضمان حقوق كل من المستأجر والمؤجر.

وأوضحت أوزلو: “حتى عام 2017 كان هناك إنتاج مناسب للسكن، ولكن مع تزايد التكلفة أصبحت المشروعات التجارية أكثر جاذبية للمقاولين. النتيجة هي تراكم كبير من المباني الفارغة، خصوصاً في إسطنبول.”

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تيسيرات جديدة في تطبيق إجراءات قانون التصالح

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن قانون التصالح في مخالفات البناء من الملفات المهمة للمواطن والدولة، وسيكون هناك تيسيرات في تطبيق القانون وتسهيل الإجراءات، مؤكدا أن قانون التصالح هدية من الدولة للمواطن للحفاظ على الثروة العقارية والمظهر العمراني.

التنسيق مع رؤساء الأحياء والمختصين

وأشار المحافظ في لقاء مع الصحفيين، إلى أنه سيجري التنسيق مع رؤساء الأحياء والمختصين لإجراء التصالح، ولن نسمح بأي تجاوزات أو تعديات جديدة تحول المناطق إلى عشوائيات ومنع أى تعديات على أملاك الدولة.

وأوضح أن إشغالات الباعة الجائلين تحتاج إلى تنظيم ومواجهة، لافتا إلى أنه جرى مؤخرا تنظيم سوق سوهاج بمصر الجديدة، وإقامة أسواق حضارية، ومواقف للسرفيس لتنظيم السيارات وعدم إعاقة المرور، لافتا إلى عمليات التطوير وإزالة العشوائيات في منطقة الألف مسكن مع إيجاد حلول وبدائل للباعة الجائلين.

المساحات الخضراء والتشجير

وأكد أنه جاري التركيز على البيئة والمساحات الخضراء والتشجير والحدائق، ومراجعة قصة الحفاظ والاهتمام بالحدائق منها المتخصصة، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة تحتاج إلى تلك الحدائق للتنفيس عن المواطنين خاصة أن تعداد القاهرة كبير، لذا سنعمل على تفعيل مبادرة مائة مليون شجرة.

وشدد على تنفيذ توجيهات الرئيس وإيجاد حلولا للمشكلات، لافتا إلى أن العاصمة الإدارية ونقل الوزارات حد من الزحام وخفف العبء عن العاصمة، وسيكون هناك تنسيق مع الصندوق السيادي للاستفادة من تلك المباني والمواقع التي جرى إخلائها.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة
  • “دبليو كابيتال”: عقارات دبي تحقق أداء استثنائيًا لا يعترف بسقف محدد أو نهاية معلومة
  • منع الرايات والأعلام.. الداخلية الكويتية تحذر أصحاب الحسينيات
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • محافظ القاهرة: تيسيرات جديدة في تطبيق إجراءات قانون التصالح
  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري
  • قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات
  • أهم ما جاء في استقصاء الظرفية الاقتصادية لبنك المغرب
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024