ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالله إدريس، سبل معالجة القضايا المجتمعية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة صالح الجوفي وأحمد السيقل وناصر العجي ومدراء مديريات رداع أحمد العكام وولد ربيع محمد العيدروس والرياشية عبدالرحمن الحبسي والشرية ياسر إدريس والعرش ماهر الطيري ومدراء الأمن بالمديريات، إلى الجهود الرسمية والمجتمعية لحل القضايا بين المواطنين وفقاً للقانون.

وفي الاجتماع أكد المحافظ إدريس، الحرص على حل القضايا بين المواطنين، بما يسهم في تعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأشار إلى دور المشايخ والوجهات في إنهاء النزاعات وإصلاح ذات البين، وبما يكفل وحدة الصف والتفرغ لمواجهة العدوان.

وشدد محافظ البيضاء، على تكامل الجهود المجتمعية والرسمية لمناقشة مختلف القضايا وإيجاد المعالجات المناسبة.

من جانبه أكد مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات الأمنية والشخصيات الاجتماعية لإنهاء مختلف القضايا وأبرزها الثأر.

حضر الاجتماع مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف ومدراء أمن المديريات وشخصيات اجتماعية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الادعاء العام في برلين ينظر في آلاف القضايا المرتبطة بحرب غزة

بعد عام من هجوم حركة حماس على إسرائيل، تلقى مكتب المدعي العام في برلين ما يقرب من 3200 قضية بسبب حرب غزة.

وأعلن المتحدث باسم مكتب المدعي العام، أن 1070 قضية حتى 4 أكتوبر (تشرين الأول) تهم جرائم خلال مظاهرات بسبب الصراع في غزة. وحسب بيانات المتحدث، تتعامل شرطة برلين مع حوالي 5300 قضية أخرى منذ 10 سبتمبر (أيلول) الماضي، ومن المرجح أن ينتهي الكثير منها إلى مكتب المدعي العام.
ومنذ هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، سجلت الشرطة والقضاء في برلين زيادة كبيرة في جرائم معاداة للسامية. وصنف مكتب المدعي العام في العاصمة الألمانية، حتى الآن 103 من أصل 3200 قضية، جرائم كراهية معادية للسامية.
وكان أبرز  الحوادث، الهجوم على طالب يهودي في 2 فبراير (شباط) 2024، واتهم مكتب المدعي العام، شاباً 23 عاماً، بالتسبب في إيذاء جسدي خطير بدافع معاداة السامية.
وفي أكثر من نصف القضايا تحقق السلطات مع مشتبهين معروفين، 1642 قضية. وتتعلق الكثير من القضايا بإتلاف ممتلكات بكتابة عبارات معادية للسامية على جدران، أو التحريض على الكراهية عبر شعارات محظورة، أو تأييد جرائم، أو مقاومة سلطات إنفاذ القانون.
ووفقاً لمكتب المدعي العام، حركت حتى الآن دعاوى قضائية أو فرضت غرامات بأمر جزائي في أكثر من 360 قضية. وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام، إن 20 متهماً فقط أدينوا  بصورة غير قابلة للنقض.
وسجلت أكثر من 3200 جريمة معادية للسامية في ألمانيا منذ مطلع هذا العام، حتى مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، حسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية، التي أوضحت أن ليس بالضرورة أن تكون جميعها مرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط. وفي نفس الفترة من العام الماضي سُجلت 1600 جريمة معادية للسامية.

مقالات مشابهة

  • خمس مسرحيات دولية تركز محاورها حول القضايا الاجماعية
  • المشاركون في صيغة موسكو حول أفغانستان يناقشون القضايا الأمنية
  • الادعاء العام في برلين ينظر في آلاف القضايا المرتبطة بحرب غزة
  • الجزائر: معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة
  • الجزائر تؤكّد أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة
  • وزير الداخلية من إيطاليا: هكذا تتم معالجة ظاهرة الحرڤة
  • وفد حركة طالبان يصل إلى موسكو للتشاور بشأن القضايا الأفغانية
  • خبراء من دول «التعاون» يناقشون قضية معالجة المياه العادمة
  • بالتفاصيل.. معالجة أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة