مسقط- الرؤية

حلّت الجمعيتان العموميتان لشركة "الطيران العماني" وشركة "مطارات عمان" خلال اجتماعيهما، مجلسي إداراتيهما، كما وافقتا على انتخاب مجلسي إدارة جديدين.

وعقد مجلس الإدارة الجديد لشركة الطيران العماني وشركة مطارات عمان اليوم برئاسة معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس المجلس، اجتماعين للشركتين كلٌ على حدة، اعتمد خلالهما الهيكل التنظيمي الجديد لشركة الطيران العماني واللجان الجديدة لمجلس الإدارة، وتعيين نائب لرئيس مجلس إدارة الشركة، كما أقر الخطوات التنفيذية لبرنامج الاستدامة المالية للشركة، مؤكداً أهمية تنفيذ البرنامج وفق رؤية إصلاحية شاملة للقواعد والأسس التجارية والحوكمة المؤسسية مع رأس المال البشري.

واستعرض مجلس الإدارة استراتيجية شركة "مطارات عمان" للأعوام الخمس المقبلة، كما ناقش الحسابات المالية للشركة للنصف الأول من العام الجاري، واعتمد تشكيل اللجان الجديدة لمجلس إدارة الشركة، وتعيين نائب لرئيس مجلس إدارة الشركة.

وأكد معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على تضافر الجهود خلال المرحلة المقبلة لتعزيز إمكانات شركات قطاع الطيران المدني؛ بما يتوافق مع توجهات الحكومة التي تركز على تعظيم عوائد الاستثمار وتحقيق القيمة المحلية المضافة والوصول إلى الاستدامة المالية في القطاع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، اجتماعًا مع  منصور إسكندر، الرئيس التنفيذي لشركة باماج الألمانية، وممثل التحالف الألماني النمساوي  باماج  شتراباج، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، و أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وعدد من مسئولي الصندوق وشركة باماج.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بمسئولي شركة باماج، معربًا عن تقديره لحرصهم على حضور مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، ومشيرًا إلى أنه يتابع نشاط الشركة في مجال مرافق مياه الشرب منذ أن كان يتولى مسئولية حقيبة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتطرق رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى أن الحكومة المصرية تركز خلال الفترة الحالية على توطين صناعة مكونات المشروعات القومية محليًا، ومن بينها مكونات مشروعات محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، وهو ما يجعل هناك فرصة هائلة لشركة باماج للانخراط بقوة في هذا المجال.

وخلال الاجتماع، استعرض  منصور إسكندر عددًا من المشروعات التي تعمل عليها الشركة في مصر في عدد من محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تقوم الشركة بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية بهذه المحطات، من بينها محطة العاشر من رمضان.

وعرض "منصور" إمكان قيام الشركة بتوطين صناعة مكونات محطات معالجة المياه في مصر بما يسهم في توفير العملة الصعبة للدولة المصرية، كما تقدم بعرض لإدارة وتشغيل عدد من محطات مياه الشرب بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص (PPP).

وتعقيبًا على ذلك، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية لديها رغبة حقيقية في مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات، مجددًا التأكيد على أن توطين صناعة مكونات محطات المعالجة هو أولوية قصوى بالنسبة للحكومة.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية
  • مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • مياه الشرقية تناقش الموازنة التقديرية الجديدة للعام المالى 2024 / 2025
  • قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى