صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@20:13:48 GMT

وخيل متحدثاً عن كين: ببساطة ذكي للغاية

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

 
بريمن (د ب أ)

أخبار ذات صلة كين أفضل من ليفاندوفسكي وآخرين! بافارد معجب بمشروع «الشياطين»!


كان هاري كين يشعر بالتوتر قبل مباراته الأولى مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، ولكن الثناء انهال على قائد المنتخب الإنجليزي بعدما ساعد الفريق في الفوز 4 / صفر على فيردر بريمن، حيث سجل هدفا وصنع آخر.


وصنع كين الهدف الأول الذي سجله ليروي ساني، ثم سجل الهدف الثاني في الدقيقة 74، قبل أن يسجل ساني وماتيس تيل الهدفين الثالث والرابع مساء أمس الجمعة.
وقال مدرب بايرن ميونخ توماس توخيل، عن كين:«التمريرة التي جاء منها الهدف الأول كانت رائعة، وكان هدفه كلاسيكيا. أخذ وقته كاملا، ثم سدد الكرة في المكان الذي أراده لها. بكل تأكيد هو رائع، كشخص، وفي حضوره، وفي طريقة خوضه للتدريبات، وبالطبع في جودته». وأضاف:«صنع هدفا وسجل (آخر)، اتمنى أن يواصل ذلك لأطول فترة ممكنة».
وأردف:«ببساطة، هو ذكي للغاية في أي شيء يقوم به. بالطبع لديه تأثير على دفاع الفريق المنافس، لأنه يجذب انتباههم ويتحرك بطريقة ذكية».
وقال جوشوا كيميتش لاعب خط الوسط: «اعتقد أن مهاجمينا الآخرين سيستفيدون منه، لأنه ليس مهاجما يحصل على الكرة ببساطة ليسجل منها هدفا، ولكن أيضا لأنه شخص يصنع فرص تسجيل أمام الآخرين، وهو ما شاهدناه مع ليروي».
أضاف:«هو مفيد لطريقة لعبنا بشكل عام، لأنه لاعب يمكنه صناعة الأهداف وتسجيلها». ويميزه ذلك إلى حد ما عن مهاجم بايرن ميونخ السابق روبرت ليفاندوفسكي، الذي يعتبر مهاجما كلاسيكيا على نحو أكثر، وبعد رحيله إلى برشلونة، لم يتمكن بايرن من تعويضه بشكل كامل الموسم الماضي، لاسيما وأن بايرن توج باللقب الـ11 للدوري بصعوبة.
وكان الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي وتوتنهام هو هدف بايرن ميونخ طوال الصيف، حتى تمكن من التعاقد معه من توتنهام قبل أسبوع في صفقة قياسية تجاوزت قيمتها 100 مليون يورو (109 مليون دولار).
ولم تكن مشاركة كين الأولى مع بايرن ميونخ، بعد ساعات من الإعلان عن ضمه رسميا، ناجحة، حيث شارك كبديل في مباراة كأس السوبر الألماني التي خسرها بايرن بثلاثية نظيفة أمام لايبزج. ولكن بايرن استعاد توازنه بشكل جيد أمام بريمن، ليسعد كين وباقي والجميع.
وقال توخيل:«بشكل عام، كان أداء الفريق نموذجيا، في ظل وجود تركيز شديد وطاقة كبيرة أيضا من اللاعبين الذين شاركوا كبدلاء. كان هناك الكثير من الأمور الطيبة، وكان فوزا مستحقا».
أضاف كين:«كانت خطوة جيدة للأمام بعد مباراة لايبزج. حظينا ببعض الفرص في الشوط الأول وكان بإمكاننا حسم اللقاء مبكرا. ولكننا أيضا دافعنا بشكل أفضل، ونحن سعداء للغاية بنظافة الشباك».
أردف:«أنا سعيد للغاية. بالطبع كنت متوترا بعض الشيء بالأجواء المحيطة الجديدة واللعب لناد جديد. ولكن بمجرد أن تواجدت في الملعب، الغريزة قادتني، وأنا سعيد للغاية لأننا حققنا نتيجة جيدة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني بايرن ميونيخ هاري كين توماس توخيل

إقرأ أيضاً:

عاجل| المشرف على علاج أحمد رفعت يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب

كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، المشرف على علاج اللاعب أحمد رفعت، تفاصيل صادمة بشأن اللحظات الأخيرة في حياة لاعب مودرن سبورت قبل وفاته.

عاجل.. إجراء مفاجئ من مرتضى منصور بشأن وفاة أحمد رفعت حبس وتهديدات.. الأسباب الحقيقية وراء نهاية أحمد رفعت الدراماتيكية ( تحقيق ) بداية مرضه

وقال "عيسى" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "اللاعب أحمد رفعت كان شخصية طيبة ودمث الخلق وحدث له في المرة الأولى توقف لعضلة القلب وجلطة واتحط على جهاز تنفس صناعي قرابة من 10 إلى 15 يوم".

وأضاف "وبعدها انتقل إلى القاهرة وكان عندنا مشاكل في وظائف الكلى، تم اتخاذ القرار بعمل قسطرة للقلب ونستبعد الشرايين التاجية وعمل رنين مغناطيسي وتبين أننا عندنا قصور في الشرايين التاجية وضيق في الشريان التاجي المحوري وتم رفع كفاءة عضلة القلب وحل مشاكل في حموضة الدم وفي الكلى وتم تركيب دعامة للاعب نتيجة قصور في الشريان التاجي".

فحص جيني 

وتابع "بعدها وفق للبروتوكول المتبع تم عمل فحص جيني ولم يثبت أنه عنده مشكلة في كهربائية القلب نتيجة أي خلل جيني، أي شخص يصاب بجلطة ويثبت ذلك لازم هذا الشخص تعطيه فرصته لمدة 45 يوم واليوم كان اليوم 38 وكان ملازم وملاصق للمتابعة".

وأردف "آخر مرة كفاءة القلب وصلت من 40 إلى 50% وكفاءة الشخص الطبيعي من 55 إلى 85% وكانت الأمور بتتحسن بصورة كبيرة وكان فيه لجنة من الفريق الطبي على أعلى مستوى وكان معمول له كل حاجة على أعلى مستوى وكان يتعمل له إعادة تقييم وإعادة تأهيل القلب ولكن مشيئة الله سبحانه وتعالى".

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته 

وأكمل "قبلها بـ48 ساعة احمد كان بيكلمني والساعة 2 ونص وخمسة أخوه بيكلمني وبيقولي رفعت مبينطقش، كان عنده جهاز متابعة في البيت طلبت منه يوصله وطلع حاجة اسمها توقف كامل، وقولت له اطلع به على أقرب مستشفى وكنت في ظهرهم ووصلنا المستشفى مع بعض وقعدنا قرابة الـ45 دقيقة في إنعاش قلبي ولكنه لم يستجيب".

وواصل "أحمد لم يشتكي من أي حاجة وكان بيتفرج على الماتش وطلب من والدته فاكهة دخلت تجيبه رجعت لقيته مبينطقش،  هل حدث انتكاسة وحدث له جلة وارد هل حدث خلل كهربائي وارد ولكن بنسبة ضعيفة، ولكن لا يوجد أي سبب واضح تقف عليه غير أنه أحيانًا يحدث لهم انتكاسة لعضلة القلب كان ملتزم بالعلاج والمتابعة وقد يكون متعرض لضغوط نفسية وعصبية لأنه شخص كتوم ولكنه من الحالات النادرة في طب القلب الرياضي".

مقالات مشابهة

  • عاجل| المشرف على علاج أحمد رفعت يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب
  • نوير يوضح موقفه من اللعب في السعودية وقطر
  • روبن نيفيز يوجه رسالة حزينة لجماهير البرتغال
  • ناجلسمان يحبس دموعه ويعلق على لمسة يد كوكوريلا
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • نوير يحسم موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي
  • بايرن ميونخ يصل لاتفاق مع كريستال بالاس لضم لاعبه
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • أوجسبورج الألماني يتعاقد مع يوسف كاباداي
  • نادي ألماني يطمح للتعاقد مع هوميلز