درعا-سانا

تدريس العلوم السياحية وتعليم الشباب فنون ومهارات المطعم والمطبخ وقطع تذاكر الطيران، مجموعة من المهن تعمل مراكز التدريب والتأهيل السياحي في درعا على تعليمها للشباب، بهدف مساعدتهم على دخول سوق العمل.

وحسب مدير سياحة درعا ياسر السعدي فإن وزارة السياحة رخصت في السنوات الماضية ثلاثة مراكز للتدريب والتأهيل السياحي في درعا، مبيناً أن الوزارة تعمل من خلال هذه المراكز على تنفيذ خطتها حتى عام 2030.

ولفت السعدي في تصريح لمراسل سانا إلى أن تفعيل مراكز تأهيل وتدريب سياحية جديدة أسهم في جعل نسبة العمالة المدربة في المنشآت السياحية 80 بالمئة، وبالتالي الارتقاء بنوعية وجودة الخدمة.

وأشار السعدي إلى أن المراكز تستقطب الشباب، وتدخلهم سوق العمل من خلال دورات تدريبية في مجالات الحلويات، وإعداد وتأهيل طاهي شاورما، وصناعة الكيك وتزينيه وغيرها.

وبين مدير السياحة أن بعض مراكز التدريب استقطبت أشخاصا من ذوي الإعاقة لتعليمهم بلغة الإشارة أساسيات مبادئ التسويق السياحي، والتصميم الإعلاني وصناعة العصائر والكوكتيلات، بهدف دمجهم بسوق العمل.

بدرية المحمود مسؤولة أحد المراكز أوضحت أن المركز يمنح الخريجين شهادة دبلوم في العلوم السياحية، وشهادة تأهيل وتدريب ودبلوم تخصصي بإدارة الأعمال وإدارة الفنادق لخريجي الجامعات بمدة سنة دراسية واحدة.

ولفتت المحمود إلى أن مجالات التدريس تشمل الإدارة والقيادة وإدارة شركات سياحة وسفر وشركات فنادق وجودة وإدارة الموقع السياحي وتعليم اللغات الألمانية والفرنسية والإنكليزية، إضافة إلى تدريس مواد في مجالات تسعير البرامج والخدمات السياحية والآثار والمتاحف والتخطيط والتسويق السياحي والموارد البشرية والمعلوماتية.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة

تتواصل فعاليات مراكز التدريب الرياضية بمحافظة الظاهرة، التي تنظمها إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة وذلك بالتعاون مع الأندية وأفراد المجتمع ضمن مناشط صيف الرياضة.

وتهدف مراكز التدريب الرياضية بولايات عبري وينقل وضنك إلى رفع اللياقة البدنية والصحية للنشء ورفع المستوى الذهني بالإضافة إلى استغلال أوقات الإجازة الصيفية في كل ما هو مفيد، وتتضمن المراكز العديد من الألعاب وتتمثل في لعبة الشطرنج وتنس الطاولة والتزلج على العجلات ولعبة التايكواندو، ويتم من خلال هذه المراكز رفع اللياقة البدنية للمشاركين وتعريفهم بمختلف الألعاب الرياضية وبقوانين العديد من الألعاب الرياضية.

وستقام خلال الأيام القادمة القوافل الرياضية بولايتي ضنك وينقل، وتتضمن القوافل مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية وستقام في المناطق والقرى البعيدة عن منشآت ومرافق الأندية الرياضية وستقوم بعمل القوافل الرياضية الفرق الأهلية التابعة للأندية بولايات الظاهرة. من جانب آخر ستقيم إدارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم بصالة المجمع الرياضية بعبري محاضرة عن التغذية السليمة وذلك ضمن المبادرات المجتمعية بهدف توعية الشباب بأهمية التغذية للحفاظ على الصحة العامة للجسم.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة العام الهجرى الجديد
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • زيارة استثنائية لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة قرب العام الهجري
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • بكلفة 298 مليون ليرة… إعادة تأهيل وصيانة طريق عام درعا- بصرى الشام
  • ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة