نفذت إدارة شباب الداخلة التابعة لمحافظة الوادي الجديد دوري ثقافي للشباب، شاركت به مراكز شباب متعددة،  وشملت المراكز المشاركة في الدوري مركز شباب المعصرة، العوينة، الهنداو، المدينة، الفتح، الشيخ، الي والمعصرة وأسمنت والشيخ مفتاح. وقد بلغ عدد المشاركين في هذا الدوري 55 مشتركًا، وذلك كجزء من خطة المركز لشهر أغسطس 2023.

من ناحيته، أشار بهاء شوقي، مدير عام المديرية الشباب والرياضة بأسيوط، إلى أن الهدف من تنظيم هذا الدوري الثقافي هو غرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للنشاط الثقافي بين الشباب، ونشر الوعي الثقافي بينهم، والاهتمام بالشباب الموهوبين، والعمل على رفع مستوى مهاراتهم واستثمار وقت فراغهم في بعض الأنشطة الثقافية.

وتأتي هذه الفعالية تحت رعاية دكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذي أبدى دعمه الكامل للفعاليات التي تعزز المشاركة والتفاعل الثقافي لدى الشباب. كما تمت إشراف هذا الدوري الثقافي من قبل اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والذي أكد على أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي تسهم في تطوير قدرات ومواهب الشباب في المحافظة.

تعكس هذه الفعالية التزام إدارة شباب الداخلة بتنفيذ برامج ثقافية تهدف إلى تطوير المجتمع وإشاعة روح المشاركة والابتكار بين الشباب. ويجب أن نؤكد على أهمية مثل هذه الأنشطة في خلق جيل واعٍ ومثقف قادر على المشاركة الإيجابية في بناء المستقبل.

صيف شباىنا والدوريات الثقافية بمراكز شباب الوادى الجديد صيف شباىنا والدوريات الثقافية بمراكز شباب الوادى الجديد صيف شباىنا والدوريات الثقافية بمراكز شباب الوادى الجديد صيف شباىنا والدوريات الثقافية بمراكز شباب الوادى الجديد صيف شباىنا والدوريات الثقافية بمراكز شباب الوادى الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

هدافو الدوريات.. شباب في «البريميرليج».. «شواب في الليجا»

 

عمرو عبيد (القاهرة)
على غرار التغيير المُستمر والدائم في كل مجالات الحياة، تُقدّم قوائم هدافي بطولات الدوري الأوروبية الكُبرى «نموذجاً لافتاً» مع بداية الموسم الحالي، إذ يبدو الهدافون «الشباب» أكثر إصراراً على إزاحة النجوم القدامى، وتغيير «الخريطة التهديفية» في أغلب الدوريات، وخلال الجولات الأولى من أبرز بطولات «القارة العجوز»، كان لـ «الشباب» الكلمة العليا في صدارة الهدافين، مع استثناء وحيد قد يكون «مؤقتاً».
ففي «البريميرليج»، لا صوت يعلو فوق صوت الهدافين «صغار السن»، حيث لا يزال «الصاروخ» إيرلينج هالاند ينطلق بكل قوته في الدوري الإنجليزي، مثلما هو حال فريقه «الخارق» المُسيطر على البطولة منذ 4 سنوات، مانشستر سيتي، وبعدما اقتنص هالاند «الحذاء الذهبي» في آخر موسمين، تصدّر ابن الـ 24 عاماً المشهد مُبكراً بـ 10 أهداف بعد 6 مباريات فقط، وواصل «المفاجأة» كول بالمر مطاردة زميله السابق فوق القمة، مثلما أنهى نُسخة الموسم الماضي، حيث يحتل بالمر «22 عاماً» الوصافة بـ 6 أهداف، ويبدو أن صراعهما سيكون «أكثر إثارة» هذا الموسم، متفوقيْن على صاحب الـ 3 أحذية الذهبية السابقة، «المُخضرم» محمد صلاح «32 عاماً»، الذي أحرز 4 أهداف حتى الآن، ورُبما سيكون من الصعب عليه مطاردة الشابين.
وتظهر «الليجا» كاستثناء وحيد حتى الآن، إذ يحتل «العجوز» روبرت ليفاندوفسكي صدارة المشهد التهديفي بـ 7 أهداف، يليه أيوزي بيريز بـ 6 أهداف، ويبلغ نجم برشلونة من العمر 36 عاماً مقابل 31 لهداف فياريال، وقد تُعطّل الإصابة مسيرة النجم الشاب، كليان مبابي، قليلاً، إلا أن الصراع يبدو «طويلاً» وغير محسوم رغم تصدّر «أصحاب الخبرة» القائمة الإسبانية.
هاري كين يبقى قريباً هو الآخر من مزاحمة أي هدّاف شاب في «البوندسليجا» بالتأكيد، لكن صاحب الـ31 عاماً وجد منافساً «غير متوقع»، هو المصري عمر مرموش «25 عاماً»، لأن نجم فرانكفورت قفز إلى القمة الألمانية برصيد 6 أهداف بعد 5 مباريات، مساهماً في وضع فريقه داخل «دائرة الضوء»، الذي يحتل حالياً المركز الثاني بعد بايرن ميونيخ، بفارق نقطة وحيدة، في الوقت الذي يبتعد فيه هاري كين عن مرموش بفارق هدف وحيد أيضاً.
ويتفوق الشباب وصغار السن على الجميع في «ليج ون»، حيث يحتل برادلي باركولا «22 عاماً» صدارة الهدافين بـ 6 أهداف، يليه كل من ميسون جرينوود «ابن الـ 22» وجوناثان دافيد «24 عاماً» برصيد 5 أهداف، وبالنظر إلى قائمة «توب 10» الخاصة بالهدافين، فإن الغالبية تملك أعماراً أقل من 25 عاماً، باستثناء عثمان ديمبلي، ابن الـ27، بفئة عمرية صغيرة هو الآخر.

أخبار ذات صلة توتنهام يقسو على مانشستر يونايتد والجماهير غاضبة! أستون فيلا يرفض «مزاحمة» ليفربول!

مقالات مشابهة

  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية
  • استمرار المتابعات والتفتيش الإداري بسمالوط
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • هدافو الدوريات.. شباب في «البريميرليج».. «شواب في الليجا»
  • وزارة الرياضة تنتهى من تجديد 160 معلباً بمراكز الشباب بـ 22 محافظة
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • وزير الرياضة يفتتح عددا من المشروعات الشبابية بالشرقية
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا