قال الرئيس السيسي، إنه يتم استيراد 90% من زيت الطعام بالعملة الصعبة، ولكن يتم طرحه للمواطنين بالجنيه المصري.

تدريب دفعة جديدة.. الرئيس السيسي يزف بشرى سارة للمعلمين الرئيس السيسي للمصريين: "اطمئنوا على البلد دي ربنا موجود"

وأضاف الرئيس السيسي، خلال  زيارته للأكاديمية العسكرية المصرية، أن  الدولة تعمل دائما على تدبير دائما عملة تكفي عمليات الاستيراد لمستلزمات الانتاج"، لافتا: "المخزون الاستراتيجى للدولة من السلع يكفيها من 5 لـ 6 أشهر لمواجهة أى ازمات محتملة، لذا لا يجب القلق من وجود أزمة في السلع الاستراتيجية".

 

وأشار: "مصر بها 10 ملايين سيارة تتحرك يوميا على امتداد الجمهورية، وتحتاج الوقود اللازم لها، وجزء كبير من هذا الوقود يتم استيراده من الخارج"، موضحا: "فيما يخص محطات الكهرباء، فنحتاج يوميا 18 ألف طن مازوت لتشغيل المحطات بكامل طاقتها لتوفير الطاقة في ظروف درجات الحرارة المرتفعة التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية، ويمكن أن تستمر لفترة أخرى، وهو ما يعني أكثر من نصف مليون طن مازوت شهريا بإجمالي 300 أو 350 مليون جنيه".

 

وتابع: "قد تكون أسعار السلع مرتفعة وهذا أمر محل تقدير مننا والحكومة تعمل على مجموعة من الإجراءات تخفف من خلالها من آثار هذه الأزمة".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يوجه باستمرار تقديم الخدمات الملاحية والبحرية في قناة السويس

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار العمل على تقديم الخدمات الملاحية والبحرية رغم الأوضاع الراهنة، مع مواصلة العمل على تعظيم قدرات قناة السويس، التي تمثل ركيزة لا غنى عنها لحركة التجارة العالمية، في ضوء أدائها المتميز، المشهود له عالميًا بالكفاءة والقدرة، حتى خلال الظروف الطارئة وغير الاعتيادية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس، في ضوء التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، وسُبُل الحد من التأثيرات السلبية على حركة الملاحة بالقناة، في ظل أهميتها لاستدامة واستقرار سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية؛ حيث عرض السيد رئيس هيئة قناة السويس جهود الهيئة لدعم التوكيلات الملاحية في أوقات الأزمات، عبر تنفيذ آليات متعددة لتقليل تأثيرات الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر.

كما تم استعراض سبل رفع كفاءة الخدمات الملاحية والبحرية بالقناة، عبر استحداث حزمة جديدة من الخدمات الملاحية، بما يتلاءم مع السفن العابرة في الظروف الاعتيادية والظروف الطارئة على حد سواء، وتقديم الخدمات المتنوعة للسفن المارّة، وعلى رأسها خدمات الإنقاذ البحري، وخدمات الإصلاح وصيانة السفن بترسانات الهيئة، فضلًا عن الجهود الجارية لتأسيس مركز عالمي لإصلاح وصيانة السفن، بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية.

كما تابع الرئيس، خلال الاجتماع، مستجدات الجهود الرامية لتحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي يهدف لتوطين صناعة الوحدات البحرية المختلفة في مصر، بما يعزز من جهود الدولة نحو ترسيخ دعائم صناعة بناء السفن واليخوت السياحية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار تقديم الخدمات الملاحية والبحرية في قناة السويس
  • شركات المحمول تبحث زيادة أسعار الخدمات
  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟
  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • الرئيس السيسي: رسالة الإسلام رسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن «مولد النور» في احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏