إن مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه قد تبوأت المكانة المتقدمة في مجال العمل الإنساني وأصبحت نموذجاً يحتذى به في رعاية الإنسانية والمراعاة الدقيقة للمعايير الدولية لحقوق الإنسان من خلال ضمان الحياة الهانئة والكريمة للمواطنين والمقيمين وتقديم أيادي العون للمحتاجين والمتضررين حول العالم.


وفي ظل الرؤية الملكية السامية، فقد بذلت مملكة البحرين جهوداً عظيمة في توفير الحماية الكاملة لضمان سلامة الجميع وتوفير الرعاية الإنسانية على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي ، وهذا ما حرصت عليه المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من خلال ترجمة رؤية حضرة جلالة الملك المعظم وتقديم العديد من المبادرات والمشاريع الإغاثية التنموية التي كان لها دور بارز في صون كرامة الإنسان ومساعدة الشعوب المتضررة وتقديم العون لكل من هم في أمس الحاجة لها وهذا الذي يعكس الدور الإنساني الذي يتميز فيه المجتمع البحريني في تعزيز ثقافة العمل التطوعي والخيري.
وبهذه المناسبة، أشادت نورة المنصوري رئيسة لجنة الإعلام الوطني بالعطاء اللامحدود والمتواصل للجهود الدؤوبة التي تقوم بها مملكة البحرين من أجل الحفاظ على القيم الإنسانية السامية في المجتمع البحريني والتي تعزز من تكاتف المواطنين وتعظم القيم الإنسانية والوطنية وتبث روح السلام والتعايش التي تنعكس بالإيجاب على تقدم المجتمع البحريني ونموه.
وكما أكدت المنصوري أن مملكة البحرين تولي الجانب الإنساني اهتماماً كبيراً وذلك تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك المعظم في تقديم أنبل سبل المساعدة والعون لما يوليه من اهتمام للإنسان في المقام الأول، إلى جانب الإسهامات الوطنية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه الرائدة التي تعزز أواصر الأخوة الإنسانية تحقيقًا تطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه والذي يعد ركيزة أساسية من ركائز المسيرة التنموية الشاملة.

وكما تقدمت بالتهنئة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، للدور السامي الذي يقوم به في مجال العمل الخيري والإنساني وتحفيز ودعم الشباب البحريني للانخراط في مجال العمل التطوعي والخيري الذي جعل اسم مملكة البحرين لامعاً على خارطة العمل الإنساني وما يحرص عليه من مساع حثيثة ومبادرات فريدة في مجال العمل الإنساني والخيري والتطوعي وذلك لتحقيق تطلعات الرؤية الملكية النبيلة للقيادة الرشيدة حفظها الله.
وبهذه المناسبة، ترفع جمعية وطني البحرين خالص التهنئة والتقدير للمؤسسة الملكية الخيرية للأعمال الإنسانية وجميع العاملين بها لمساعيهم الخيرة في بث روح العطاء وتعزيز العمل الإنساني والتطوعي داخل مملكة البحرين وخارجها، ونسأل الله لهم التوفيق والسداد وأن يحفظ قيادتنا الرشيدة ويجزيهم خير الجزاء على ما يقدمونه من خير للإنسانية ودورهم الكبير والرائد في مجال العمل الخيري والتطوعي، وأن يديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرارها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا للأعمال الإنسانیة العمل الإنسانی مملکة البحرین فی مجال العمل

إقرأ أيضاً:

«دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية

دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي الإنسانية»، المركز الإنساني الرائد في دعم العمل الإنساني المستدام، تعاونها الاستراتيجي مع «نقودي»، الشركة الرائدة في التكنولوجيا المالية.

وتهدف هذه الشراكة إلى إحداث ثورة نوعية في حلول الدفع في الأوساط الإنسانية، ما يمثل تحولاً كبيراً نحو معاملات رقمية أكثر كفاءة وأماناً ومرونة.

وبهذا التحالف الاستراتيجي، تعمل «نقودي» على تعزيز مسيرة التقدم بسلاسة تامة نحو بيئة خالية من الأوراق، بما يصب في مصلحة الجميع. وعبر دمج حلول الدفع المبتكرة التي توفرها «نقودي»، تعمل «دبي الإنسانية» على تسهيل إنجاز المعاملات المالية الرقمية بسرعة وسهولة، وأكثر أماناً للمنظمات الإنسانية الدولية التي تستضيفها، ومن ثم تحسين جودة الخدمات الشاملة للمانحين والمستفيدين على السواء.

وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة سلطة «دبي الإنسانية»: «ملتزمون بترك أثرٍ إيجابي في الإنسانية، بتمكين المجتمع الإنساني العالمي عبر الابتكار والتعاون والتواصل. وتمثل شراكتنا مع «نقودي» قفزة كبيرة في هذه الجهود التي لا تحسّن كفاءة معاملاتنا فقط، وإنما تعزّز قدرتنا على مواصلة دعم المجتمعات في جميع أنحاء العالم، أيضاً، عبر شبكة شركائنا وصندوق الأثر الإنساني العالمي».

فيما قال زاهي الكلّاب، المدير العام لشركة «نقودي» «شرف كبير أن نعلن هذا التعاون، بهدف إحداث ثورة نوعية في حلول الدفع، بما يسهم بشكل فاعل في دعم المجتمع وتسهيل مسار تطوره. ونعمل على ترسيخ رحلة تقدم سلِسة نحو بيئة خالية من الورق تركز على مصلحة المجتمع، للمساعدة في تعزيز مرونة ممارسات الاستدامة وقابلية توسيعها وتطويرها على نطاقات عدة، وتسهيل إنجاز المعاملات المالية الرقمية بسرعة وسهولة وأمان».

مقالات مشابهة

  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • تحذيرات أممية لإسرائيل من عواقب إخلاء خان يونس
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني