(عدن الغد) خاص :

 

تقرير / عبدالله جاحب  .

فصول من التحدي والثبات في وجه الطوفان المتدفق من التحديات وهيجان الصعوبات الذي يحيط باروقة ودهاليز قيادة وإدارة ومنتسبي اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف بمديرية رضوم في محافظة شبوة  .

مايقارب ال (  5 ) أعوام ونيف على تولي العميد الركن علي أبوبكر المصاب السليماني قائد اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف بمديرية رضوم في محافظة شبوة في ظروف استثنائية ومرحلة في غاية الصعوبة ومنعطف خطير تمر به المحافظة على وجه الخصوص والتحديد والوطن بصفة عامة .

عملت قيادة اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف ( رضوم ) في ظروف اشبة بالمستحيلة ، ومسكت زمام الأمور في وضع مزري وكارثي للغاية في المؤسسة العسكرية والأمنية في المديرية  .

فعملت على ترتيب الأمور الداخلية ( الإدارية ) للواء ، وتأهيل الكوادر البشرية فيه  ، وترميم المباني الخاصة باللواء ، وجعل منها صرح مؤسسي عسكري في غاية الروعة والجمال  ، وإمداد اللواء بالقوة العسكرية البشرية بعد ماكان في يوم من الأيام أبنية وجدران  خاوي على عروشها  ، وعمل فيه نقلة نوعية كبيرة وإيجابية على كافة المستويات والاصعدة ونواحي المرافق الموجودة في اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف بمديرية رضوم في محافظة شبوة  .

كل تلك النقلة النوعية والكبيرة والإيجابية كانت بجهود ذاتية شخصية كبيرة من قيادة اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف بمديرية رضوم في محافظة شبوة ممثلة ب العميد الركن علي أبوبكر المصاب السليماني قائد اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف  .

خمسة أعوام ونيف من التحدي والثبات والشموخ في وجه طوفان الصعوبات والتحديات والعراقيل والمعوقات والصعاب دون كلل أو ملل من أجل الوصول إلى بر الأمان وشواطئ السكينة والطمأنينة العامة لمديرية رضوم في محافظة شبوة  .

العميد السليماني ... نعمل بإمكانيات شحيحة ونادرة وجهود شخصية ذاتية  :

صانع الثبات والعزيمة والإصرار ورجل المهام والمواقف الصعبة ، وقائد النهوض والتقدم والازدهار في اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف بمديرية رضوم في محافظة شبوة العميد الركن علي أبوبكر المصاب السليماني قائد اللواء ومهندس ثورة التغيير داخل اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف ، أكد أن اللواء يفتقر إلى أبسط مقومات النهوض وأن الإمكانيات شحيحة وتكاد تكون معدومة ونادرة ، وأن الدعم غائب ومفقود للواء من كل الجهات المعنية والمتخصصة بالمؤسسة العسكرية والأمنية .

حيث قال العميد السليماني قائد اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف بمديرية رضوم في محافظة شبوة في حديثة :" أن من أكبر معوقات العمل وأكثر الصعوبات والتحديات والعراقيل التي تواجه العمل في اللواء الثاني مشاة بحري انعدام الدعم وشحة وغياب أبسط مقومات العمل المؤسسي العسكري في اللواء من تسليح وتغذية ومشتقات الوقود  .

واضاف العميد السليماني في حديثة قائلاً :" أننا نعمل منذ الاوهلة الاولى لوصولنا إلى قيادة وكرسي اللواء بإمكانيات شحيحة ونادرة وتكاد تكون معدومة وبمجهود ذاتي ( شخصي ) ، ولم نتلقى أي دعم من أي جهة أو مؤسسة حكومية في البلاد  .

وأردف العميد السليماني قائد اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف بمديرية رضوم في محافظة شبوة بالقول :" لن تمنعنا قلة الإمكانيات وشحة وغياب الاهتمام والدعم من تنفيذ وتحقيق المهام المنوطة بنا في تثبت الأمن والأمان والاستقرار والسكينة والطمأنينة العامة للمواطنين في المديرية  .

وأختتم العميد الركن علي أبوبكر المصاب السليماني قائد اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف بمديرية رضوم في محافظة شبوة حديثة بالقول:" لن نكون إلا جنود مخلصين لهذا الوطن  ، ونصون أمنه واستقراره إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها  .

الإعلامي العابد  .. على الرغم من طول ساحل شبوة إلا أنه للأسف لا توجد إلا قوات اللواء الثاني مشاة بحري :

الإعلامي والناشط الحقوقي والسياسي محمد عابد قال على منشور له في حائط صفحتة في الفيس بوك  :" تملك شبوة ساحل بحري بمديرية رضوم يمتد شرقاً إلى حضرموت وجنوباً إلى أبين بطول 290كيلو متر   .

وأضاف الإعلامي العابد في حديثة قائلاً :" تتوزع مهام القوات البحرية إلى ثلاثة أقسام  : 
_ قوات الدفاع الساحلي مهمتها في اليابسة على حدود الساحل والمناطق المحاذية له  .
_ قوات خفر السواحل مهمتها حماية البحر من نقطة الصفر في الساحل إلى 15 ميل في البحر  .
_ القوات البحرية مهمتها من 15 ميل في البحر إلى آخر حدود الدولة  .

وأردف الإعلامي محمد العابد في حديثة بالقول:" على الرغم من طول ساحل شبوة إلا أنه للأسف الشديد لا توجد من هذه القوات إلا قوات الدفاع الساحلي التي تتمثل في اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف بمديرية رضوم في محافظة شبوة ، والتي تقوم بدورها رغم الإمكانيات المحدودة واتساع الرقعة الجغرافية فيها .

وأختتم الإعلامي العابد حديثة بالقول :" خفر السواحل تم تفعيل دورها في عهد المحافظ السابق وتم تعطيل دورها حالياً وهو ما أدى إلى زيادة العبث بالبيئة البحرية  ، ولا نجد غير جهود تذكر فتشكر للقوات اللواء الثاني مشاة بحري بلحاف بمديرية رضوم في محافظة شبوة  .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی حدیثة

إقرأ أيضاً:

لقاء الأبطال: مشاهد مؤثرة لحظة إلتقاء جيش سنار مع جيش النيل الأبيض

لقاء الأبطال: مشاهد مؤثرة لحظة إلتقاء جيش سنار (الفرقة 17 مشاة)مع جيش النيل الأبيض (الفرقة 18 مشاة) ، ب

عد تدمير اهم قواعد وارتكازات مليشيا الدعم السريع ومتعاونيهم فى محطة جبل موية والجبل والبليجاب وفنقوقة ومواقع اخرى..

ابراهيم الصديق على

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاريِ لشهداء الجيش الثاني الميداني
  • «مهدت لنصر أكتوبر».. قصص صمود المصريين في حرب الاستنزاف (فيديو)
  • طوارئ بحري تحذّر من تصاعد الخطر جراء النزاع المباشر
  • شرطة شبوة تلقي القبض على مطلوبين في قضية جنائية لدى شرطة مأرب
  • لقاء الأبطال: مشاهد مؤثرة لحظة إلتقاء جيش سنار مع جيش النيل الأبيض
  • عام على "الطوفان الهادر" ضد الاحتلال.. صمود أسطوري للمقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة والتجويع
  • منتخبنا الوطني رغم الصعوبات يأمل في العودة بنتيجة إيجابية
  • أهالي غريان يرفضون قرار الدبيبة بتواجد اللواء 54 مشاة بنطاق المدينة
  • السيد عبدالملك يكشف سبب استهداف «نصر الله» وسر صمود المقاومة
  • الحكومة العراقية تفتح حسابات لإيداع أموال المتبرعين لغزة ولبنان