قال أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، اليوم السبت، إن متحور كورونا الجديد لم يصل مصر، وما يشعر به البعض في هذه الفترة لا يتخطى كونه أمراض تنفسيه ونزلات برد، والتي تنتشر في شهري أغسطس وسبتمبر، بسبب تغير المناخ.

طُرق الوقاية وتقوية المناعة من متحور كورونا

وأضاف «الحداد»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية «dmc»، أنه لا يمكن تمييز نزلات البرد عن متحور كورونا، إذ تعتبر أعراضه بسيطة وحتى الآن لم يظهر في مصر، ويمكن تقوية المناعة لمواجهة هذا المتحور وغيره، خاصة مرضى الجيوب الأنفية والصدر والقلب وضعيفي المناعة.

طرق الوقاية من متحور فيروس كورونا

وعن طرق الوقاية وتقوية المناعة، قال أمجد الحداد إنها تتلخص في: الغذاء الصحي، شرب سوائل بكثرة، البروتين المتوازن، تناول أطعمة تحتوى على عنصر فيتامين سي، تقليل السكر والملح والدسم، تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي. 

البعد عن المضاد الحيوي واللجوء إلى الطرق التقليدية

تابع استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها، هي ممارسة الرياضة بصورة منتظمة، البعد عن التدخين، عدد ساعات من الراحة تقدر بـ5 ساعات، والبعد عن التوتر والقلق، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، البعد عن التجمعات، البعد عن المصابين بنزلات البرد، لافتًا إلى ضرورة الابتعاد عن المضادات الحيوية، وعدم استخدامه بدون داعي، وبمجرد الإحساس بنزلات البرد يُفضل استخدام الطرق الطبيعية والتقليدية. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة متحور كورونا الجديد الوقاية نزلات برد فيتامين سي متحور کورونا البعد عن

إقرأ أيضاً:

تمارا حداد: البعد الإنساني فاق الخطوط الحمراء في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت تمارا حداد الكاتبة والمحللة السياسية، إن هناك تبعيات سلبية جدًا تحديدًا فيما يتعلق بالمرضى عندما يتم عدم وجود الدفاع المدني بكل أريحية في أرض قطاع غزة نتيجة عدم توفر الوقود والغاز الذي يحرك هذه المركبات.

وأضافت: "بالإضافة إلى أن واقع ما يحتاجه من مستلزمات طبية صحية لمعالجة المرضى كل ذلك يؤثر سلبيًا في عملية تسريع الموت البطيء"، مشيرةً إلى أن البعد الإنساني فاق الخطوط الحمراء لعدم توفر الإمكانيات لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في غزة.

وتابعت "حداد"، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا ما حدث في الأرض الواقع نتيجة ازدياد حالات الجرحى وحالات المرض بجانب انتشار الأمراض بشكل سريع جدًا لعدم توفر المواد الطبية وعدم توفر إمكانيات صحية.

ولفتت، إلى أنّ لا تتواجد المساعدات الإنسانية بشكلها الطبيعي، وعملية ادخال الوقود والغاز هناك نقص بشكل كبير جدًا ما يؤدي إلى عرقلة الجهود التي ترمي إلى سياق أن تكون هناك نوعًا ما من استمرار مهامها بشكلها الطبيعي، نظرًا أن وقع الحصار المطبق من قبل إسرائيل يؤدي نوعًا ما من عملية عرقلة مهام هذه المؤسسة.


 

مقالات مشابهة

  • «المصري للتأمين» يقدم روشتة للتعامل مع المخاطر سريعة التغير.. أهمها جذب الكفاءات
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • واشنطن تُجدد دعمها لتوحيد الجيش الليبي
  • القس سهيل سعود يقدم محاضرة عن "القدس في الفكر المسيحي"
  • عبدالناصر زيدان يقدم "روشتة الإصلاح الحقيقية" للكرة المصرية
  • تمارا حداد: غزة تعاني ما يفوق اختزاله في "البعد الإنساني"
  • تمارا حداد: البعد الإنساني فاق الخطوط الحمراء في غزة
  • 5 أسباب للإصابة بالسعال المستمر.. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟
  • التعب وانتفاخ الجسم في الصيف.. قاعدة ذهبية ثلاثيّة لتلافي المعركة المزعجة
  • هل يجوز تخفيض ساعات العمل لموظفي القطاع الخاص وفقا للقانون الجديد؟