الثورة نت| محمد المشخر

تفقد وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي اليوم ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، سير العملية التعليمية والتربوية في مجمع العاقل التعليمي بمدينة البيضاء مع بدء العام الدراسي الجديد ١٤٤٥هجرية 2023م 2024م.

وخلال الزيارة أستمعا الجمالي وسواد والرصاص من مدير مجمع العاقل التعليمي بمدينة البيضاء محمد عبدالله القنع إلي شرح حول سير العملية التعليمية ومستوي الانضباط الإدارات المدرسية والمعلمين فيه واحتياج المجمع من الكتاب المدرسي.

وخلال الزيارة ثمنوا الجمالي والرصاص، الجهود التي تبذل لبدء الفصل الدراسي الأول من العام الجاري.. مؤكدين أهمية تحمل الجميع للمسؤولية خلال الفصل الدراسي الأول من أجل مواصلة التعليم العام في مدارس مدينة البيضاء.

وأكدوا أهمية العمل بروح الفريق بما يضمن تسهيل الصعوبات، خاصة مع بداية الفصل الأول من العام الدراسي الجديد الحالي 1445هجرية.، ودعا قيادة السلطات المحلية وأولياء الأمور ورجال الأعمال و الوجاهات والشخصيات الإجتماعية التعاون لضمان إنجاح العام الدراسي وتسهيل وتشجيع الطلاب على الالتحاق بمدارسهم خاصة الفقراء والنازحين.. معتبرا استمرار التعليم إحدى جبهات الصمود ومواجهة المعتدين..

وشددوا على ضرورة إصرار الجميع على مواصلة العملية التعليمية مهما كانت الصعوبات وهو ما يستدعي تفعيل المشاركة المجتمعية بما يكفل توفير الحد الأدنى من إحتياجات الكادر التعليمي.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، إلى الدور المعول على القطاع التربوي في إعداد الاجيال بما يسهم في تعزيز جهود التنمية ومواجهة العدوان وتوعية المجتمع بمخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا على مستوى مدراس محافظة البيضاء.

وأشاد سواد، بصمود وثبات الكادر التربوي والتعليمي بمحافظة البيضاء خلال تسعة أعوام من العدوان الغاشم والحصار.

رافقة خلال الزيارة عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائبا مدير عام مكتب التربية بالمحافظة فضل الحميقاني وعبدالقادر المسعودي ومدير الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي ومدير الامتحانات صالح أحمد القشمري ومدير إدارة الشؤون القانونية الخضر الهجري ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي ورئيس قسم الامتحانات بمكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء عبدالناصر الزنبوت ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء العملية التعليمية مکتب التربیة والتعلیم العملیة التعلیمیة بمدینة البیضاء مدیر عام مکتب

إقرأ أيضاً:

التربية تستعرض استراتيجيتها في إدارة الحالات الطارئة

انطلق اليوم بمنتجع كراون بلازا صلالة البرنامج التدريبي استراتيجية وزارة التربية والتعليم في إدارة الحالات الطارئة، والذي تنظمه الوزارة ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

رعى افتتاح البرنامج التدريبي سعادة المهندس أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، حيث يستهدف أعضاء اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة، وجميع رؤساء اللجان الفرعية في المديريات التعليمية، ومديري عموم مديريات ديوان عام وزارة التربية والتعليم.

وألقى الدكتور علي بن حميد الجهوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط رئيس اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم كلمة الوزارة قال فيها: لقد أولت الوزارة اهتماما واضحا في تطوير آلياتها، وأنظمتها لمواجهة الحالات الطارئة، فقد أصدرت الوزارة قرارًا وزاريًا رقم 128/2016 بشأن الدليل الإرشادي لإدارة الأزمات بمدارس وزارة التربية والتعليم، والقرار الوزاري رقم 37/2017 بشأن تشكيل اللجنة المركزية لإدارة الأزمات بالوزارة، والقرار الوزاري رقم 17/2021 بإعادة تشكيل اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة بالوزارة، واللجان الفرعية بالمحافظات.

وأضاف في كلمته أن الوزارة أصدرت مؤخرا قرارا وزاريا رقم 113/2024 بتشكيل فريق عمل بشأن مراجعة الإجراءات المتبعة لإدارة الحالات الطارئة الناتجة عن الأنواء المناخية، وتأثيراتها على المنظومة التعليمية، وجاري العمل حالياً على مراجعة وحوكمة كافة الوثائق والأدلة التي أصدرتها الوزارة لتطويرها.

تم خلال الافتتاح استعراض استراتيجية وزارة التربية والتعليم في إدارة الحالات الطارئة اشتمل على السياسة العامة لإدارة المخاطر، والحالات الطارئة في الوزارة، والإطار العام لإدارة الحالات الطارئة، وخطة إدارة الحالات الطارئة المركزية، وخطة إدارة الحالات الطارئة في المديريات التعليمية، وخطة إدارة الحالات الطارئة في المدرسة، والأدلة الإجرائية للتعامل مع مختلف أنواع الحالات الطارئة، كالأحوال الجوية، وحوادث الحافلات المدرسية.

كما تم استعراض فلسفة إدارة الحالات الطارئة بالوزارة، التي تتوافق مع المنظومة الوطنية بسلطنة عمان، ومع الممارسات الدولية في هذا المجال، والتي تأتي على ثلاثة مستويات في إدارة الحالات الطارئة، وهي: المستوى الأول: مستوى المدارس، ويعبر عن الحوادث التي يمكن التعامل معها من قبل المدرسة، أما المستوى الثاني: مستوى المديريات التعليمية بالمحافظات، ويختص بالحالات الطارئة التي تستوجب تفعيل مركز إدارة الحالات الطارئة بالمحافظة التعليمية، ويركز المستوى الثالث على تدخل اللجنة المركزية بالوزارة، لدعم المديرية التعليمية من خلال حشد، وتحريك موارد أخرى.

تضمن البرنامج التدريبي والذي ينفذه الاستشاري ناصر بن خالد اليعربي من مؤسسة درع العالمية عددا من المحاور من بينها: التعريف باستراتيجية إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم، وفلسفة إدارة الحالات الطارئة بالوزارة والأدوار، والمسؤوليات التفصيلية لإدارة الحالات الطارئة بالوزارة، ويشتمل البرنامج تمارين تفاعلية، وتمارين طاولة.

مقالات مشابهة

  • أول رد من «التعليم» بشأن إلغاء الإدارات التعليمية
  • وزير التعليم: نعمل على الانتقال بالمنظومة التعليمية لمرحلة تلبّي تطلّعات الطلاب وأولياء الأمور
  • وزير التعليم ومحافظ بنى سويف يتفقدان مدرستى الشهيد هشام كمال طعمة والهلال الابتدائية
  • وزير التعليم ومحافظ بنى سويف يتفقدان مدرستي الشهيد هشام كمال طعمه الثانوية العسكرية بنين والهلال الابتدائية المشتركة
  • وزير التعليم ومحافظ بني سويف يتفقدان مدرستين ثانوي وابتدائي (صور)
  • التربية تناقش فلسفتها في إدارة الحالات الطارئة
  • التربية تستعرض استراتيجيتها في إدارة الحالات الطارئة
  • استمرت لـ30 عاما.. مسيرة مليئة بالإنجازات لـ "محمد خاطر" مقرر التربية الاجتماعية بإدارة ههيا التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يصل «بنى سويف» لبحث أهم التحديات في المنظومة بالمحافظة
  • وزير التعليم يصل بنى سويف لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة