شاركت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، اليوم السبت الموافق 19 أغسطس، في حضور معرض التعليم العالي الذي نظمته مؤسسة أخبار اليوم، بهدف الترويج والتسويق للجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا وبرامجها المتميزة.

وكان ذلك برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والأستاذ الدكتور محمد ايمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وافتتح المعرض اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندري، والكاتب الصحفي احمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم، وعدد كبير من رؤساء الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية وعمداء المعاهد والجامعات؛ بفندق هيلتون جرين بلازا بالإسكندرية.

يكمن الهدف الرئيسي للمعرض هو مساعدة كل الجامعات والمعاهد المشاركة بالمعرض لتعرف على البرامج واقسام تلك الكليات لطلاب الثانوية العامة المقبلين على الالتحاق بالجامعات المصرية ولمساعدتهم في تحديد رغباتهم حتى يكون اختيارهم قائم علي معرفة تلك الجامعات وعلاقتها بسوق العمل.

يأتي ذلك بالتزامن مع توقيت التقديم في الجامعات بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة لمعرفة راغبي الالتحاق بالتعليم العالي في مصر بكلياتها الجامعية الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا.

جدير بالذكر أن المعرض يهدف أيضا إلى الترويج للتعليم العالي والمؤسسات التعليمية في جهورية مصر العربية، واطلاع الطلبة واولياء الأمور على الخيارات المستقبلية المتاحة للطلاب عند اختيار الجامعة أو المؤسسة التعليمية في مصر، بالإضافة إلى عرض جميع الفرص المتاحة للطلاب واولياء الأمور والمهتمين بالتعليم العالي والجامعات الحكومية والخاصة وكذلك البرامج الجديدة والمتميزة بهذه الجامعات، وأيضا نشر التوعية بين الطلاب واولياء الأمور من خلال عرض جميع اقسام التعليم العالي وتخصصاته المتاحة من قبل الجامعات والمؤسسات التعليمية العارضة في المعرض.

من جانبه أوضح الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، بأن الجامعة تستعد لاستقبال الدفعة الثانية الجديدة من طلاب الثانوية العامة والثانوي الفني وبعض خريجي المعاهد السنتين، فهي تعد جامعة مصرية حكومية واحدي الجامعات التكنولوجية العشرة الجديدة التي تهتم بها الدولة والقيادة السياسية بالآونة الأخيرة جامعة مصرية حكومية.

شارك في حضور المعرض، الدكتورة عبير قاسم نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم الفحام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة برج العرب التكنولوجية، والدكتورة رانيا الشرقاوي عميدة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية، وبعض من أساتذة ورؤساء الأقسام ومنسقين البرامج بالجامعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اخبار اليوم وزير التعليم العالى طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة الثانوية العام رئيس مجلس إدارة طلاب الثانوية العام المؤسسات التعليمية معرض التعليم العالي جامعة برج العرب جامعة برج العرب التکنولوجیة الحکومیة والخاصة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

افتتاح "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس فعاليات معرض التخصصات 2024 في جامعة السلطان قابوس، تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد بن عامر الرواس وكيل الوزارة للرياضة والشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، وذلك بالقاعة الكبرى لمركز الجامعة الثقافي، حيث تستمر فعاليات المعرض لمدة 3 أيام من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

وقالت أماني بنت خصيب الجلبوبية رئيسة قسم التوعية والتوجيه بمركز التوجيه الوظيفي، إن الجامعة تحتفي بمعرض التخصصات في نسخته التاسعة والذي يضم أكثر من 61 تخصصا بمشاركة عمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا التي تهدف الى توعية الطلبة أكاديميا، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية للطلبة من الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر وأيضا الأخصائيين الاجتماعيين لتوعية الطلبة بأهمية اختيار تخصصاتهم.

ويسعى معرض التخصصات لتوعية الطلبة بالتخصصات المتوفرة بالجامعة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب، إذ يستهدف المعرض طلبة الجامعة المستجدين والطلبة المقبلين على اختيار تخصصاتهم والطلبة الراغبين في التحويل وتغيير تخصصاتهم الجامعيّة، إلى جانب طلبة الجامعات والكليات من خارج الجامعة الراغبين في التعرّف على تخصصات الجامعة أو التحويل لها، كما يتم خدمة المجتمع من خلال دعوة أخصّائي التوجيه المهني وطلبة المدارس المقيدين في صفوف (10-11-12) في مختلف مدارس سلطنة عمان، وأولياء الأمور والمهتمين.

ويتضمن المعرض فعاليات أخرى مصاحبة ومنها الركن التوعوي الذي يضم هذا العام  مشاركة منصة خطى للإرشاد المهني، وستقام حلقات عمل مصاحبة للمعرض يقدّمها المختصون بالمركز وخارجه من قطاعات العمل المختلفة، بالإضافة إلى تفعيل عيادة السيرة الذاتية بالتعاون مع نخبة من المختصّين في حقل الموارد البشرية بهدف مراجعة السير الذاتية للطلبة والخريجين وتقديم التغذية الراجعة لهم حول طرق تطويرها وتحسينها بمشاركة خبرات احترافية من مختلف جهات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة «MUSE» بنيووم مستقبل سيتى
  • معرض الكتاب بنقابة الصحفيين.. أخبار متوقعة ليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • رئيس جامعة بورسعيد: إنشاء برامج دراسية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية
  • رئيس جامعة سوهاج: أنشطة مختلفة بمبادرة بداية تمتد لـ100 يوم في ملاعب الجامعة
  • معرض التخصصات يستعرض أكثر من 60 تخصصا بجامعة السلطان قابوس
  • بخصومات تصل 50%.. 40 دار نشر تشارك في افتتاح أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين
  • جامعة طنطا تشارك في المؤتمر الأول للاتحاد الرياضي المصري للجامعات
  • افتتاح "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس
  • مؤسسات التعليم العالي.. إشكاليات وتحديات (2-2)
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تختتم فاعليات مشاركتها في اسبوع شباب الجامعات التكنولوجية