الهولندي جيريمي فريمبونغ يفتتح التسجيل لليفركوزن

استهل باير ليفركوزن مشواره في  الموسم الجديد من الدوري الألماني لكرة القدم  بفوز مثير على ضيفه لايبزغ 3/2، السبت (19 أغسطس/آب 2023)، في الجولة الافتتاحية للبوندسليغا. فعلى ملعب باي آرينا، أفسد ليفركوزن احتفالات ضيفه لايبزغ بلقب كأس السوبر الألماني، وفاز عليه بثلاثة أهداف لهدفين.

وكان لايبزغ توج السبت الماضي بلقب كأس السوبر الألماني، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على  بايرن ميونخ  بثلاثة أهداف دون رد.

وتقدم الهولندي جيريمي فريمبونغ بهدف لليفركوزن في الدقيقة 24، ثم أضاف جوناتان غلاو تاه الهدف الثاني في الدقيقة 35، ورد الإسباني داني أولمو، صاحب الأهداف الثلاثة (هاتريك) في شباك بايرن في كأس السوبر، بهدف للايبزغ في الدقيقة 39. وفي الشوط الثاني، سجل فلوريان فيرتس الهدف الثالث لليفركوزن في الدقيقة 64، ثم رد البلجيكي لويس أوبيندا بالهدف الثاني للايبزغ في الدقيقة71.

لفتة إنسانية لجماهير لايبزغ

واحتاج أحد مشجعي فريق باير ليفركوزن لتدخل طبي. وأوضح ليفركوزن بعد المباراة أن المشجع سقط بعد تعرضه لتمزق عقب الهدف الثالث للفريق، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. وأشار ليفركوزن عبر حسابه على شبكة "تويتر" للتواصل الإجتماعي "كل التوفيق والشكر لكل جماهير لايبزغ على رد فعلها المحترم". واستخدمت الجماهير علما لتغطية المشجع أثناء تلقيه المساعدة الطبية والتزمت الصمت لعدة دقائق.
 

خماسية للعائد شتوتغارت

وعلى ملعب مرسيدس بنز آرينا في شتوتغارت، سجل الغيني سيرهو غيراسي والكونغولي سيلاس وامانغيتوكا هدفين لكل منهما، ليقودا شتوتغارت لاكتساح بوخوم بخمسة أهداف دون رد. وانتهى الشوط الأول بتقدم شتوتغارت بهدفين حملا توقيع غيراسي في الدقيقة 18، والفرنسي دان أكسيل زاغادو في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثانين سجل سيلاس وامانغيتوكا الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 60 و67، ثم أحرز غيراسي الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 77.

شتوتغارت يحتفل بتسجيل أكبر فوز في الجولة على حساب بوخوم

مهرجان أهداف

وعلى ملعب امبولس أرينا، أفلت بوروسيا مونشنغلادباخ من هزيمة محققة أمام مضيفه أوغسبورغ، بعدما خطف هدف التعادل القاتل في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتقدم غلادباخ بهدفين حملا توقيع كو إيتاكورا وتوماش كفانتشارا في الدقيقتين 13 و27، ثم رد إلفيس ريكسبيكاج بهدف لأوغسبورغ في الدقيقة 29، وسجل ناثان نجومو الهدف الثالث لغلادباخ في الدقيقة 37. وتمكن أوغسبورغ من إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بهدفين سجلهما ماكسيميليان باور وسفين ميشيل من ضربة جزاء في الدقيقتين 41 و45. وفي الشوط الثاني، سجل روبن فارغاس الهدف الرابع لأوغسبورغ في الدقيقة 76، لكن غلادباخ حصل على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع أحرز منها توماش كفانتشارا  هدف التعادل القاتل.

وعلى ملعب فوكسفاغن أرينا، أفسد فولفسبورغ الظهور الأول لهايدنهايم في البوندسليغا وفاز عليه بهدفين دون رد. ويدين فولفسبورغ بالفضل في هذا الفوز يوناس فيند الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين السادسة و27.

وعلى ملعب راين نيكار أرينا، فاز فرايبورغ على مضيفه هوفنهايم بهدفين مقابل هدف. وتقدم فرايبورغ بهدف عكسي سجله أتيلا سزالاي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39، ثم أضاف رونالد شالاي الهدف الثاني في الدقيقة 45، وبعدها رد أوزان كاباك بالهدف الوحيد لهوفنهايم في الدقيقة 50.

ف.ي/ص.ش (د.ب.ا، رويترز، ا.ف.ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: باير ليفركوزن لايبزغ شتوتغارت دويتشه فيله باير ليفركوزن لايبزغ شتوتغارت دويتشه فيله الهدف الثانی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

العين يحسم قمة الوصل برباعية في الدوري الإماراتي

فاز العين على ضيفه الوصل 4-2، في القمة التي جمعت الفريقين، اليوم /الخميس/، على استاد هزاع بن زايد ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، ليرفع العين رصيده إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل بقاء الوصل برصيد 7 نقاط من أربع مباريات.

وافتتح ماتياس بلاسيوس التسجيل للعين في الدقيقة 22، وأضاف بندر الأحبابي الهدف الثاني في الدقيقة 30، بعد كرة طولية من كاكو خلف الدفاع، وقلص كايو كانيدو الفارق بتسجيله الهدف الأول للوصل في الدقيقة 36، من عرضية أداما ديالو من الجهة اليمنى، وعاد اللاعب نفسه، بعد أقل من أربع دقائق، ليهدي كرة التعادل لزميله سياكا، الذي سجلها بنجاح في الدقيقة 40.

استغل مدافع العين كوامي كويدو خطأ الحارس خالد السناني في التعامل مع عرضية تراوري، وفقد الكرة سهلة أمام كوامي، الذي منح فريقه التقدم بالهدف الثالث في الدقيقة 4+45، وانتهى الشوط الأول بتقدم العين 3-2.

في الشوط الثاني، تعرض بندر الأحبابي لاعب العين للسقوط داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ترجمها سفيان رحيمي بنجاح، مسجلاً الهدف الرابع في الدقيقة 68، واستمرت النتيجة حتى نهاية اللقاء، معلنة تفوق العين برباعية مقابل هدفين.

مقالات مشابهة

  • الشوط الأول.. أوساسونا يتقدم علي برشلونة بهدفين دون رد في الدوري الإسباني
  • التعادل يحسم قمة الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وباير ليفركوزن
  • قمة "البوندسليغا" متعادلة بين بايرن وليفركوزن
  • عاجل.. محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ولفرهامبتون (فيديو)
  • لعروسي ممرر حاسم ويقود واتفورد لأول فوز منذ ثلاث جولات
  • لعروسي ممرر حاسم ويقود واتفورد لأول منذ ثلاث جولات
  • بالمزمار والطبل البلدي.. احتفالات خاصة بمعلب المملكة أرينآ قبل بداية السوبر الإفريقي
  • السيب يكتسح صحم برباعية في دوري عمانتل
  • نابولي يمزق شباك باليرمو بخماسية نظيفة في كأس إيطاليا
  • العين يحسم قمة الوصل برباعية في الدوري الإماراتي