«حسام» شاب ريفي يبلغ من العمر 25 عاما، يقيم في قرية دمشاو هاشم، التابعة لمركز المنيا، كان متواجدا أمام مستشفى النساء والتوليد في مدينة المنيا، منتظرا بشرى ولادة زوجته، وفجأة شعر بالعطش الشديد في عز الحر، فانطلق إلى أقرب «كولدير مياه»، وهناك وجد طفلا صغيرا سقط عليه الكولدير فتدخل بسرعة لإنقاذه، وفي أثناء ذلك فارق الحياة متأثرا بصعق كهربائي أمام كولدير المياه.

 

إصابة الشاب بصعق كهربائي ووفاته

وكانت الأجهزة الأمنية، تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بإصابة الشاب حسام حسن، 25 عاما، مقيم بقرية دمشاو هاشم بمركز المنيا، بصعق كهربائي، ما أسفر عن وفاته في الحال.

وبالانتقال وإجراء التحريات الأولية، تبين أن الشاب كان ينتظر زوجته في حالة وضع، أمام مستشفى النساء الجامعي، وأثناء ذلك سقط كولدير مياه على طفل عمره 6 سنوات، فهرول الشاب لإنقاذ الطفل فتعرض لصعق كهربائي، وتوفي في الحال، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

بوستات تنعى الراحل وتلقبه بشهيد الشهامة

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة المنيا منشورات تنعى الشاب «حسام»، البالغ من العمر 25 عاما وقد أطلق عليه بعض رواد التواصل الاجتماعي الفيس بوك لقب «شهيد الشهامة» بعد سقوط كولدير المياه على الصغير البالغ من العمر 6 أعوام، ومحاولة إنقاذه من الموت، فكان الموت ينتظره قبل أن يفرح بمولوده الجديد.

وقال الأهالي في قرية دمشاو هاشم، إن الشاب «حسام» معروف عنه الشجاعة حيث اتجه لإنقاذ الطفل دون تردد، وعند رفع كولدير المياه عن الصغير كان الصاعق الكهربائي أشد منه ولفظ أنفاسه الأخيرة في الحال، وتم إيداع الجثة في مشرحة المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا وفاة شاب صعق كهربائي انقاذ طفل كولدير مياه

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية لمحطة مياه عرب الزينة بمركز سمالوط، حيث اطمأن على سير العمل داخل المحطة.

وخلال الزيارة، تابع المحافظ مراحل ترشيح وتنقية المياه للتأكد بنفسه من مطابقتها للمواصفات الصحية، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل العمل داخل المحطة والأدوار المختلفة للعامل بها وأقسامها ومعاملها، حيث أقيمت على مرحلتين: المرحلة الأولى تم تسليمها عام2010 بقدرة تصميمية800 لتر/ ثانية، بينما تم تسليم المرحلة الثانية عام2022 بنفس القدرة التصميمية، ليصل الإجمالي إلى1600 لتر/ثانية، كما كلف المحافظ إدارة حماية النيل بتكريك ورفع الجزر المحيطة بمأخذ المياه، للحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه.

تفقد اللواء كدواني خلال جولته داخل المحطة ــــ معمل المحطة في أول يوم عمل بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد، حيث حرص على التأكد من مطابقة عينات المياه للمواصفات القياسية، مشددا على أهمية توفير وسائل السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة العاملين، موجها بصرف مكافأة لجميع العاملين بالمحطة تقديرًا لجهودهم، مؤكدا اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في قطاع مياه الشرب، مشيدًا بجهود العاملين في هذا القطاع ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.

رافق المحافظ في جولته، النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، والدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • هؤلاء القتلة يتجولون أحراراً في بريطانيا رغم جرائمهم المروعة
  • بمطرقة وسكين ومسدس .. طفل يهاجم مدرسة في روسيا
  • بمطرقة وسكين.. 4 جرحى بهجوم في مدرسة روسية
  • مصرع عامل بصعق كهربائي داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • صعق كهربائي ينهي حياة عامل داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • كيس قمامة ينهي حياة شاب
  • عماد عمران.. أسير فلسطيني قضى ثلثي حياته بسجون النمسا
  • دولة أوروبية تسجل أول إصابة بالكوليرا منذ أكثر من قرن
  • قطع المياه اليوم لمدة 5 ساعات في المنيا.. اعرف الموعد والمناطق