قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إجابة على سؤال إحدى المتدربات في الشأن الدبلوماسي: «إن ممارسة مصر خلال السنوات الماضية حققت توازنا مع الشرق والغرب سياسيا، وفي المؤتمر الأخير قلت بلاش تدخلونا في استقطاب مع الشرق أو الغرب لأننا نعمل على تحقيق التوازن بين الجانبين، ونستطيع الدخول إلى التجمع الاقتصادي بفضل التوازن في التعامل مع الشرق والغرب».

وتابع  السيسي في كلمته لطلاب الأكاديمية العسكرية: «مشكلتنا في مصر اقتصادية، ولو تمكنا كدولة وشعب عن تجاوز الأزمة وحققنا موقفا اقتصاديا، سنتمكن من إدارة السياسة الخارجية بشكل أكبر من ذلك».

وأضاف السيسي: «شكلوا من كل فكرة مجموعة عمل تبحث الموضوع بشكل متكامل وبعد الوصول لمقترح كامل ارسلوه لنا وسيكون محل تقدير، فالدولة تحتاج دائما إلى الأفكار وحشد الجهود والطاقات وتحقيق المردود الإيجابي، والأجر من الله والوطن لأي مجتهد مقدر؛ لأنكم بتخرجوا نماذج ناجحة في المجمتع على المستوى العلمي والأخلاقي والديني».

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قائد سابق في البحرية البريطانية: الحوثيون حققوا كل أهدافهم والغرب لم يحقق أياً منها

الجديد برس:

تشن جماعة الحوثيين حملة من الهجمات بالطائرات بدون طيار والصواريخ تستهدف السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، وتوعدت بمواصلة عملياتها طالما استمرت تل أبيب في شن حملتها العسكرية الوحشية في غزة.

وقال القائد السابق في البحرية الملكية البريطانية توم شارب لوكالة أنباء إيران الدولية: “إنهم [المقاتلون الحوثيون] يحققون غاياتهم، جميعها، ونحن لا نحقق أياً من غاياتنا. نحن ننفق ملايين وملايين الدولارات على عدم الفوز. إنها مشكلة حقيقية”.

وأضاف أن الحوثيين يخبئون أسلحتهم في الجبال والقرى وينقلونها على منصات متحركة، مشيراً إلى أن الأميركيين سيحتاجون إلى “قدر هائل من المراقبة الجوية الباهظة الثمن لتحقيق أي شيء”.

نفى مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، في وقت سابق، ادعاءات الولايات المتحدة وحلفائها بأن طهران تساعد الميليشيات اليمنية في حصارها البحري المستمر للبحر الأحمر.

منذ نوفمبر 2023، يستهدف الحوثيون الملاحة الدولية بالقرب من ساحل البلاد لإظهار الدعم للفلسطينيين في قطاع غزة . وردًا على الهجمات البحرية الحوثية، كثف التحالف البحري الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة عملياته العسكرية، حيث نفذ ضربات على مواقع عسكرية للحوثيين.

المصدر: سبوتنيك بالإنجليزية

مقالات مشابهة

  • «الإرشاد الزراعي»: نعمل على تحقيق أهداف الدولة.. والمحافظة على البيئة والتخلص من السحابة السوداء
  • برلمانيات: قرار وزارة الاقتصاد يدعم تنافسية الإمارات في ملف التوازن بين الجنسين
  • سياسيا.. ترامب وهاريس يسعيان لاستغلال قرار خفض معدل الفائدة
  • تراجع أسعار النفط: هل خفض الفائدة الأمريكي سيشعل أزمة اقتصادية جديدة؟
  • قائد سابق في البحرية البريطانية: الحوثيون حققوا كل أهدافهم والغرب لم يحقق أياً منها
  • أردوغان يكشف استراتيجية تريكا في العلاقات الدولية مع دول الشرق والغرب
  • أمريكا وإسبانيا تشددان على أهمية تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط
  • وزير البترول من أمريكا: مصر بوابة الشرق والغرب والشمال في تجارة الغاز والهيدروجين
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا
  • برج الميزان.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر: تعاون مع زملائك