أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، 3 تحذيرات مهمة لجميع المصطافين المتوجهين إلى محافظات البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، غدا الأحد، نتيجة توقعها بحدوث عدة ظواهر جوية تبدأ بشبورة مائية واحتمالية سقوط أمطار في الصيف، بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج، وهي أمور جميعها تحتاج إلى توخي الحذر من أجل زيارة مصيفية سعيدة دون وقوع أضرار.

تحذير الأرصاد الأول لمصطافي الساحل الشمالي

برز تحذير الأرصاد الأول لمصطافي الساحل الشمالي، للحذر من الطريق حيث توجد شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

 

سقوط أمطار على محافظات البحر الأحمر

تمثل التحذير الثاني للمصطافين المتجهين إلى سواحل البحر الأحمر، حيث متوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين تمتد إلى خفيفة ورعدية أحيانا تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40% تقريبا على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

رياح وارتفاع أمواج.. احترس من الغرق 

فيما كان التحذير الأهم لراغبي النزول إلى مياه البحر إذ كان البحر الأحمر بالتحديد على ساحل الغردقة وشرم الشيخ وخليج السويس حيث تشهد سرعة رياح من 60:50 كم/س وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3 أمتار.

وعلى المصطافين المتوجهين إلى الساحل الشمالي والإسكندرية ومطروح توخي الحذر من ارتفاع أمواج البحر الابيض المتوسط بمعدل من 1 إلى 1.75 متر.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية حالة الطقس غدا حالة الطقس اليوم تحذيرات الأرصاد الجوية ارتفاع الأمواج سقوط أمطار شبورة مائية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات

يمانيون/ صنعاء توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات تعز، إب، ريمة والحديدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، لحج وأبين.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظات شبوة، حضرموت والمهرة .

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 2.7ملم في الحديدة، 5.2 في حجة، 4.5 في إب ـ السدة، 3.3 في تعز.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات البيضاء، ريمة، لحج وأبين وامتدت إلى الهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، والانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار