بوابة الوفد:
2024-10-02@03:49:56 GMT

شهادة ضمان لمسجدين في أسيوط والوادي الجديد

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في إطار سعي الوزارة لتقديم خدمات دينية متميزة للمواطنين في مناطق مختلفة من البلاد، مسجدين جديدين في محافظتي أسيوط والوادي الجديد.

مسجد البقلي 

الأول هو مسجد البقلي في مدينة أسيوط. يعتبر هذا المسجد هدية كريمة من جانب الوزارة لأهالي المدينة، وهو يحمل اسم البقلي تيمنًا برائد العمل التطوعي والخيري بالمحافظة.

يتميز المسجد بتصميمه العصري والفخم، حيث تم تجهيزه بكافة التجهيزات والخدمات اللازمة للمصلين.

 مسجد التواب الرحيم

أما الثاني فهو مسجد التواب الرحيم (المجمع الإسلامي) في مدينة الداخلة بالوادي الجديد. يعتبر هذا المسجد من المعالم الدينية البارزة في المحافظة، ويشتهر بقدرته على استيعاب عدد كبير من المصلين. يتميز المسجد بمعماره الرائع والفسيح، وتم تجهيزه بأحدث التقنيات والتجهيزات الدينية.

ومن الملاحظ أن المسجدين حصلا على شهادة ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي من الدرجة الأولى فئة (أ). هذا يعكس الالتزام والجودة العالية في تقديم الخدمات الدينية للمصلين في تلك المناطق.

 تطوير وتحديث

تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية وزارة الأوقاف في تطوير وتحديث المساجد وتحسين جودة الخدمات الدينية المقدمة للمواطنين. وتهدف أيضًا إلى تعزيز قيم التسامح والوئام بين أفراد المجتمع.

من جانب آخر، أعرب الأهالي في كل من أسيوط والوادي الجديد عن سعادتهم البالغة بهاتين المبادرتين الرائعتين، وأعربوا عن شكرهم وامتنانهم لوزارة الأوقاف على حسن اهتمامها بتلك المناطق وتوفير الرعاية الدينية الكاملة للمصلين.

من المتوقع أن يسهم افتتاح هاتين المسجدين الجديدتين في تعزيز الروحانية والوحدة بين أفراد المجتمعات المحلية، وذلك من خلال توفير مرافق دينية مريحة ومتطورة للجميع. كما ستقدم هذه المساجد الجديدة فرصًا إضافية للمصلين للتفاعل والانخراط في الأنشطة الشبابية والثقافية التي تعمل على بناء قدراتهم وتعزيز قيم الأخوة والتعاون بينهم.

باستثمار الوقت والموارد في تطوير المساجد في مختلف أنحاء البلاد، تأكد الوزارة من أن الجميع يحظى بفرصة الوصول إلى خدمات دينية عالية الجودة والمستوى. كما توفر الوزارة الدعم والإرشاد للمصلين بغية تعزيز فهمهم للدين الإسلامي وتعزيز القيم والمبادئ الدينية السامية.

مسجد التواب الرحيم (المجمع الإسلامي) في مدينة الداخلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد رئيس جامعة الوادي الجديد جامعة الوادى الجديد نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

"ب2 جنية" بدء تشغيل الطفطف فى أول أيام العام الجامعي الجديد بجامعة أسيوط  

بدأ اليوم الأحد تشغيل الطفطف فى أول أيام العام الجامعي الجديد بجامعة أسيوط والتذكرة ثمنها 2 جنية فقط. 

 

 

وقال على مصطفى أحد المسئولين عن الطفطف بجامعة أسيوط للفجر أن الطفطف بدء تشغيليه اليوم الأحد فى أول أيام العام الجامعي الجديد كوسيلة مواصلات للطلاب للتنقل داخل الجامعة مضيفا أن الطفطف يتم تشغيله من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الساعة الرابعة مساءا مشيرا إلى أن بدء التحرك للطفطف من أمام بوابة عمر مكرم بالجامعة حتى مبنى كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط. 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • وزير التعليم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • عبد اللطيف يبحث مع السفيرة الأمريكية تعزيز سبل التعاون بمجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • «التضامن» تكرم الزميل كريم روماني لمساهمته في تطوير العمل داخل الوزارة
  • تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  
  • «دومة» يبحث خطة تطوير جهاز استثمار مياه النهر
  • "ب2 جنية" بدء تشغيل الطفطف فى أول أيام العام الجامعي الجديد بجامعة أسيوط