أبلغت روسيا عن وضع غير طبيعي في مركبتها الفضائية المتجهة إلى القمر والتي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا الشهر.

 

لونا-25 هي مركبة هبوط آلية بدون طيار وهي أول مهمة للبلاد إلى سطح القمر منذ ما يقرب من 50 عامًا.. إنها تهدف إلى الهبوط في القطب الجنوبي للقمر يوم الاثنين، ولكن يبدو أنها واجهت مشاكل غير محددة أثناء التحضير لمدار ما قبل الهبوط.

 

وقالت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس إن خبراءها يقومون بتحليل الوضع.. لم يتم تقديم مزيد من التفاصيل.

 

يأتي ذلك بعد أسبوع من تشغيل معدات جمع البيانات الخاصة بالمركبة بعد إطلاقها من قاعدة فوستوشني الفضائية الروسية في أقصى شرق منطقة أمور في البلاد.. تأمل روسيا عندما تهبط لونا-25، أن تقضي عامًا في جمع عينات من الصخور والغبار للتعرف على ما إذا كان القمر يمكن أن يدعم قاعدة دائمة للبشر. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا فضاء

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود