أكد عالم الوبائيات الإيطالي ماتيو باسّيتّي أن التحذير من المتحورات الجديدة لفيروس كورونا التي تظهر "يخلق مشاكل هناك حيث لا توجد"، في إشارة إلى المتحورات EG.5 أوEris.
وجاءت تعليقات العالم الإيطالي وهو رئيس قسم الأمراض المعدية بمستشفى سان مارتينو في جنوة شمالي البلاد، في تغريدة على موقع "X" (تويتر سابقا)، وكتب: "أقرأ مقالات علمية بهذا الشأن على المجلات المختصة به، حيث أرى قليلا أو لا شيء عن متحورات (كوفيد- 19)، نظرا لأنها ذات تأثير سريري ضئيل جدا.

ثم أقرأ صحفنا، التي ما تزال تواصل حتى اليوم وصف المتحورات، أسماءها، أعدادها والمختبر الذي عزلها أولا".

وتساءل باسيتّي: "لماذا هذه المعلومات؟ لإقناع الناس بإجراء الجرع التعزيزية في الخريف؟ لا أعتقد ذلك حقا"، مبينا أنه "في الواقع، إنها تحدث تأثيرا معاكسا تماما".

وأردف: "الإعلام العادي الذي لا يمكنه الاستغناء عن الحديث على المتحورات، لا يعود بالفائدة على أي شخص، باستثناء بيع بضع نسخ أكثر من الصحف، الحظي بعدد قليل جدا من الإعجابات وخلق مشكلة من لا شيء".

ويوم أمس، أعلنت منظمة الصحة العالمية والولايات المتحدة أنهما تراقبان من كثب متحوّرة جديدة من "كوفيد-19" فيه عدد كبير من البروتين الشوكي "سبايك".

وأعلن الجانبان أن التأثير المحتمل لطفراتها المتعددة لا يزال غير معروف بعد، إذ ظهرت حتى الآن في كل من إسرائيل والدنمارك والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن متحور فيروس كورونا الجديد "إيريس" ظهر الصيف الحالي.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع  7 متهمين بتكوين تشكيلاً عصابياً منظمًا  قام بغسل قرابة 120 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.
 
وتبين من التحقيقات، أن المتهمين استخدموا أنشطتهم الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشتركوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربحوا وجمعوا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأوا  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها.

واستخدم المتهمين عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  120 مليون جنيه.

وألقي القبض علي 7 أشخاص، قاموا بالاتجار وترويج المواد المخدرة ، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات) ،بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت أعمال الغسل بمبلغ (120 مليون جنيه تقريباً) .تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)
  • إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال أسبوع
  • تأثير جائحة «كورونا» بلغ القمر!
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية
  • تجربة تثبت أن عدوى كوفيد تؤثر على أداء المخ لمدة عام
  • إيريني: حققنا مع 209 سفن ورصدنا 88 رحلة مشبوهة إلى ليبيا خلال سبتمبر
  • إيريني: راقبنا 98 رحلة مشبوهة متجهة إلى ليبيا عبر المتوسط
  • أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية
  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة