يمانيون../

شبه السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف من قرروا تزويد كييف بمقاتلات “إف-16” بمن يركب قطارا سريعا بلا مكابح، محذرا من عواقب مثل هذه المغامرات.

ووفق موقع “آر تي” الروسي قال أنطونوف: إنه في ظل الخسائر الفادحة التي يتكبدها الجيش الأوكراني وفشل هجومه المضاد، يسعى الغرب لاتخاذ قرارات متسرعة وخطرة.

وأضاف: من الواضح أن ذلك لن يثني العقول المدبرة للمغامرات الدموية كالتحضير لتزويد كييف بمقاتلات “إف-16″، هم بذلك كمن يندفع بقطار من دون مكابح بأقصى سرعته.

وأشار إلى أن “البيت الأبيض دفع نفسه إلى طريق مسدود ويتخذ المزيد والمزيد من القرارات المجنونة للخروج من هذا المأزق”، لافتا إلى أنه على خلفية فشل الهجوم الأوكراني المضاد، أصبحت المساعدات العسكرية لأوكرانيا أقل شعبية في المجتمع الأمريكي.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن أوكرانيا ستتسلم المقاتلات من دول ثالثة بعد الانتهاء من تدريب الطيارين الأوكرانيين عليها، فيما أكدت الدنمارك يوم أمس حصولها على إذن من الولايات المتحدة بتزويد كييف بطائرات “إف-16″، بعد الانتهاء من تدريب الطيارين الأوكرانيين عليها.

# الدنمارك# الولايات المتحدة# موسكو#أوكرانيا#طائرات إف16

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الأمن الفيدرالي الروسي يوقف متهما بتأييد القوميين الأوكرانيين المتطرفين

أوقف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بمدينة تشيليابينسك الروسية متهما من مؤيدي الهياكل القومية الأوكرانية المتطرفة، بتهمة نشر دعوات متطرفة في المجال العام يحرض فيها على الدولة الروسية.

جاء ذلك وفقا لبيان جهاز الأمن الفيدرالي الذي تابع: "فتحت هيئة التحقيق التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي قضية جنائية ضد أحد المقيمين المحتجزين في تشيليابينسك بموجب الفقرة الثانية من المادة 280.4 من القانون الجنائي الروسي بتهمة الدعوة العامة للقيام بأنشطة موجهة ضد أمن الدولة باستخدام شبكة الإنترنت". وقالت الخدمة الصحفية للجهاز إن التحقيق جار مع المتهم.

إقرأ المزيد الأمن الروسي يكشف مصدر الآلاف من البلاغات الكاذبة ويعتقل متورطين مرتبطين بأوكرانيا

وأشارت الخدمة الصحفية إلى أن الاعتقال تم بفضل مجموعة من إجراءات التحقيق العملياتية، حيث ثبت أن المتهم مؤيد لنظام كييف الإرهابي والهياكل القومية الأوكرانية المتطرفة، وقام متعمدا بنشر مواد متاحة للجمهور تحتوي على دعوات تحريضية ضد أمن الدولة.

وتنص المادة 280.4 من القانون الجنائي الروسي على عقوبة السجن لمدة تصل إلى 6 سنوات.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي: التفاؤل الأوكرانى بالنجاح فى الحرب يتعارض مع الشكوك الأوروبية
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • زيلينسكي: نعتمد على هولندا للتوسع في تدريب الطيارين الأوكرانيين
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16"
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • الأمن الفيدرالي الروسي يوقف متهما بتأييد القوميين الأوكرانيين المتطرفين