وجَّهت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار سيد رفاعي محمد حسن، رئيس المحكمة، رسالة شديدة اللهجة للمتهمين بقتل الطفل زياد أشرف بالخانكة، تلاها القاضي على مسامع المتهمين خلال النطق بالحكم بإعدامهما اليوم جاء فيها «لقد روعتما بجرمكما الآمنين من الأطفال وذويهم، وعشتما عيثان فسادا تسرقان الأموال لتعاطي المواد المخدرة وليت الأمر قد وقف عند هذا الحد من الإجرام».

نص رسالة «جنايات بنها» للمتهمين بقتل الطفل زياد

وأضاف القاضي في رسالته للمتهمين «ومع كل هذا سولت نفسكما قتل من تسرقان فها هو الطفل زياد استرحمكما فلم ترحماه وبعد سرقته قتلتمونه دون أي رحمة وفي المقابل تكلبان الرحمة فأي رحمة تمسك بهما دفاعكم وقد نزعت الرحمة من قلوبكم».

وتوجه القاضي في حديثه إلى أسرة ووالد ووالدة زياد موجها العزاء لهما قائلا «تعلم المحكمة أنه ما زال صوت زياد في ثنايا أسماعكما والحزن في صدركما مناديا يا أماه ويا أبتاه اصبرا حتى تنالا أجر الصابرين وهو أجر عظيم»، فيما استقبلت الأسرة الحكم بالزغاريد والدموع في فرحة ممزوجة بالحزن على الراحل. 

تفاصيل قتل الطفل زياد بالقليوبية 

كانت محكمة جنايات بنها قد صدقت على حكم إعدام المتهمين في قضية قتل طفل لسرقته بالخانكة المعروفة بقتل «الطفل زياد أشرف» بعد ورود الرأي الشرعي من مفتي الجمهورية بإعدام المتهمين. 

صدر الحكم برئاسة المستشار سيد رفاعى محمد حسين وعضوية المستشارين عماد فتحى حلمى ويصا ومصطفى أنور أحمد مؤمن، ووكيل النيابة محمد الهادى عبد الفتاح.

ترجع أوراق القضية الي إتهام المتهمين «محمد ع ح» و«محمد ا ش» لمحكمة الجنايات لأنهما في غضون شهر ديسمبر من عام 2022 قتلا عمدًا المجني عليه الطفل زياد أشرف سعيد علي عطية عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله عقب استدراجهما له إلى إحدى المناطق النائية إثر اتفاق سابق بينهما لسرقة متعلقاته «هاتف محمول ومبلغ مالي»، حيث اقترنت الجناية بجنايتين أخريين إذ إنهما في ذات المكان والزمان خطفا الطفل المجني عليه بطريق التحايل بأن تربص المتهم الأول له مستغلًا حداثة سنه طالبًا منه التوجه إلى إحدى المناطق الزراعية النائية حيث وجود المتهم الثاني بعدما اتفقا سويًا على سرقته وتمكنا بتلك الوسيلة من إبعاده عن أعين المواطنين والاستيلاء علي هاتفه المحمول عنوة ومبلغ قدره 150 جنيهًا كانت بحوزته ثم تخلصا منه بخنقه حتى الموت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية بنها جنايات بنها قتل الخانكة قتل القليوبية جنایات بنها الطفل زیاد

إقرأ أيضاً:

غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت

تنظر غدًا محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة جانيت جمعة بطرس في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.

 

وكانت المحكمة قد اصدرت قرارها بالجلسة السابقة بالتأجيل لورود  تقرير الصحة النفسية الخاص بالمتهم للوقوف علي حالته النفسيه وادراكه ومسؤوليته عن افعاله وقت وقوع الحادث.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات،وبحضور ممثلي النيابة العامة محمود عادل ومصطفى عمر ‏وسكرتارية عادل الشيخ. ‏
 

كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.
 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في مخدر الهيروين وحيازة الأسلحة النارية بالقناطر
  • طمعوا في فلوسه.. ضبط المتهمين بقتل تاجر ملابس وسرقته بالشرقية
  • الإعدام شنقا لـ عاطلين لاتهامهما بقتل شخص لسرقته بالإكراه بالقناطر الخيرية
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • "شلالات رصاص".. المشدد 15 سنة للمتهمين بقتل موظف في المرج
  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية