شاركت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، في لقاء الجهات، الذي نظمه صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز التنموي، بهدف تقديم خدماتها الاستشارية لرواد الأعمال الصناعيين.

وأكد مدير مركز الاستشارات الفنية بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، فواز العنزي، لـ"اليوم"، أن الهيئة ممثلة بالمركز تقوم بدعم رواد الأعمال من خلال تقديم الحلول الاستشارية بتطبيق نظم الإدارة والجودة، كنظام الجودة آيزو 9001، ونظم الإدارة والجودة الصادرة من منظمة التقييس الدولية آيزو.

أخبار متعلقة مجموعة العشرين.. الجدعان والجلاجل يشاركان في اجتماع وزراء المالية والصحةالجلاجل: المملكة تدعم الجهود الدولية للوقاية من الطوارئ الصحية وتمويلها

مذكرة تعاون بين"الصناعات العسكرية " و" المواصفات والمقاييس" بمجالات التقييس https://t.co/jtSBrimwXr #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم @alyaum pic.twitter.com/JBKRPeQgJB— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) January 5, 2022نظم الإدارة والجودة

أشار إلى أن الوصول للتميز المؤسسي رحلة بدايتها تطبيق متطلبات نظم الإدارة والجودة، إذ يسعى تطبيقها إلى رفع كفاءة الإنفاق والتحسين المستمر للوصول لتوقعات المستفيدين.

وأوضح العنزي، أن الهيئة تقدم باقة مخصصة لرواد الأعمال، وهي عضوية خدمات الهيئة الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي من خلالها يجري تقديم خدمات متعددة ومميزة لرواد الأعمال "المنشآت الصغيرة والمتوسطة"، في مجالات عمل الهيئة، كالمواصفات والمعايرة والمختبرات، فضلاً عن أكاديمية المواصفات التي تقدم دورات تدريبية مخصصة وورش عمل توعوية للمستفيدين سواءً من رواد الأعمال أو القطاعات الأخرى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مستمرون في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاقها

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة وضعت رؤية استراتيجية متكاملة لبناء الإنسان المصري، إيمانا بدوره الرئيسي في عملية التنمية الشاملة، ويأتي هدف توفير مظلة الحماية الاجتماعية على راس أولويات برنامج العمل، من خلال تحسين مستوى معيشة الأسر، والعمل على التمكين الاقتصادي لها، والتوسع في تمويل المشروعات المنتجة لتلك الأسر والمولدة لفرص العمل.

وأكد خلال عرض برنامج الحكومة أمام مجلس النواب على الاستمرار في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاق تغطيتها وتوجيهها للأسر المستحقة، بالإضافة إلى حماية وتمكين العمالة غير المنتظمة، مع التأكيد على مد مظلة الحماية لتشمل كبار السن وذوي الهمم، الذين نسعى لتمكينهم اقتصاديا وإدماجهم اجتماعيا.

وأشار إلى أنه يجرى استكمال تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لقطاع الصحة للنهوض به في المرحلة المقبلة والتوسع في مظلة التأمين الصحي الشامل على مستوى المحافظات، وإتاحة خدمة صحية متميزة عالية الجودة مع رفع كفاءة العاملين به، كما تحرص الحكومة على الارتقاء بجودة المنظومة التعليمية ورفع كفاءة المؤسسات التعليمية، فضلا عن العمل على رفع كفاءة وأداء المعلمين وتدريبهم على أحدث الأساليب التعليمية، مع التأكيد على إتاحة التعليم للجميع، وتعزيز دور البحث العلمي في الجامعات والمراكز البحثية وتنويع مصادر التمويل لها.

اقرأ أيضاًجلسة برنامج الحكومة.. مدبولي: انتهينا من تطوير المناطق غير الآمنة

مدبولي: إنشاء 60 مدرسة فنية وتكنولوجية حتى عام 2026 بالشراكة مع القطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مستمرون في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاقها
  • مدبولي: مستمرون في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاق تغطيتها
  • «منشآت» تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة
  • “منشآت” تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة
  • 293.4 مليار تسهيلات للمنشآت الصغيرة
  • «التوطين»: 5 حالات لإلغاء تصنيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • «هيئة الابتكار» و«منشآت» تُطلقان برنامجًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • هيئة الرعاية الصحية: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان