تعاقد عمرو سعد في الموسم الرمضاني المقبل 2024 بمسلسل سيدي مكين، أنه سوف يقدم موضوع يختلف عن كل مسلسلاته السابقة، حيث سيعيش حياة الصوفية خلال الأحداث، والعمل من إخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل الأجهر
وكان قد شارك عمرو سعد في الموسم الرمضاني الماضي 2023 من خلال مسلسل الأجهر، وشاركه البطولة درة، سيد رجب، ناهد السباعي، سارة سلامة، محمود قابيل، خالد زكي، عمرو عبدالجليل وآخرين، والعمل من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

وحقق نجاحًا كبيرًا.


أحداث مسلسل الأجهر

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي حول شاب يُدعي “يوسف” الذي يجد نفسه متهمًا بقتل أمه، ومن ثم يتورط في العديد من المشاكل والصراعات الخطيرة. حيث ينتقام منه أعداؤه ويتحايل عليه عدوه اللدود “عصران” بحيلة ماكرة، في حين يبحث يوسف عن الحقيقة ويريد أن يصبح بطلًا للحي الذي يعيش فيه.

مسلسل الأجهر 

ويواصل سعد في الفترة الحالية، استكمال تصوير المشاهد الخاصة بفيلمه الجديد الغربان، والذي يشاركه بطولته دينا الشربيني، أسماء أبو اليزيد، محمد علاء، جميل برسوم، عبدالعزيز مخيون، وعدد آخر من النجوم، وإخراج ياسين حسن.

أحداث فيلم الغربان

تدور أحداث الفيلم في عام 1942 أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث شهدت الأراضي المصرية معركة سجلها التاريخ تحت عنوان «معركة رومل» وهذه المعركة كانت الغلبة فيها للحلفاء، وانتهت بهزيمة ساحقة للألمان.

فيلم الغربان 

نشأة عمرو سعد وبداية مشواره الفني 
ولد بحي السيدة زينب، ونشأ في حي عين شمس، تخرج من كلية الفنون التطبيقية قسم الديكور، بدأ حياته الفنية نهاية التسعينات، عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا في دور صغير بفيلم «الآخر» للمخرج يوسف شاهين، ثم فيلم «المدينة» للمخرج يسري نصر الله، وبعدها ظهر في فيلم قصير بعنوان «عشرة جنيهات» ثم «خيانة مشروعة».


في عام 2007 قدم بمجال السينما فيلم «حين ميسرة» والذي ناقش قضية العشوائيات في مصر. ثم قدم في عام 2009 فيلم «دكان شحاتة» وأشاد به النقاد، ثم قدم أفلام هي: الكبار، حديد، ريجاتا، أسوار القمر وغيرها.
في عام 2010 قدم أول بطولة في الدراما، بعنوان مملكة الجبل.

الجوائز الذي حصل عليها عمرو سعد

حصل على جائزة أفضل ممثل عن دور الشيخ حاتم في فيلم «مولانا» من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ33 وعن نفس الدور حصد جائزة أحسن ممثل من مهرجان تطوان في دورته الـ23 لسينما البحر المتوسط. وحصل عليها أيضا في مهرجان الأقصر للسينما، وكذلك من المهرجان الكاثوليكى للسينما في دورته ال 66.

عمرو سعد

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو سعد فی عام

إقرأ أيضاً:

مهرجان تيميتار يختتم دورته ال19

بعد سفر موسيقي متنوع استمر لثلاثة أيام، أسدل مساء أمس السبت بأكادير، الستار على فعاليات الدورة الـ19 لمهرجان “تيميتار، علامات وثقافات”.

وهكذا، تعاقب الفنانون على منصة “ساحة الأمل” التي احتضنت الحفل الختامي لهذا المهرجان الدولي المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد ، وذلك بحضور جماهيري كبير من محبي الغناء والموسيقى، ومن مختلف الأعمار والأجيال.

ورددت حناجر أبناء سوس وزوارها، مقاطع من الأغاني الأمازيغية الشهيرة التي أدتها إحدى أيقونات الموسيقى الأمازيغية، ويتعلق الأمر بمجموعة “أودادن”، التي أدت “ضيف الله”، الأغنية التي يحفظ المغاربة نغماتها حقا، في تعلق وجداني بكل ماهو أمازيغي.

وبأسلوبه الموسيقي الفريد الذي يمزج بين الموسيقى الكلاسيكية والبوب والجاز، أدى الفنان المصري محمد أبو العينين المعروف باسم “أبو” باقة من أجمل أغانيه، وعلى رأسها أغنيته الشهيرة “ثلاث دقات” التي تفاعل معها جمهور منصة الأمل بشكل كبير.

وكان للموسيقى الشبابية المغربية، نصيبها من حفل الاختتام، مع الفنان المغربي “ديستانكت” الذي اشتهر بأغانيه الفريدة التي تجمع ما بين الإيقاعات المغربية والغربية والشرقية، هذه التوليفة التي ألهبت حماس الجمهور السوسي المنفتح على كل الأنماط الموسيقية.

وبالموازاة مع وصلات منصة ساحة الأمل، كان لمسرح الهواء الطلق وساحة بيجوان، نصيب من اليوم الختامي، حيث جمعتا على منصتيهما كل من “جوبانتوجا”، “سيزاريا افورا اركسترا”، الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت، بالإضافة إلى “دي دجي ندرك”، “تاسونا نيمال”، “دادا”، “رباب فيزيون”، و”في جي راديم”.

ووفاء لهويته الفنية” الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم “، جمع هذا الملتقى الموسيقي، عددا من الفنانين المرموقين ينتمون لمشارب فنية مختلفة، غايتهم تقاسم شغف وهوس موسيقي فريد من نوعه مع الفنانين الأمازيغ وجمهور أكادير الكبير.

وعرفت الدورة الـ 19 لمهرجان “تيميتار”، مشاركة أزيد من 40 فنان وفنانة وأكثر من 350 موسيقي وموسيقية، توزعوا على ثلاث منصات رمزية بمدينة أكادير، كل منها تعكس أسلوبا فنيا يستهدف جمهورا نوعيا لملامسة كل الأذواق.

وعلى أعتاب احتفالية مرور عقدين على ميلاده، قدم مهرجان تيمتار في دورته الـ19 ، تنوعا موسيقيا يحتفي بموسيقى العالم، عبر توليفة فنية تمزج بين فن الراي، الجاز، البوب، الفيزيون، الموسيقى الإلكترونية والأفريقية.

وحسب المنظمين، أصبح مهرجان “تيميتار” منذ تأسيسه سنة 2004، موعدا لا غنى عنه لمحبي الموسيقى والثقافة، إذ استضاف المهرجان على منصته العديد من الفنانين العالميين مثل مارسيل خليفة، يوري بوينافينتورا، زيغي مارلي، ناس الغيوان، إيدير، اكيبس كينغ، كاظم الساهر، ماجدة الرومي، إزنزارن، سميرة سعيد، نجاة عتابو و غيرهم.

وأبرزت الجمعية المنظمة، أن مهرجان تيميتار باعتباره نتاجا للشغف الجماعي لساكنة أكادير، أصبح منصة للتبادل والتشارك، مما يعزز اكتشاف ثراء الموسيقى الأمازيغية والترويج للتنوع الثقافي.

اقرا ايضا يوميات

مهرجان تيميتار يختتم دورته ال19 يوميات

بأكثر من 45 ألف طالب.. الطلبة المغاربة يحتلون الصدارة ضمن الطلبة الأجانب في فرنسا يوميات

البرازيل بوجه شاحب تودّع كوبا أميركا من الباب الصغير أمام أوروغواي يوميات

التفاصيل المالية لعرض أولمبيك ليون للتعاقد مع أيوب الكعبي

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • شبانة: السوشيال ميديا صنعت "دراما" في موضوع رمضان صبحي
  • شبانة : السوشيال ميديا تصنع "دراما" بشأن غياب رمضان صبحي
  • صبا مبارك تتألق بنار الغيرة
  • مهرجان تيميتار يختتم دورته ال19
  • تكريم كمال أبو رية بمهرجان همسة للآداب والفنون في دورته الجديدة
  • اليوم.. العرض الثاني لمسلسل "جودر" على شاشة On
  • الاثنين.. عماد زيادة في ضيافة عمرو الليثي ببرنامج «واحد من الناس»
  • التفاصيل الكاملة لمسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • دراما "الليل وأخره" تجمع أحمد حلمي وعمرو سعد فى مشهد مؤثر
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024