موقع 24:
2024-10-03@07:28:28 GMT

الأردن يحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات عبر سوريا

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

الأردن يحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات عبر سوريا

أعلن الجيش الأردني، اليوم السبت، إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن مصدر عسكري مسؤول قوله: "نفذت المنطقة العسكرية الشرقية، صباح اليوم السبت، عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية".


المخدرات الطائرة من #سوريا إلى #الأردن.. من يقف خلفها؟ https://t.co/R084hzkGYc

— 24.ae (@20fourMedia) June 13, 2023  وأشار إلى أن العملية ضمن اجهود القوات المسلحة في المحافظة على أمن واستقرار المملكة وحماية حدودها، والتزاماً منها بواجبها الوطني تجاه الوطن.
وأضاف أن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".
وتابع المسؤول العسكري الأردني "تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري".
وأشار إلى أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 63 ألف حبة كبتاغون، و588 كف حشيش، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

الجيش الأردني يسقط مسيّرة محمّلة بالمخدرات قادمة من #سوريا https://t.co/Z94IlnElhM

— 24.ae (@20fourMedia) August 13, 2023 وشدد على أن "القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الأردن سوريا

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب (220) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
وتمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان من إحباط تهريب (140) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة 354 طالباً بالمرحلة الأولى.. أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المملكةالتعليم: استشارات تعليمية وتربوية للمدارس لتحسين الأداء المدرسيكما قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان على (5) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم (130) كيلوجرامًا من نبات القات، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.التعامل مع البلاغاتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • الاردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من الحدود الجنوبية
  • جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 120 كيلوجرامًا من القات المخدر
  • الجيش الأردني يحبط عملية تسلل وتهريب مواد مخدرة من سوريا
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا
  • المضادات الأردنية تتصدى لصواريخ إيرانية قبل وصولها الأراضي المحتلة (شاهد)
  • حرس الحدود يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • أمن وجمارك طنجة المتوسط يحبطان محاولة تهريب 730 كلغ من المخدرات على متن شاحنة للنقل الدولي
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 11 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر