أعلنت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، عن بدء الدورة التدريبية المجانية للشباب على مهنة إصلاح وصيانة الإلكترونيات من خريجى الكليات والمعاهد العليا والمتوسطة، في إطار بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين مديرية العمل و إدارة مجموعة المهندس بهدف تدريب وتأهيل الشباب على مهنة اصلاح الالكترونيات وتوفير فرص عمل بعد إنتهاء التدريب.


ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بأهمية التعاون مع الشركاء الاجتماعيين والجهات المتخصصة  لتوفير فرص تدريبية للشباب لتأهيلهم لسوق العمل.على المهن المطلوبة والاهتمام بتطوير قدراتهم والاستفادة منها فى المشاركة فى عمليات التنمية ودفع عجلة الانتاج.

وقال محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية، إن البرنامج التدريبي في مجال الالكترونيات وإصلاح الشاشات مدته شهر للشباب من الجنسين من سن 18 سنة الى 45 و يشمل تعريف العناصر الالكترونية، وشرح مكونات الشاشات، والتدريب على ماكينه الكوفات، وتدريب عملى ونظري بالورشة الالكترونية الفعلية ، والتأهيل النفسى للتعامل مع الاجهزة والعملاء ، وتدريب فعلى على الاجهزة لمعرفة وتتبع الأعطال، على أن تكون المقابلة الشخصية يوم 31  أغسطس 2023 على أن تبدأ الدورة يوم 3 من شهر سبتمبر المقبل 2023 ، وذلك بمقر مركز التدريب المهنى بالحضرة وعنوانه شارع محطة السوق الحضرة البحرية.


وأضاف مدير المديرية، إنه يمكن للشباب الراغب فى التسجيل للحصول على الدورة التدريبية فى هذا المجال ، التقديم على الرابط التالى:
https://forms.gle/u7Uk17uouAVGngiu7
، او من خلال التقديم بمقر مركز التدريب المشار إليه مع ارفاق 2 صورة شخصية ، وصورة من بطاقة الرقم القومى والمؤهل الدراسى بالطلب ، علماً  بأنه  يحصل المتدربين على شهادة معتمدة من المديرية ومركز المهندس تفيد باجتياز الدورة التدريبية تؤهل الشباب للحصول على فرصة عمل مناسبة فى هذا المجال ، كما تسعى المديرية لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب خريجي التدريب الراغب فى العمل ، او مساعدتهم فى بدء مشروع صغير خاص بهم بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة المعنية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة تدريبية الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص

حمص-سانا

بهدف تعزيز ثقة المستثمرين بالبيئة الاستثمارية في سورية، ونشر ثقافة التحكيم في المجتمع، أقامت وزارة العدل بالتعاون مع مركز الفيصل للتحكيم التجاري المحلي والدولي دورة تدريبية في المسرح المدرسي بحمص، استهدفت أكثر من سبعين مشاركاً من المهتمين بمجال التحكيم.

وأوضح قاضي محكمة البداية المختصة بالنظر في الدعاوى التجارية بحمص، أحمد رجوح أن الدورة تهدف إلى إعداد المحكمين، وتوضيح العمل في مجال التحكيم وخاصة من الناحية القانونية، حيث يتم تقديم خبرة رجال القانون والقضاة في المحاكم للاستفادة منها في هذه الدورة، وخاصة فيما يتعلق بالشروط الواجب توافرها في المحكم وصك التحكيم وحكم المحكمين وصيغة التنفيذ ليصبح له قوة القضية المقضية، ويصبح صالحاً للتنفيذ على المحكوم.

من جانبه أشار المحامي فيصل حكيم إلى أن الدورة التي تستمر على مدى خمسة أيام يشارك فيها رجال أعمال ومحامون وقضاة وتربويون، ومن مختلف الشرائح، لتسليط الضوء على قانون التحكيم رقم 4 لعام 2008، ومواكبة الحراك الاقتصادي، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الثقة بالمناخ الاستثماري.

ولفت إلى أن المستفيدين من الدورة سيحصلون على كتيب علمي بخصوص التحكيم وكل ما يتعلق به، وسينالون شهادة مشاركة من مركز الفيصل للتحكيم التجاري، بينما ستتيح لهم الدورتان اللاحقتان بعد أشهر الحصول على شهادة محكم معتمد أصولاً.

ونوه المشارك في الدورة، المحامي غياث جنيد بأهميتها التي تتيح لمحافظة حمص مواكبة التطور الحاصل في مجال التحكيم كباقي المحافظات التي سبقتها، لافتاً إلى أنه كحقوقي استفاد من الدورة التي شرحت بتعمق وتفصيل مسألة التحكيم، بما يؤهله للعمل مستقبلاً محكماً بين الشركات أو الأشخاص.

الدكتورة في كلية التربية بجامعة البعث سلمى أحمد وصفت الدورة بالمهمة جداً، لأن التحكيم قانون عالمي تأخذ به كل الدول في حل النزاعات بين الشركات والأفراد بعيداً عن القضاء، حيث يتم بالاتفاق بين الطرفين المتنازعين اختيار محكم مما يضمن السرعة في التنفيذ وخاصة في مجال الاستثمارات.

حنان سويد

مقالات مشابهة

  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • انجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤