قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن أي إنسان فى احتياج إلى عقيدة مثل الماء والهواء.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع عبر فضائية dmc، اليوم السبت، أن كفر الملحد بالعقيدة يعتبر عقيدة في حد ذاتها، لكنها تعتبر عقيدة خاطئة. 

خالد الجندي يكشف آخر كلمات الفنان حسن يوسف لنجله أمام قبره (فيديو) خالد الجندي يكشف فضل صيام يوم عاشوراء.

. فيديو العقيدة احتياج إنساني

وذكر أن العقيدة احتياج إنساني، وتشبه الماء والهواء حيث لا يستطيع الإنسان العيش بدونهما، مشددًا على أن احتياج الإنسان للعقيدة يحتم عليه ضرورة أن يدقق فيها ليتبع النهج الصحيح، معقبًا: “النفس إذا لم تشغلها بالحق ستشغلك بالباطل”. 

ولفت إلى أنّ القرآن الكريم يعتبر حصنا نفسيا للإنسان، وسيظل مستمرًا على هذا النحو حتى يوم القيامة، وهو ما يحمي الإنسان من أي فراغ نفسي.

ساندوتشات فقهية

وفي حلقة سابقة نوه الشيخ خالد الجندي، إلى أن الفتوى الإلكترونية أمر خطير للغاية في عصر مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا أنها أصبحت ضرورة عصرية.

وأضاف أنه يجب الحذر من الفتاوى الإلكترونية التي تأتي من مصادر وصفها بالمشبوهة، منوهًا إلى أن أغلب الفتاوى المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر شديدة التسلف، وتقود إلى الشك في العلماء، وهذه كارثة حقيقة.

وأشار إلى أن سرعة الحصول على الفتوى الإلكترونية، وشبهها بأنها عصر السندوتشات الجاهزة، محذرا من رواج كبير لهذه الفتاوى على الكثير من المنصات رغم أن مصدرها واحد.
ولفت إلى أن الرواج الكبير للفتاوى الإلكترونية يجعل البعض يظنها صحيحة، وذلك على غير الصواب، داعيا للانتباه لمخاطر مثل هذه الأمور، مضيفا: "تجد من يشتم الإمام النواوى والسيوطي وغيرها، وكذلك الهجوم على المعتقد الأشعرى وبيحاولوا يكفروهم، وهتلاقى ناس بتهاجم وخلاص وكل ده من مصدر واحد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي عقيدة النفس يوم القيامة القرآن الكريم خالد الجندی إلى أن

إقرأ أيضاً:

خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا

عرضت قناة “إكسترا نيوز” تقريرًا تلفزيونيًا، يرصد خطة التحالف الوطنى للعمل الأهلي فى دعم الأسر الأكثر احتياجا منذ تدشينه، وتناولت الخطة خلال النصف الأولى من عام 2024، حيث وصل عدد المستفيدين إلى 28883796 مواطن والأولوية كانت للأسر الأكثر احتياجا ووصلت لـ1483 أسرة فى 7 محافظات.

الخشت يشارك في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حازم الجندي: جهود التحالف الوطني المتواصلة نجحت في إدخال البهجة على المواطنين سد فجوة الأسر الاكثر احتياجًا

كما تناول التقرير تركيز التحالف على المحور الاجتماعى وسد فجوة الاسر الاكثر احتياجا وتم الانتهاء من إعادة اعمار 384 بيت وتنفيذ معارض للملابس وتوزيع الحفة وبطاطين لـ17637 أسرة، وبعدها كان الدعم على الدور الصحى وتم توفير 22493 نضارة طبية وإجراء 70 عملية قلب و193 عملية عيون وتوزيع 273 جهازا تعويضيا.

وتم تنفيذ قوافل طبية بشكل يومى استفاد منها 698510 مواطنين، وأيضا القيام بدور الدعم الغذائى حيث تم توزيع شنط غذائية لـ150122 مستفيدا خلال 6 أشهر وتوزعى 561935 وجبة ساخنة و122285 كيلو لحوم و165388 كرتونة غذائية للأسر الأكثر استحقاقا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول في موسكو (فيديو)
  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • بدأ أعمال الحفر لإقامة نهائي كأس العالم للرياضات الإلكترونية ..فيديو
  • الشيخ الشثري يوضح الحكم الشرعي لخلع ملابس الإحرام وقطع العمرة ..فيديو
  • سماجة وثقل دم.. خالد الجندي يعلق على برامج المقالب - فيديو
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)
  • ندوة دينية لشباب الشرقية عن «ضرورة استثمار وقت الفراغ»
  • "ضرورة استثمار وقت الفراغ".. ندوة بشباب الشرقية
  • خالد الجندي: افعلوا هذا الأمر يصلح الله لكم الأحوال
  • الزعاق يوضح ملامح موسم الغبيرة والمناطق المتأثرة به.. فيديو