شارك كيم يونج هيون، سفير كوريا الجنوبية في مصر، والوفد المرافق له، محافظة الإسماعيلية، حصاد المانجو في إحدى مزارع المانجو بطريق الإسماعيلية- السويس الصحراوي في ثاني أيام مهرجان الإسماعيلية.

والتقط السفير الكوري حبات المانجو من على بعض الأشجار، كما تفقد بعض أنواع الأشجار وأصنافها الموجودة في الإسماعيلية والتي تتميز بجودتها عن باقي الأصناف في المحافظات الأخرى.

شجيع: السياحة البيئية فرصة لتقارب الشعوب 

وقال أحمد شجيع، منسق مهرجان المانجو في الإسماعيلية، إن السياحة البيئية فرصة كبيرة لتشجيع السياحة داخل مصر وفرصة لتقارب الشعوب باختلاف ثقافاتها.

وأضاف شجيع، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن السفير الكوري تفقد مزرعة بالإسماعيلية وتعرف فيها على أصناف المانجو في المحافظة والفرق بينهم كما تناول إفطارا شرقيا من أجود الأصناف المصرية.

شجيع: النسخة الثانية من المهرجان استثنائية 

وقال منسق مهرجان المانجو إن النسخة الثانية من المهرجان والتي انطلقت أمس الجمعة كانت استثنائية، مشيرا إلي أن اليوم الأول أمس شهد إقبالا كبيرا للمواطنين من مختلف المحافظات كالقاهرة وبورسعيد والإسكندرية ودمياط والمنوفية والجيزة.

وتابع أن شوادر المانجو التي تم طرحها في الحديقة المفتوحة بمنطقة نمرة 6 شهدت إقبال كبير من المواطنين علي شراء المانجو خاصة مع توفير أصناف مختلفة بأسعار أقل من أسعار الأسواق الخارجية والبيع بسعر الجملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية مهرجان المانجو مهرجان المانجو في الإسماعيلية الاسماعيلية السفير الكوري المانجو فی

إقرأ أيضاً:

في ثاني أيام الأولمبياد..الرياضيون المغاربة يواصلون توديع المنافسات من الأدوار الأولى

خرج لاعب المسايفة المغربي، حسام الكورد، اليوم الأحد، من دور الـ 16 لمنافسات سلاح المبارزة الفردية، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وانهزم الكورد أمام الكازاخستاني روسلان كوربانوف بنتيجة 15 مقابل 13.

كما أقصيت المسايفة المغربية، في صنف سلاح الشيش، يسرى زكراني، التي لم تستطع مجاراة نسق البولونية يلينسكا مارتينا، بنتيجة 15 مقابل 3.

وفي ما يتعلق بالجيدو، أقصيت سمية إيراوي (أقل من 52 كلغ) أمام القبرصية صوفيا أسفيسترا بنتيجة 1 مقابل 0 نقطة، وانهزم عبد الرحمان بوسحيتة (أقل من 66 كلغ) ضد الإسرائيلي باروش شمايلوف ب 1 مقابل 0 نقطة.

أما في ما يخص الفروسية، استطاعت الفارسة المغربية نور السلاوي، ممتطية الفرس "كاش إن هاند" تحسين ترتيبها في المسابقة الكاملة الفردية، بالتقدم إلى المركز 43 (60.40 نقطة كجزاء) برسم منافسات اختراق الضاحية، بعد أن كانت مصنفة في المرتبة 48 يوم السبت في مسابقة الترويض.

وفي التجديف، فشلت المغربية ماجدولين العلوي في التأهل إلى دور الربع باحتلالها المركز الخامس في الإقصائيات، بزمن قدره 8 دقائق و42 ثانية و7 أجزاء من المائة.

أما في السباحة، أقصيت المغربية إيمان بارودي، في منافسات 100 متر سباحة على الصدر، رغم احتلالها المركز الثاني في السلسلة الأولى، ولم يسعفها التوقيت، الذي حققته (دقيقة و14 ثانية و57 جزء من المائة - المركز الـ 34 في المجمل)، للتأهل إلى نصف النهاية.

مقالات مشابهة

  • العراق رابع أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تدعو للمشاركة في النسخة الثانية من مسابقة “sdg digital gamechangers award”
  • اللواء بن بيشة يستقبل سفير جمهورية كوريا
  • في ثاني أيام الأولمبياد..الرياضيون المغاربة يواصلون توديع المنافسات من الأدوار الأولى
  • وزير التجارة يشارك وفدا سعوديا بزيارة عمل إلى كوريا الجنوبية
  • تصل إلى 2000 جنيه.. أسعار تذاكر مسرحية "السندباد"
  • حنان مطاوع ضيفة شريهان أبو الحسن في سهرة خاصة بمهرجان العلمين.. الليلة
  • انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية
  • تامر حسني يوجه كلمة لجمهوره في حفله بمهرجان «العلمين»
  • دعم القضية الفلسطينية ضمن أولويات النسخة الـ38 لمهرجان جرش