أعلنت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة عن تنظيم ورشة عمل مميزة في مجال التفصيل والخياطة، ابتداءً من يوم غد الأحد الموافق 20 أغسطس وحتى يوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس 2023 م. وستبدأ الورشة في تمام الساعة السادسة مساءً.

 

 تنمية مهارات الأطفال والشباب

 

وتأتي هذه الورشة في إطار سعي المكتبة المستمر لتنظيم فعاليات تربوية وتثقيفية تهدف إلى تنمية مهارات الأطفال والشباب.

حيث ستقدم الورشة فرصة فريدة للمشاركين لاكتساب مهارات التفصيل والخياطة، وفهم أساسيات الحياكة والتزيين.

يهدف البرنامج التعليمي للورشة إلى تعزيز قدرات المشاركين في فهم عملية التفصيل والخياطة، وتعليمهم كيفية استخدام أدوات الخياطة المختلفة وإتقان تقنيات الحياكة والتطريز. سيكون للمشاركين فرصة لتطبيق هذه المهارات على مشاريعهم الخاصة وتصميم وتنفيذ قطع ملابس مبسطة تعكس إبداعاتهم الفنية.

خبراء متمرسون 

 

وسيشرف على الورشة خبراء متمرسون في هذا المجال، حيث سيقدمون المعرفة والخبرة اللازمة للمشاركين. كما ستكون هناك فرصة لتبادل المعرفة بين المشاركين والاستفادة من التجارب المتبادلة.

للانضمام إلى ورشة التفصيل والخياطة، يُرجى زيارة مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة في المواعيد المحددة أعلاه. كما يُرجى التسجيل المسبق لحضور الورشة، حيث ستكون هناك عدد محدود من المقاعد المتاحة.

يعد هذا النشاط فرصة رائعة للأطفال والشباب للاستفادة من بيئة تعليمية تفاعلية وتعزيز مهاراتهم الإبداعية. وتأمل مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة أن تكون هذه الورشة بداية لرحلة ممتعة في عالم التصميم والخياطة للمشاركين.

وبهذا، تعزز مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة دورها في توفير بيئة تعليمية محفزة ومثيرة للاهتمام للأطفال والشباب في المدينة. إنها فرصة ذهبية لتعزيز قدراتهم وتوجيه اهتماماتهم نحو المجالات الإبداعية والفنية التي تساعدهم في بناء مستقبل واعد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب التفصیل والخیاطة

إقرأ أيضاً:

معهد تيودور بلهارس ينظم ورشة عمل في مجال مناظير الجهاز الهضمي

نظم معهد "تيودور بلهارس للأبحاث" ورشة عمل مُتخصصة في مجال مناظير الجهاز الهضمي والكبد، بعنوان: Endoscopic Submucosal Dissection" for Early Gastrointestinal Lesions". 

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتعزيز التعاون الدولي بين المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية والجهات الدولية، ودعم العلاقات المُتميزة بين مصر واليابان في مجالات البحث العلمي، والاستفادة من الخبرات اليابانية في هذه المجالات وتوظيفها لخدمة المجتمع. 

وحضر الورشة  أوكا هيروشي سفير دولة اليابان بالقاهرة، ود. كين أوهاتا رئيس وحدة المناظير بمستشفى NTT باليابان.

معهد تيودور بلهارس يحرص على دعم البحث العلمي

وأشار الدكتور محمد عباس شميس مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث ورئيس مجلس الإدارة، إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص المعهد على دعم أنشطة البحث العلمي، والمُشاركة الفعالة في المجالات البحثية والطبية المختلفة، وإيمانًا بأن التعاون العلمي بين الجهات البحثية المصرية والجهات الدولية يعد من أولويات التطوير البحثي وتدعيم سُبل المنهج العلمي. 

وأكد مدير معهد تيودور بلهارس تطلع المعهد لاستمرار التعاون المُثمر مع مكتب الجمعية اليابانية لتطوير العلوم بالقاهرة "JSPS"؛ لتعزيز التبادل العلمي ونقل المعرفة التكنولوجيا وتبادُل الخبرات بين الجانبين المصري والياباني.

وأعرب السفير هيروشي عن سعادته بالإنجازات الرائعة لمعهد تيودور بلهارس، مُشيدًا بمكانة مصر الرائدة في المجالات العلمية والبحثية. 

ولفت إلى أن التعاون بين مصر واليابان دائمًا ما يُثمر عن نتائج إيجابية، ويُعزز من تقدم التعليم العالي والبحث العلمي، مُستشهداً بالآلاف من الباحثين وطالبي العلم الذين استفادوا من هذا التعاون المُثمر البنَّاء.

تضمنت فعاليات الورشة تدريبًا عمليًا، ومُناظرة لعددِ من الحالات، إلى جانب إجراء عملية جراحية مّبتكرة بالمنظار قام بها؛ د. كين أوهاتا رئيس وحدة المناظير بمستشفى NTT باليابان والذي يُعد من الرواد في مجال تقنيات ESD (تقشير الأورام السطحية بالمنظار)؛ لابتكاره أساليب حديثة في هذا المجال.

وقد أعرب الحضور عن مدى استفادتهم من خبرة الدكتور أوهاتا في تنفيذ الإجراءات المُعقدة والحديثة في تشخيص وعلاج الأورام المُبكرة في الجهاز الهضمي.

حضر الورشة د. ناوكو فوكامي رئيس جمعية تطوير العلوم والتكنولوجيا اليابانية JSPS، ود. جاد القاضي نائب رئيس رابطة خريجي الجمعية اليابانية لتعزيز العلوم في مصر، ود. أحمد عبدالسميع رئيس شعبة البحوث الإكلينيكية الباطنية ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد، والدكتور أيمن عبدالعزيز، والدكتور خالد رجب الباحث بقسم الجهاز الهضمي والكبد بالمعهد ومنسق الورشة، وحضور واسع من أطباء المناظير.
 

مقالات مشابهة

  • 24 هاوٍ للطقس في ورشة "ساسيات الرصد الجوي"
  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «آلي وخرطوش وطبنجات».. ضبط عنصر إجرامي يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بأسيوط
  • معهد تيودور بلهارس ينظم ورشة عمل في مجال مناظير الجهاز الهضمي
  • اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب
  • مكتبة محمد بن راشد تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي
  • " أنت تشرق..أنت تضيء "رواية تناقشها مكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان