طوكيو-سانا

انسحب السباح السوري الدولي همام هاشم معلا من سباق 200 م فراشة في بطولة العالم للسباحة الماسترز في اليابان، بسبب وجود لاعب من الكيان الصهيوني.

وشارك معلا في السباق الأول 100 م فراشة الذي لم يكن مقرراً مشاركته به لكونه خارج اختصاصه، علماً أن مشاركته الأساسية وتحضيراته كانت ضمن سباق 200 م فراشة الذي انسحب منه رسمياً بسبب وجود سباح من الكيان الصهيوني في السباق نفسه.

وهمام معلا من مواليد دمشق 1973، وهو من سباحي المنتخب الوطني للمسافات الطويلة منذ عام 1990 وحتى عام 2004، وشارك في العديد من البطولات المحلية والدولية والقارية وحقق ألقاب بطولات الجمهورية في سباقات الفراشة منذ عام 1990 وحتى 2004، ونال ذهبيتين وفضيتين في بطولة الفجر الدولية 1990 والمركز السادس في بطولة العالم بالأرجنتين لمسافة 88 كم عام 1997، والمركز الثالث في سباق اليونان الدولي لمسافة 30 كم عام 1988، والمركز الخامس في بطولة العالم 25 كم في اليابان 1999، و المركز الثاني في بطولة العالم بكندا لمسافة 15 كم عام 2000، وعبر بحر المانش ذهاباً وإياباً بين إنكلترا وفرنسا عام 2001 فرق، والمركز الأول في بطولة آسيا للسباحة الطويلة بقطر 2002 فرق، والميدالية البرونزية في الكويت 2004، وهو رئيس اتحاد السباحة السوري حالياً.

ويتحضر السباح همام معلا حالياً للمشاركة في بطولة العالم للسباحة في قطر 2024.

محمد الخاطر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

عراقجي: جرائم الكيان الصهيوني تدفع بالمنطقة إلى حافة أزمة جادة

الثورة نت/..

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن الهجوم الوحشي للكيان الصهيوني على غزة وتوسيع نطاق العدوان إلى الضفة الغربية وما أسفر عن استشهاد 42 ألف إنسان بريء، مؤشر على أن هذه الجرائم بلغت مستويات غير مسبوقة وتدفع بالمنطقة إلى حافة ازمة جادة.

وفي بيان له عشية الذكرى الـ57 لاجتماع مجلس حقوق الانسان، اليوم الخميس، اعتبر عراقجي أن أعمال العنف التي يمارسها الكيان الصهيوني هي أمثلة فظيعة على عمليات الانتهاك الممنهج والمتعمد لحقوق الانسان والقوانين الدولية وجرائم الحرب والجريمة ضد الانسانية والتطهير العرقي والابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وقال في بيانه: إن كل لحظة من الصمت وعدم الاكتراث يعقبها استمرار قتل المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين الابرياء.. إن العالم لا يمكن له أن يسكت عن هذه الجرائم، وإن التصرف السريع والحازم ليس يجب أن يُعتمد فحسب بل يُعد واجباً وفرضاً أخلاقياً.

وأضاف: إن طهران تتوقع من المفوضة العليا ومجلس حقوق الانسان بأن تندد بقوة بهذه الجرائم وتسخر كافة إمكاناتها في إطار حقوق الإنسان الدولية لإيجاد آلية خاصة لدراسة وتوثيق الأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني.

وتابع: إن الأسرة الدولية يجب أن تبذل جهودا متواصلة لملاحقة جميع المنفذين والمتواطئين مع هذه الجرائم لدى المحاكم الدولية والوطنية ووقف ماكينة القتل للكيان الصهيوني في غزة ورفح ولبنان وكل غرب آسيا.

وفي ختام بيانه شدد وزير الخارجية الإيراني على أنه آن يوم التصرف الحازم.

مقالات مشابهة

  • عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس
  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية
  • إيران تحذرحماة الكيان الصهيوني وتنصحهم بالتنحي جانبا
  • الفلسطيني عبد الرحمن موسى ينسحب من مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • الرئيس الإيراني: أي خطأ يرتكبه الكيان الصهيوني سيلحقه رداً أكثر قسوة وتدميرا
  • عراقجي: جرائم الكيان الصهيوني تدفع بالمنطقة إلى حافة أزمة جادة
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • المفاجآت قادمة: الحرس الثوري الإيراني يؤكد قدرته على إضعاف الكيان الصهيوني
  • مصادر إيرانية: الحرس الثوري طور تكنولوجيا يمكنها أن تفاجئ الكيان الصهيوني