أكدت الهيئة العامة للنقل تزامنًا مع انطلاقة العام الدراسي الجديد على الطلاب والطالبات ضرورة التعامل مع حافلات النقل التعليمي للمنشآت والأفراد المرخصين، كما شددت على المنشآت والأفراد المرخصين في نقل الطلاب والطالبات في الجهات التعليمية كالمدارس بجميع مراحلها التعليمية والكليات والمعاهد والجامعات، بتطبيق جميع الاشتراطات الفنية وفق اللائحة المنظمة لنشاط النقل التعليمي بما ينعكس على مستوى جودة الخدمات المقدمة، وسلامة المستفيدين.

وأفادت الهيئة أن لائحة النقل التعليمي بينت الاشتراطات النظامية والفنية لممارسة النشاط وحددت 3 أنواع للمركبات يمكن للمرخص استخدامها في النقل التعليمي وتشمل السيارات التي لا تقل مقاعدها عن 7 مقاعد ولا يزيد عن 9 مقاعد، والحافلات الصغيرة التي لا تزيد سعتها عن 15 راكباً، والحافلات الكبيرة التي تزيد سعتها عن 15 راكباً، ولكل نوع من هذه المركبات شروط ومواصفات فنية وعمر تشغيلي محدد.

اقرأ أيضاًالمملكةفريق “اغاثي الملك سلمان” يطلع على المشاريع الإنسانية والتنموية المنفذة في المهرة

كما أوضحت اللائحة عقوبات المخالفين لشروط وأحكام اللائحة، كممارسة النشاط بدون ترخيص أو عدم حصول السائق على بطاقة تثبت أهليته وتسمح له بمزاولة هذا النشاط.

وأشارت الهيئة إلى إمكانية الحصول على جميع التصاريح والتراخيص المقدمة عبر الدخول على بوابة نقل naql.sa، كما تدعو جميع الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات حول اللوائح والأدلة الإرشادية وتحديثاتها إلى زيارة الموقع الرسمي للهيئة tga.gov.sa، أو الاتصال على الرقم الموحد 19929.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟

أكدت الهيئة العامة للطرق والكباري، التابعة لوزارة النقل، تقدم أعمال تنفيذ أعلى كوبري في مصر، وهو «خور مايو» ضمن مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع «السخنة - مطروح»، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، والذي يخلق مناطق تنموية عديدة على جانبيه.

مسار كوبري خور مايو 

وقالت الهيئة في تقرير لها، إن مشروع كوبري خور مايو يربط بين ضفتي جبلين يمر بينهما مجرى سيل رئيسي بمنطقة مايو، ويتكون الكوبري من 9 محاور بطول إجمالي للأعمال الخرسانية 550 مترا وبعرض 14 مترا، موضحة أنه يعتبر الأعلى في مصر إذ يبلغ ارتفاعه 80 مترا لكل محور من المحورين الرئيسيين.

نظام عمل الكوبري 

وأضافت الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه يجرى تنفيذ الهيكل العلوي باستخدام نظام العربات المتحركة بارتفاع 8 أمتار، وهناك ثلاثة محاور من الباكيات المعدنية طول كل منها 60 مترا ووزن إجمالي 3000 طن سيتم تنفيذها بالرفع بالأوناش العملاقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مبادرة “عونك” من هيئة كهرباء ومياه دبي تسرّع إنجاز مشاريع الكهرباء وتوطد التواصل مع المقاولين والاستشاريين
  • بالفيديو.. سمير كودار يكشف تفاصيل مثيرة بخصوص حافلات النقل العمومي .. “ما عند الميت مايدير قدام غسالو”
  • التفاصيل الكاملة لمخالفات مصر للمقاصة المتسببة فى استقالة العضو المنتدب السابق
  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • الأمم المتحدة تؤكد دعم جميع مبادرات إنهاء الاقتتال في السودان
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • أول قرارات وزير النقل والصناعة: السبت يوم عمل بالتنمية الصناعية
  • شعبة النقل: 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية في مصر عام 2024
  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى