شهدت أسعار الذهب سلسلة تراجعات متتالية، اليوم السبت 19 أغسطس 2023، خاصةً عيار 21، وهو الأكثر انتشاراً بالأسواق المصرية، الذي خسر حوالي 20 جنيهاً من قيمته للجرام الواحد، ليسجل 2240 جنيهاً، بدلاً من 2260 جنيهاً في بداية التعاملات.

«جيد»: الاستثمار في الذهب «مخزن للقيمة»

تراجع سعر الذهب خلال الفترة القليلة الماضية، يراه هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المجوهرات والمصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، يرجع إلى عوامل العرض والطلب عليه، بخلاف وجود مبررات أخرى قد تؤدى إلى انخفاض جديد خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أن «الاستثمار في الذهب جيد، وهو مخزن للقيمة».

وأوضح «جيد»، في تصريحات لـ«الوطن»، اليوم السبت، أن إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي عن رفع جديد محتمل لسعر الفائدة على الدولار، سيؤدي بدوره إلى مزيد من التراجع في أسعار الذهب عالمياً، بنسب مختلفة من دولة لأخرى، مشيراً إلى أن رفع البنك الفيدرالي سعر الفائدة على الدولار سيؤثر بدوره على أسعار الذهب في المجتمعات المختلفة.

تراجع أسعار الذهب مستمر حتى نهاية 2023

ويرى رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أن انخفاض أسعار الذهب ستظل موجودة خلال الفترة المقبلة، وصولاً إلى آخر العام الجاري، ثم سيزيد سعره مرة أخرى، ناصحاً المواطنين بضرورة شراء الذهب خلال انخفاض أسعاره، كون انخفاض أي سلعة أمر مشجع للشراء.

وأكد «جيد» أن شراء الذهب دائماً يكون على قدر الاحتياج، باعتباره إحدى السلع التي يُعد مخزونها كقيمة تحافظ على سعر العملة، غير أن الاحتياجات تختلف من مواطن لآخر، وبالتالي يجب على المشتري أن يقوم بالشراء على حسب احتياجاته، وليس غير ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب سعر جرام الذهب عيار 21 الآن سعر جرام الذهب عيار 21 سعر الذھب الیوم اسعار الذھب الیوم سعر جرام الذھب سعر الذھب عیار 18 سعر الذھب عیار 21 سعر الذھب عیار 24 سعر الذهب في مصر سعر الذهب اليوم السبت سعر الذهب الان أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟

حالة من التذبذب والتباين في الأسعار يشهدها سوق الذهب عالميا، ما آلقى بظلاله على المستوى المحلي في مصر، إذ حققت أسعار الذهب بالأسواق المحلية هبوطا وصل نسبته لـ0.8 % منذ بداية العام الجاري، وتتراجع أسعار الذهب بقيمة 25 جنيهًا من بداية العام وحتى الآن، بحسب المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلية

وأضاف «إمبابي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّ جرام الذهب عيار 21 افتتح التعاملات عند مستوى 3155 جنيهًا للشراء، بعد أن وصل في يناير الماضي لـ4 آلاف جنيه، فيما سجل في تعاملات اليوم للبيع مبلغ 3145 جنيهًا، وارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 264 دولارًا خلال تعاملات العام، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا.

وأوضح أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الانخفاض الملحوظ خلال التعاملات اليوم، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، إذ سجلت الأوقية في البورصة العالمية ارتفاعا بنحو 0.3% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أول أمس الجمعة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في يناير الماضي

وأشار إلى أن تراجع الطلب على الذهب خلال النصف الأول من العام الجاري أدى لتراجع الأسعار بعد أن لامس سعر جرام الذهب عيار 21 أعلى مستوى له محليًا بنهاية يناير الماضي، لافتا إلى أن ما شهدته دول الشرق الأوسط من اضطرابات والحرب الروسية الأوكرانية، انعكس وقتها على ارتفاع الطلب على الذهب بالبورصة العالمية، ما أدى لارتفاع الأسعار، خاصة مع تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال 2024.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يقول إنه مطمئن بالوصول إلى حل خلال الأيام المقبلة بشأن الوضع في جنوب لبنان
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • أسعار الذهب تتراجع 20 جنيهًا خلال تعاملات النصف الأول من العام الجاري
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • طقس العراق.. غبار مع تذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية