العوابي- خالد بن سالم السيابي

أُعيد افتتاح مسجد العالي الأثري، والذي يُعد أول مسجد بُني في ولاية العوابي، وذلك بعد إنجاز أعمال التوسعة الجديدة وتطوير نمط البناء على الشكل التراثي العُماني القديم من الجص، وكذلك تطوير المنطقة المحيطة بالمسجد وساقية الفلج ومصلى النساء، وحضر الافتتاح شيوخ وأهالي الولاية والداعمين والمساهمين والقائمين على البناء.

ورفع أذان المغرب المؤذن أحمد بن عبدالله الخروصي من أهالي المنطقة، إيذانًا بإعادة افتتاح المسجد. وأمَّ المصلين الدكتور عبدالرحمن بن محمد الخروصي المحاضر بجامعة السلطان قابوس، وقدم الخروصي محاضرة دينية عن أهمية التطوع في أعمال الخير، والدعوة إلى الصدقات والتبرع في سبيل الله، وأن أعمال الخير في الدنيا متعددة.

وقدم سليمان بن يوسف الخروصي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية العوابي وأحد المتطوعين في إعادة بناء المسجد، كلمة تحدث فيها عن التكلفة الإجمالية للمشروع والتي بلغت 33600 ريال، مشيرًا إلى عدد من الأفكار التطوعية في مختلف مناطق الولاية وبالأخص المناطق المهجورة وغير المستغلة والتي يسعى أبناء ولاية العوابي لاستغلالها الاستغلال الأمثل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

باحث: إسرائيل تحاول إعادة صياغة شكل المنطقة من جديد.. لهذا السبب

قال الدكتور محمود شاكر صيام الكاتب والباحث السياسي، إن إسرائيل الأن ليس هي التي قبل 7 أكتوبر، إذ أنها تحاول إعادة صياغة المنطقة بما يضمن لها أن تكون أمنة حسب وجهة نظرها التي تعمل بموجبها على جعل كل المحيط غير معادي لإسرائيل، وتحويل المنطقة رديئة غير أمنة إلى منطقة أمنه تستطيع الحياة والترعرع فيها.

خبير: إسرائيل لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم على الأراضي اللبنانية خبير: التعليم المدرسي والجامعي يشهد طفرة كبيرة في مصر

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل في محيط من العرب والمسلمين الذين يبادلونها العداء، ويتمنون لو أن شمس الغد، بلا إسرائيل، وجراء هذا الشعور المقيت والمخيف للكيان الإسرائيلي الغير منطقي في المنطقة، والغير منسجم معها، تحاول إسرائيل أن تصيغ هذه الدول المحيطة بها، بحث أن تكون كيانات سياسية غير معادية لكي تستطيع أن تستمر وتحيى لأطول فترة ممكنة.

وأوضح الكاتب والباحث السياسي، أن الحرب الحالية هي حرب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي الخاصة، وهو يريد إلى إطالة أمد الحرب إلى أبعد مستوي، وأطول فترة زمنية، لا سيما وأنه يعلم أن اليوم التالي الذي سيترك فيه الحكومة سيكون قابع في قصف اتهام للمحاكمة.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: إسرائيل تحاول إعادة صياغة شكل المنطقة بالتصعيد المستمر
  • باحث: إسرائيل تحاول إعادة صياغة شكل المنطقة من جديد.. لهذا السبب
  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • منطقة أهرامات الجيزة تستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور منطقة أهرامات الجيزة
  • صحيفة أمريكية: بايدن متفرج في ظل إعادة إسرائيل تشكيل المنطقة
  • افتتاح مسجد «عباد الرحمن» في سوهاج الجديدة تزامنا مع ذكرى نصر أكتوبر
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرفها
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا