افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية،  عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية بمدينة القناطر الخيرية بتكلفة 562 مليون جنيه من بينها، تطوير محور الباسوسية (ميدان السلام-الدائري) بطول 6.350 كم بتكلفة 207 مليون جنيه، وطريق ميدان السلام / أبو الغيط بالقناطر الخيرية (بطول 6.

350 كم ومتوسط عرض الطريق ما بين 16.5 متر وحتى 18.5 متر بتكلفة 65 مليون جنيه) بتكلفة إجمالية 272 مليون جنيه (الباسوسية والحادثة).

كما تم افتتاح السوق الحضاري بالقناطر الخيرية بعدد (20 محل تجاري بمساحة 6 م2 لكل محل وجرى تشطيبهم على أعلى مستوى من الخامات وتأجيرهم لشباب المنطقة للحد من البطالة وبلغت تكلفة المشروع 3 مليون جنيه)، كما تم تفقد المحطة الوسيطة بالقناطر الخيرية والتي تُقام على مساحة 4.5 فدان وتستوعب 2.5 طن يوميًا وتصل التكلفة الاجمالية للمشروع 40 مليون جنيه.

وفي السياق ذاته جرى افتتاح كوبري عرابي بحي غرب شبرا الخيمة (بتكلفة إجمالية ٤٠مليون جنيه، بطول 1200م2 وعرض 30م ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة،   لتسيير الحركة المرورية بمدينة شبرا الخيمة،  وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء كوبري عرابي في عام ١٩٨٠م، ويُعد تطوير كوبري عرابي من المحاور الرئيسية والذي ينقل المواطنين من أعلى خطوط السكك الحديد ومترو الأنفاق وصولًا لطريق القاهرة - إسكندرية الزراعي)،  يأتي ذلك على هامش زيارة وزير التنمية المحلية لمحافظة القليوبية للمشاركة في احتفالات العيد القومي للمحافظة.

هذا وقد استمع وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية إلى شرح مفصل عن المشروعات المُنتهية ومشروع إنشاء المحطة الوسيطة بالقناطر الخيرية موجهين بدفع الأعمال للانتهاء من المحطة في المدة الزمنية المُقررة لتقديم خدمات أفضل لمواطني القناطر الخيرية وقليوب، منوهين  بأنه سيتم دعم المحطة بالمعدات اللازمة للتشغيل بالتنسيق مع وزارة البيئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة القناطر الخيرية الخطة الاستثمارية وزیر التنمیة المحلیة بالقناطر الخیریة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل

وافق الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، خلال جلسة المجلس التنفيذى، اليوم، على تخصيص أراض لإقامة مشروعات ذات النفع العام، كما ناقش عددا من الموضوعات والقرارات الخدمية لرفع مستوى الخدمات.

إقامة مشروعات ذات النفع العام

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات، و رؤساء شركات المرافق.

وقال عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن المجلس وافق على تخصيص عدد من الأراضي لإقامة مشروعات ذات النفع العام بمراكز قفط وفرشوط ودشنا، مؤكدا أن الموافقات جاءت بعد دراسة دقيقة ومتأنية من قبل الجهات المختصة، وذلك في ضوء حرص محافظ قنا الإهتمام بالإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز والمدن، وتحقيق الصالح العام.

تفعيل البريد الإلكتروني للمراسلات بين الجهات الحكومية 

وأضاف «عبد الباقي» أن محافظ قنا وجه خلال الاجتماع بضرورة تفعيل استخدام البريد الإلكتروني فى جميع المرسلات الحكومة، وذلك تماشيًا مع جهود الدولة نحو التحول الرقمي.

وتابع المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا وجه بضرورة الترويج لاصول الدولة، تمهيدا لطرحها للاستثمار بهدف الإستفادة منها كمشروعات اقتصادية تعمل علي تنمية موارد المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار عبد الباقي إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها، والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • فرض سيطرة وبودى جاردات.. الاعتداء على موظف بسبب شقة بالقناطر الخيرية
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • قرار جديد في واقعة "ريتاج" ضحية والدها بالقناطر الخيرية 
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل
  • بعصا خشبة .. سائق توك توك ينهي حياة طفلته بالقناطر الخيرية
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • "قتلها بعصا خشبية".. سائق ينهى حياة طفلته بالقناطر الخيرية