قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إنه تم مناقشة نحو 75% من الموضوعات المتعلقة بالمحور السياسي، الذي ضم عدد 20 لجنة، والتوافق على قانون المجالس المحلية، وكذلك زيادة عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

تأجيل محاكمة صاحبة قناة "أم زياد" بتهمة الاتجار بالبشر خالد الجندي: الملحد لديه عقيدة.. والقرآن حصنا نفسيا الحوار الوطني يمثل جميع أطياف المجتمع

 وأضاف "حسنين"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن جلسات المناقشة في  الحوار الوطني شارك فيها جميع أطياف المجتمع المصري المخلصين، وتم رفع مخرجات وتوصيات 13 لجنة، بنحو 55 موضوعًا، لافتًا إلى أنه سوف تتم مناقشة باقي موضوعات الحوار الوطني تباعًا.

الرئيس أعطى الضوء الأخضر بحرية إبداء الآراء

وأشار رئيس حزب الريادة، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعد بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وتحويل التشريعات إلى مجلس النواب، وأعطى الضوء الأخضر للمشاركين في الحوار بحرية إبداء الآراء والاقتراحات خلال الجلسات.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جلسات الحوار الوطني رئيس حزب الريادة الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

قال النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل، إن الحكومة الجديدة عليها الاستماع لمطالب الشعب، باعتباره الطريق الرئيسي للخروج من التحديات الحالية.

وأضاف «مطر» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يجب على الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى في ذلك الإطار، حتى يشعر المواطن بنتائج حقيقة تمسه على أرض الواقع.

الحكومة الجديدة

وتابع أنه على الحكومة الجديدة التفاعل مع القوى السياسية والحزبية في الشارع، وأن تكون هناك قنوات للتواصل البناء والفعال مع الشارع، وعمل لقاءات دورية سواء في الوزارات أو في مقرات تلك القوى السياسية؛ لتنشيط الحياة السياسية في مصر، فضلا عن اشتباك الحكومة مع القضايا الوطنية، وصناعة مناخ ملائم لجذب المستثمرين والصناع.

مخرجات الحوار الوطني

وأشار إلى ضرورة التركيز على ملفي الصناعة والزراعة، فضلا عن التنفيذ الفوري لتوصيات الحوار الوطني ومخرجاته، خاصة أن الحوار ضم جميع فئات الشعب المصري، ومطالبة تعبر عن طموحات وأمال الشعب بطوائفه.

مقالات مشابهة

  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • حزب الاتحاد يطالب الحكومة المرتقبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • "الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني