كشف الدكتور محمود الأنصار استشاري المناعة، أعراض متحور كورونا الجديد وطريقة التفرقة بينه ودور البرد العادي الناتج عن وسائل التبريد المختلفة.

لماذا أرعب متحور كورونا EG.5 العالم؟.. مختصون لـ "الفجر": سرعة الانتشار كلمة السر استشاري مناعة يوجه نصائح للوقاية من متحور كورونا الجديد (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن متحور كورونا الجديد هو خليط من امتدادات فرعية لمتحور أوميكرون، وبدأ انتشاره بالفعل منذ 6 أشهر خلال الفترة الماضية.

اتساع بقعة انتشاره

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية بدأ وضع متحور كورونا الجديد تحت الملاحظة منذ فترة بسيطة، وزاد الحديث عنه مع اتساع بقعة انتشاره والتي وصلت إلى 54 دولة حاليًا، ودخل إلى الدولة رقم 55 بالفعل.

وأشار إلى أن انتشار متحور كورونا الجديد سريع للغاية ونطاق انتشاره واسع كذلك، وهو ما لم يحدث مع أوميكرون أو حتى فيروس كورونا نفسه في فصل الصيف، إذ أن شدته كانت تظهر دائمًا خلال فصل الشتاء.

ولفت إلى أن أعراض متحور كورونا الجديد أخف من المعتاد وأكثر ما يكون قريبًا لأدوار البرد العادية، مشيرًا إلى أن بعض الحالات سجلت آلام في الحلق والعضلات والمفاصل دون ارتفاع في درجات الحرارة، ما يعني أن ارتفاع الحرارة لم يعد أحد الأعراض الأساسية للإصابة بكورونا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد منظمة الصحة صدى البلد الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا عزة مصطفى ارتفاع الحرارة الإعلامية عزة مصطفى متحور كورونا متحور أوميكرون متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

دولة القانون يستبعد حل عقدة رئيس البرلمان ويحدد سبب التأخير

بغداد اليوم – بغداد

استبعد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري، اليوم الأربعاء (10 تموز 2024)، حل عقدة انتخاب رئيس البرلمان خلال الفصل التشريعي الحالي، مبيناً أن المشهد معقد والبيت السني لم يتوصل إلى شيء.

وقال الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "مع بدء الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب هناك صعوبة حقيقية في حسم ملف انتخاب رئيس البرلمان الجديد، فالمشهد مازال معقداً جداً ولا توجد أي حلول وتوافقات لغاية هذه اللحظة".

وأضاف أن "رئيس البرلمان بالنيابة محسن المندلاوي يسعى أجل تسليم رئاسة البرلمان الى رئيس جديد منتخب من المكون السني، لكن القوى السياسية السنية لغاية الان لم يتفقوا على أي شيء بخصوص انتخاب الرئيس، فالخلاف السني هو من يؤخر حسم هذا المنصب".

ودعت رئاسة مجلس النواب، يوم أمس الثلاثاء، أعضاء البرلمان الى استئناف أعمالهم ايذاناً ببدء الفصل التشريعي الجديد، مبينة أنه سيتم تحديد موعد الجلسة القادمة لاحقاً لإكمال الاستحقاقات التشريعية والرقابية الملقاة على عاتق مجلس النواب.

وكانت المحكمة الاتحادية قد أعلنت، في 14 تشرين الثاني الماضي، إنهاء عضوية محمد الحلبوسي كنائب ورئيس للبرلمان، فيما لم تنجح الكتل السنية لغاية الآن بحسم المنصب بسبب الخلافات وغياب التوافق.

مقالات مشابهة

  • المتحور «أكس».. يثير مخاوف عودة كورونا
  • جعجع: فتح جبهة الجنوب خطيئة كبرى بحق اللبنانيين وحل أزمة الانتخابات الرئاسية بيد النواب الوسطيين
  • نمل الحفار أسباب انتشاره.. .وكيفية التغلب عليه
  • بالفيديو| مخاطر التعرض لأشعة الشمس تزامنًا مع ذروة ارتفاع درجات الحرارة
  • مع وصولنا لذروة الموجة الحارة.. استشاري جلدية تكشف آليات التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة
  • دولة القانون يستبعد حل عقدة رئيس البرلمان ويحدد سبب التأخير
  • هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟
  • استشاري : ارتفاع درجات الحرارة قد يسبب تجلطات في شرايين القلب أو المخ .. فيديو
  • استشاري جلدية: الثوم يقتل بصيلات الشعر.. فيديو
  • ما علاقة ارتفاع حرارة الصيف وزيادة عدد حالات الإصابة بجلطات المخ والقلب؟.. استشاري يجيب ”فيديو”