قال كمال عثمان مخلوف رئيس رابطة أبناء الصعيد، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحوار الوطنى وسرعة الاستجابة لمخرجاته المتنوعة سواء مقترحات تشريعية أو إجراءات تنفيذية فى جميع المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، يأتى في إطار الانتقال إلى الجمهورية الجديدة، ويؤكد أن الدولة تسير على خطى ثابتة ونحو مسارها الصحيح.

وأضاف كمال عثمان، فى تصريح لـ الأسبوع، أن حرص الرئيس على نجاح الحوار الوطنى وسرعة استجابته للمخرجات وتسهيل إجراءات تنفيذ وتطبيق المخرجات فى ضوء صلاحياته القانونية، يصب أولا وأخيرا في مصلحة الوطن.

وأوضح أن الجمهورية الجديدة تصنع تاريخا جديدا في مصر، يتماشي مع قيادة حكيمة تعلم جيدا معنى توحيد الصف والمشاركة الفعالة لكل طوائف وفئات المجتمع فى شتي المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والمجتمعية، موضحاً أن هذا هو الطريق نحو النهضة الحديثة لمصر الحديثة.

وأشار رئيس رابطة أبناء الصعيد، إلى أن الحوار الوطني ساهم بشكل كبير في تعزيز حقوق الإنسان في حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، هدفها الالتفاف والاصطفاف حول الوطن، مشيرا إلى أن اختلاف وجهات النظر والآراء لا بد أن يكون فى صالح ولمصلحة الوطن لا لمصلحة شخصية أو مؤسسة أو حزب بعينه، مؤكدا أن الوطن يحتاج من المصريين التوحد والتوافق.

وأكد عثمان، أن نجاح الحوار الوطنى يعكس حرص القياده السياسية على تعزيز القوى السياسية والأحزاب، وهي بالتالي إضافة قوية للحياة السياسية والحزبية، ويخلق حالة من التلاحم كمناخ سياسي يتناسب مع جميع أطياف المجتمع والسياسيين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسى القوى السياسية الحوار الوطنى المصرى

إقرأ أيضاً:

برلمانى: وصول الدعم لمستحقيه يوفر مليارات الجنيهات للدولة

ثمن النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، مبادرة مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم وإقرار الإجراءات المطلوبة لضمان مناقشة القضية من كافة جوانبها، وعلى نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية وهو ما يجعل الحضور يمثلون كل المدارس السياسية والاقتصادية .

وأكد أن طرح هذه الملف على طاولة الحوار الوطنى جاء فى توقيت مناسب؛ لسد منابع الفساد فى ملف الدعم، حيث كانت المليارات من الجنيهات المخصصة للدعم تذهب إلى غير مستحقيها، ولذلك فإن وصول الدعم لكل من يستحقونه يوفر مليارات الجنيهات لصالح الخزانة العامة للدولة.

وقال "زين الدين " في بيان له أصدره اليوم : إن الحوار الوطني أثبت للمصريين والقوى السياسية والشعبية والحزبية حرصه الكامل على مناقشة مثل هذه القضايا الجماهيرية والمهمة من خلال حوار ديمقراطى رفيع المستوى يتم فى الاستماع لجميع الآراء، ويتم اتخاذ القرار المناسب ولا توجد أى خطوط حمراء لمناقشة أى قضية على طاولة الحوار الوطنى.

وأعرب عن ثقته التامة فى قدرة الحوار الوطنى على حسم هذا الملف بعد فشل سياسات جميع الحكومات السابقة وعلى مدى أكثر من نصف قرن فى حسمه باعتباره من الملفات الحساسة والتى كانت تخشى الحكومات السابقة فى طرحها على طاولة اجتماعاتها.
وطالب النائب محمد عبد الله زين الدين من الحكومة مد الحوار الوطنى بجميع البيانات والاحصائيات الخاصة بكل ما يتعلق بهذا الملف والتحديد العادل والحقيقى لجميع الفئات المستحقة فعلاً للدعم حتى يصل الدعم إلى كل من يستحقونه بالفعل، مؤكداً على ضرورة أن يصل الدعم لكل من يستحقونه بعيداً عن الأثرياء والأغنياء الذين يجب عليهم دعم ومساندة الدولة والحوار الوطنى فى هذا الملف.

مقالات مشابهة

  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • «الحوار الوطني» يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم: نشرك جميع الأطراف السياسية والمجتمعية
  • برلمانى: وصول الدعم لمستحقيه يوفر مليارات الجنيهات للدولة
  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: الدولة ملتزمة باستقلال القضاء
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندعم تعزيز قطاع النباتات الطبية والعطرية لتحقيق التنمية المستدامة
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني